هيئة البيئة – أبوظبي تستعرض أهداف حملتها “معاً نحو الصفر”

خلال مشاركتها بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2022
شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 25 سبتمبر 2022

تشارك هيئة البيئة – أبوظبي في الدورة التاسعة عشرة من “معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية”، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات ورئيس مجلس إدارة هيئة البيئة – أبوظبي، وتعتبر الهيئة من الرعاة الرئيسين لهذا المعرض، الذي يستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة، من 26 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2022، وهو يعتبر الحدث الأكبر في المنطقة وأحد أهم الفعاليات العالمية المتخصصة في الحفاظ على التراث الثقافي.

يتمحور موضوع مشاركة هيئة البيئة – أبوظبي هذا العام حول حملتها التي أطلقتها مؤخراً “معاً نحو الصفر”، والتي تركز بشكل خاص على سياسة المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة والتي تم الإعلان عنها في عام 2020، وتم من خلالها تنفيذ حظر الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة على مستوى الإمارة في بداية يونيو 2022.

وقد وضعت هيئة البيئة – أبوظبي، في إطار رؤيتها المستقبلية لإمارة أبوظبي، هدفًا طموحًا طويل الأمد لتحقيق صفر نفايات من المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، وصفر انبعاثات كربونية، دون ترك أي أثر يذكر على التنوع البيولوجي، وذلك من خلال حملتها “معاً نحو الصفر” التي تهدف إلى زيادة الوعي البيئي، والتأكيد على أهمية التقليل من استخدام المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة.

ستشمل الحملة العديد من الأنشطة الافتراضية وغير الافتراضية والتي تستهدف جميع أفراد المجتمع، والمؤسسات وشركات القطاع الخاص، مع التركيز بشكل خاص على فئة الشباب. الهدف الرئيسي من هذه الحملة هو تشجيع سكان أبوظبي على استخدام بدائل بيئية أكثر استدامة مثل المواد القابلة لإعادة الاستخدام لتقليل الاعتماد على المواد ذات الاستخدام الواحد، وضمان توليد قدر أقل من النفايات. ومن خلال مشاركتها بالمعرض الدولي للصيد والفروسية هذا العام تسعى الهيئة إلى تسليط الضوء على أهداف الحملة، والتركيز على دور مختلف فئات المجتمع في تحقيق هذه الأهداف.

وقالت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي: “تحرص الهيئة على المشاركة بالمعرض الدولي للصيد والفروسية، حيث يوفر لنا هذا الحدث السنوي منصة للتواصل مع المجتمع المحلي، وتسليط الضوء على الجهود التي نبذلها لتحقيق رؤية حكومة أبوظبي في الحفاظ على البيئة وحماية التنوع البيولوجي، حيث يعتبر المعرض أكبر فعالية من نوعها في المنطقة تركز على تعزيز التراث الثقافي”.

وبما أن المعرض يُقام هذا العام تحت شعار “استدامة وتراث.. بروح مُتجدّدة” والذي يركز على الاستدامة وحماية الإرث الطبيعي يسعدنا مشاركة جمهورنا بأهداف حملة “معاً نحو الصفر” التي أطلقناها مؤخرًا، والتي يعتبر الجمهور عاملاً رئيسياً في نجاحها، ونحن على ثقة من أن مشاركتهم سيكون لها تأثير إيجابي في الحد من استهلاك المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة “.

وأضافت سعادتها: “نحن نتطلع إلى أن يتبنى الجمهور ممارسات مستدامة بيئيًا، في محاولة لمساعدتنا في الوصول إلى هدفنا الطموح بشأن تحقيق صفر نفايات من المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، وصفر انبعاثات كربونية. لذلك، ستتيح لنا المشاركة في المعرض الدولي للصيد والفروسية 2022 الفرصة لتوصيل رسالتنا، وإلقاء الضوء على هذه الحملة الطموحة. ونحن في هيئة البيئة – أبوظبي، نسعى دائمًا للتأكيد على ريادة مدينة أبوظبي في تحقيق الاستدامة، وستسمح لنا حملتنا “معاً نحو الصفر” بتحقيق هذا الهدف. كما نود أن يشعر جميع زوار جناحنا بأنهم جزء من رحلتنا نحو مستقبل أفضل للجميع، وخاصة الأجيال القادمة التي ستلعب دورًا محوريًا في إحداث التغيير “.

وخلال مشاركتها في المعرض ستعرض هيئة البيئة – أبوظبي مجموعة متنوعة من السياسات التي وضعتها في السنوات الأخيرة، حيث سيتم التركيز على مساهمة هذه السياسات في الحفاظ على البيئة والاستدامة في أبوظبي.
تستقبل الهيئة الزوار في جناحها طوال فترة المعرض في “القاعة 8-جناح A01” وذلك من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً. سيكون لدينا أنشطة للجمهور من جميع الأعمار، كما أن الأطفال مُرحّب بهم في جناح الهيئة، حيث ستتوفر مجموعة من وسائل الترفيه المناسبة لهم، والتي حرصت الهيئة على أن تكون مفيدة وممتعة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

هيئة البيئة – أبوظبي ومنظمة الأغذية والزراعة تعززان جهودهما لإحياء تراث قطاع اللؤلؤ في أبوظبي

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 04 ديسمبر 2022 تعمل هيئة البيئة – أبوظبي ومنظمة …