“جمعية الإمارات للسرطان” تنظم محاضرات ونشاطات توعوية في الشهر الوردي

نظمت جمعية الإمارات للسرطان على مدى أيام متتالية، سلسلة من الفعاليات أقيمت في إمارة رأس الخيمة تضمنت عدة محاضرات ونشاطات توعوية للأمهات والمعلمات والفتيات، وذلك بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي بالتعاون مع كليات التقنية العليا والدفاع المدني والدوائر الحكومية والمدارس، بمشاركة الأطباء والمختصين وأعضاء الجمعية والفرق التطوعية، كما تضمنت الفعاليات عدة معارض متنقلة حول الإرشادات الصحية والتوعوية، وإقامة فحوصات طبية ومسابقات.

وأكدت مديرة مكتب الجمعية في رأس الخيمة مهرة محمد بن صراي أن حملة التوعية بسرطان الثدي في شهر أكتوبر الوردي، تهدف إلى توجيه النساء على ضرورة إجراء الكشف المبكر كخطوة للحماية والوقاية السريعة.
وأشارت إلى أن الجمعية حرصت من خلال الفعاليات التي أقيمت في كلية التقنية العليا والمؤسسات الحكومية والمدارس إلى تعزيز مستوى وعي المجتمع بمخاطر سرطان الثدي وتثقيفهم بمخاطر الإصابة بهذا المرض.
وقدمت بن صراي باسم جمعية الإمارات للسرطان الشكر إلى رجل الاعمال أحمد إبراهيم بكيرات على الرعاية والدعم لإنجاح حملات التوعية وذلك في إطار حرصه على المسؤولية المجتمعية وتعزيز روح التكافل الإنساني. كما نوهت بجهود الدكتورة وسن علاء الدين الطائي التي قدمت عدة محاضرات في المؤسسات الحكومية والمدارس بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

قبيلة الوحاشا تحتفل باليوم الوطني 51

عبر أبناء قبيلة الوحاشا في الإمارات عن حبهم وولائهم ووفائهم للوطن والقيادة الرشيدة في ظل …