ختام برنامج ” أفضل الممارسات العالمية في مجال جهود القضاء على الفقر وانعكاساتها على مؤسسات رعاية الأيتام”

برعاية كرسي صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة آل إبراهيم لبناء القدرات البشرية في مؤسسات رعاية الأيتام

شبكة بيئة ابوظبي، المنامة، مملكة البحرين، 15 اكتوبر 2022

اختتمت في مملكة البحرين فعاليات البرنامج التدريبي ” أفضل الممارسات العالمية في مجال جهود القضاء على الفقر وانعكاساتها على مؤسسات رعاية الأيتام” ، والذي نظمه “المركز العالمي للتنمية المستدامة” بالشراكة مع “الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية” ، وبرعاية ودعم كريمين من قبل” كرسي صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم آل إبراهيم لبناء القدرات البشرية في مؤسسات رعاية الأيتام بالدول العربية” ، وبمشاركة متدربين من العديد من الجمعيات الخيرية البحرينية . وقد أقيم البرنامج التدريبي حضوريا بفندق ذا قروف بالعاصمة البحرينية ، وأشرف على التدريب فيه سعادة البروفيسور يوسف عبدالغفار الخبير والأكاديمي الدولي رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية. حيث افتتح سعادة البروفيسور يوسف عبدالغفار البرنامج التدريبي بكلمة افتتاحية قال فيها ” أرحب بكم جميعا في البرنامج التدريبي الثالث ، والذي يتم تنفيذه برعاية من” كرسي صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة آل إبراهيم لبناء القدرات البشرية في مؤسسات رعاية الأيتام بالدول العربية”. والذي يأتي مساهمة لتمكين جمعياتنا الخيرية من من الأدوات المعززة لأهداف التنمية المستدامة .كما أشاد سعادة البروفيسور يوسف عبدالغفار خبير التدريب بالبرنامج بمبادرة سموها لرعاية كرسي مهني بإشراف الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع المركز العالمي للتنمية المستدامة لتأهيل متخصصين في تطبيقات ومعارف متقدمة بمؤسسات رعاية الأيتام العربية وكذلك بالجمعيات الخيرية والمجتمعية ذات الصلة. وتوجه بدوره كذلك بالشكر للجمعيات والمؤسسات الخيرية البحرينية على إستجابتها للمشاركة في هذا البرنامج التدريبي. علما أن برامج هذا الكرسي المهني تقدم للجمعيات الخيرية المتخصصة في مجال رعاية الأيتام بالدول العربية بهدف رفع كفاءتها المهنية والإدارية.

وقد أشاد المشاركون في البرنامج التدريبي برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة آل إبراهيم لهذه المبادرة العربية المعنية ببناء البشرية للعاملين بمؤسسات رعاية الأيتام العربية ، وكذلك بالمحتوى العلمي للبرنامج والذي لامس إحتياجا مباشرة لهذه المؤسسات. ويعد هذا البرنامج هو الثالث ضمن سلسلة البرامج التدريبية والتي سيقدمها “كرسي صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة آل إبراهيم لبناء القدرات البشرية في مؤسسات رعاية الأيتام” خلال الأعوام 2022-2023م .
كذلك تم مؤخرا تدشين ” المنصة الرقمية لخدمات مؤسسات رعاية الأيتام بالدول العربية” برعاية ودعم من “كرسي صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة آل إبراهيم لبناء القدرات البشرية في مؤسسات رعاية الأيتام”. حيث تم التدشين بمناسبة عقد فعاليات الدورة الثالثة من دورات” الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية لعام 2022م ” والذي نظمته الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع جامعة عمان العربية في العاصمة الأردنية في شهر سبتمبر المنصرم.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

غرف دبي وهيئة تنمية المجتمع تعززان شراكتهما لتعزيز دمج الشركات في جهود دعم المسؤولية المجتمعية

توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتعزيز الوعي وتنسيق الجهود لتحفيز القطاع الخاص على خدمة المجتمع -لوتاه: …