مكتبة زايد المركزية تستضيف فعالية للتوعية بسرطان الثدي

نظمت مكتبة زايد المركزية في العين بالتعاون مع جمعية الإمارات للسرطان فعالية بعنوان “حملة الصحة والمجتمع”، احتفاءً بشهر التوعية من سرطان الثدي، بحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسرطان، ولطيفة الكويتي مديرة المكتبة، وعدد من المسؤولين في القطاعين الصحي والتربوي، والشرطة المجتمعة، والأمهات وطالبات الجامعات والمدارس.
وقدمت الدكتورة موزة بن حمرور العامري، عضو المجلس الوطني الاتحادي ورئيس قسم الثدي في مستشفى توام، محاضرة تضمنت حقائق متنوعة عن سرطان الثدي ومحاور متنوعة للتوعية بأهمية الكشف المبكر عنه وعلاجه، وكيفية الدعم اللازم للتوعية بخطورته.

كما شملت الفعالية مشاركة العديد من المؤسسات الصحية والمستشفيات بمدينة العين، في المعرض الصحي التوعوي من خلال جناح خاص، بالإضافة الى ركن الخدمات الطبية والفحوصات من قبل مستشفى برجيل، ومبادرة التبرع بالدم بالتعاون مع خدمات بنك الدم، كما شهد مسرح مكتبة زايد المركزية عروض وتمارين رياضية ومعزوفات موسيقية قدمها عدد من الفنانين. إلى جانب عرض كأس رئيس الدولة ودرع الدوري للعام الحالي بالتعاون مع نادي العين لالتقاط الصور من المدعوين.
وفي الختام قام الشيخ الدكتور سالم بن ركاض وإدارةمكتبة زايد بتكريم الدكتورة موزة بن حمرور، إضافة إلى تكريم الجهات والشركاء وتقديم شهادات حضور للمشاركين.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

حملة “بالدماء نرويك ياوطن” تختتم مبادرتها الوطنية بحفل في مجلس الطوية

ضمن الفعاليات التي أقيمت بمجالس أبوظبي اختتمت حملة “بالدماء نرويك يا وطن”، حصاد مبادرتها الوطنية …