أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تختتم مشاركتها في مهرجان ومزاد ليوا للتمور

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 24 أكتوبر 2022

تختتم هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية اليوم مشاركتها في مهرجان ومزاد ليوا للتمور “الدورة الأولى”، و الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، خلال الفترة من 15 حتى 24 أكتوبر الحالي .
وشهد جناح الهيئة حضورا لافتا من أصحاب السعادة والمسؤولين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومن مختلف شرائح المجتمع الذين تعرفوا على الخدمات والأنشطة التي تقدمها الهيئة للمتعاملين وكافة فئات المجتمع والتوعية بأهمية قطاع الزراعة وتثقيف المجتمع بأهمية أشجار النخيل والعناية .

كما نظمت الهيئة طلية فترة المهرجان محاضرات توعوية افتراضية حول زراعة النخيل وكيفية العناية بها وتعريفهم بأفضل الممارسات المتبعة والممارسات الجيدة لعلميات ما بعد حصاد التمور والعمليات الزراعية في أشجار النخيل، الممارسات الجيدة للنخيل والتمور ، الممارسات الجيدة لعلميات التنبيت والخف ، بالإضافة إلى محاضرة حول آفات النخيل .
وقدمت الهيئة الدعم الفني في مسابقة التمور من خلال مشاركتها في لجنة التحكيم والتدقيق على مشاركات المزارعين في المسابقة ، واختيار أجود الأنواع .

يذكر أن مشاركة الهيئة أتت دعما للمهرجان انطلاقاً من مسؤوليتها كهيئة حكومية تساهم في تعزيز الفعاليات الزراعية و التراثية والثقافية والأنشطة التي تروج للإمارة سياحياً واقتصادياً بشكل عام ومنطقة الظفرة بشكل خاص و إبراز التراث الاماراتي ودعم كافة المنتجات المحلية وتعزيز منظومة الأمن الغذائي للدولة .. كما هدفت الهيئة من هذه المشاركة إلى بناء قدرات المزارعين والتوعية بأفضل الممارسات المتبعة في إدارة خدمات النخيل، و تعريف المجتمع بالخدمات التي تقدمها الهيئة للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

The General Secretariat of the Award signs a Memorandum of Understanding with the Ministry of Agriculture of Mexico

In the presence of the UAE Ambassador to Mexico and the Mexican Ambassador to the …