وزارة الزراعة والغابات بأنغولا تبحث بالإمارات مع شركة “بلو كربون” طرق الانتقال لاقتصاد خال من الكربون

في زيارة لدولة الامارات استمرت أربعة أيام

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 25 أكتوبر 2022

استضافت “بلو كربون”، التي أطلقت أعمالها مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف دعم مشاريع التخلص من الكربون حول العالم، ورشة عمل استمرت لمدة أربعة أيام في دبي لوفد رفيع المستوى من وزارة الزراعة والغابات من جمهورية أنغولا.
وفي تعليقه على الزيارة، قال الشيخ أحمد دلموك آل مكتوم، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة شركة “بلو كربون”: “إننا نرى إمكانات هائلة في أنغولا تتمثل في غاباتها الضخمة والتي تعتبر مواقع طبيعية لتخفيف انبعاثات الكربون في العالم. ولذلك فنحن على ثقة بأنه بإمكان جمهورية أنغولا أن تلعب دوراً رئيسياً في الجهود العالمية لمحاربة التغير المناخي”.
مساحتها الكلية، منها 68.9 مليون هكتار غابات طبيعية و61.000 هكتار غابات مزروعة. وتمتلك أنغولا إمكانات هائلة على الصعيد العالمي لمحاربة الآثار السالبة لتغير المناخ من خلال المحافظة على غاباتها.
ومن أجل التعاون مع أنغولا في الحفاظ على الغابات الأنغولية، قامت “بلو كربون” بتسليط الضوء على أحدث الحلول المبتكرة التي تلعب دوراً محورياً في مراقبة الكربون الحرجي والإبلاغ عنه والتحقق منه، ومن ثم تطوير حلول مناسبة للتخلص منه.
وحيث أن بلو كربون تعمل على دعم مشاريع إزالة الكربون في جميع أنحاء العالم، فقد تطرق النقاش لاستكشاف وسائل للتوصل إلى حلول تستند على الطبيعة في أنغولا من أجل دعم ومساعدة البلاد في حملتها لإعادة زراعة الغابات.

ومن جانبها، قالت “جوزيان صدقه”، الرئيس التنفيذي لشركة “بلو كربون”: “إننا في “بلو كربون” سوف نقوم باستكشاف طرق لتسريع انتقال أنغولا إلى اقتصاد خال من الكربون إضافة إلى تكثيف جهودنا العالمية في محاربة التغير المناخي بالاستفادة من موارد أنغولا الطبيعية”.
وقد ركَّزت شركة بلو كربون خلال ورشة العمل على الشباب كونهم يمثلون شريحة كبيرة من سكان أنغولا، حيث أكدت الشركة على أهمية بناء القدرات المحلية في أنغولا من خلال تفعيل برامج المعرفة ورفع الوعي إضافة إلى تنظيم ورش العمل والندوات عبر الانترنت وجلسات التعلم الالكتروني.

وخلال ورشة العمل، عرضت “بلو كربون” على الوفد إجراء جرد وطني للغابات وتجميع البيانات لأنغولا. وقد أجمع المشاركون في الورشة على أنه من الضروري اتخاذ خطوات بناءة في هذا الاتجاه، وإلا سيواجه العالم خسائر فادحة في جهود التخفيف من الآثار السالبة الناجمة عن التغير المناخي.
كما شدّد المشاركون على الحاجة إلى اتخاذ تدابير جادة للاقتصاد منخفض الكربون لضمان الاستدامة للأجيال القادمة.
يذكر أن “بلو كربون” تقدم حلولاً لتعزيز الجهود المطلوبة لتقليل الانبعاثات الكربونية المتصلة بالطاقة وصولاً إلى صفر كربون بحلول 2050 وفقاً لاتفاق باريس. أضف إلى ذلك، تقوم “بلو كربون” بالعمل على تمكين الأطر التشغيلية للاقتصاد الأزرق والأخضر والتي تحدد الجدول الزمني لتنفيذ اتفاقات المناخ الدولية.

وفي نهاية الورشة، أشاد الوفد الزائر بهدف “بلو كربون” للمساعدة في قيادة أنغولا نحو تحقيق اقتصاد منخفض الكربون والذي بدوره سوف يساعد في دعم الفرص الوظيفية وتعزيز مساهمة الشباب في الحفاظ على البيئة من التأثيرات السالبة الناجمة عن تغير المناخ.
– إنتهى –

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“لوريال الشرق الأوسط” تكشف أهدافها والتزاماتها تجاه الاستدامة في “قمة لوريال من أجل المستقبل”

•”لوريال” تهدف إلى تحقيق الحياد الكربوني بنسبة 100% في جميع مواقعها الصناعية بحلول العام 2025 …