ورشة عمل “الحياد الكربوني المثالي” بمشاركة 250 طالب وطالبة

نظمتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة بدبي

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 26 اكتوبر 2022

نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة الدورة الـ22 من ورش عمل الطلبة السنوية في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2022 بمشاركة أكثر من 250 مشاركا تحت عنوان عنوان “الحياد الكربوني المثالي”.
إن مواجهة تحديات التحول إلى اقتصاد و تنمية أكثر استدامة و بالتالي مستقبل أكثر استدامة سوف يتطلب تمكين الشباب من خلال التدريب و التعليم، إن تعليم الأجيال الشابة و تمكينها و غرس قيم البيئة و تسليحهم بالثقة و مهارات التفكير النقدي و المعرفة السليمة و الأدوات ذات الصلة يضمن استعدادهم للتعامل ليس فقط مع قضايا الاستدامة الحالية و لكن تلك التي يمكن أن يواجهوها في المستقبل.

قالت السيدة حبيبة المرعشي، عضو مؤسس و رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة في كلمتها الافتتاحية: “بعد أن أدركت بالفعل القوة التحويلية لوضع الأفكار المهمة في أيدي شباب اليوم، تعد دولة الإمارات العربية المتحدة مثالاً رائدًا لكيفية لتشجيع و دعم تمكين الشباب و المشاركة في مبادرات الاستدامة المستمرة. تم تصميم سلسلة ورش عمل الطلبة السنوية من قبل المجموعة لتسخير الطاقة و تعزيز المؤهلات البيئية لرفع مستوى العمل المناخي”.
و أضافت: “إن طاقتهم و خيالهم و دوافعهم هي التي ستضمن لنا البقاء على المسار الصحيح لتحقيق الاستدامة بطريقة شاملة. في عالم سريع التطور، حيث تكون وتيرة الابتكار أسرع من أي وقت في تاريخ البشرية، لا يوجد أحد أكثر ملاءمة و أكثر استعدادًا و قدرة على البقاء في الطليعة من شبابنا الإيجابيين. تعمل المجموعة بلا كلل لبناء قدرات الشباب و تزويد جيل المستقبل بالأدوات المناسبة لمواصلة تنفيذ توجيهات القيادة الإماراتية فيما يتعلق بالاستدامة و البيئة”.

تم تنظيم سلسلة ورش عمل الطلبة بشكل إبداعي من قبل فريق المجموعة، و تركز على إتاحة الفرصة للطلبة لتوسيع قاعدة معارفهم و صقل مهاراتهم البيئية. إلى جانب اكتساب الأفكار من خلال العروض التقديمية التثقيفية، حيث قدمت الورشة منظورًا جديدًا للحياة المستدامة. كان الهدف من هذا البرنامج هو توجيه الطلبة نحو سلوكيات بيئية مسؤولة و أخلاقية، تطوير التفكير النقدي و المهارات التحليلية، حل المشكلات و التحديات البيئية، و أن يكونوا مواطنين أفضل في الغد، تشجيعهم على دمج العادات الصديقة للبيئة لبناء مستقبل مستدام. و من السمات الرئيسية الأخرى للورشة لهذا العام أنه تم تصميم الأنشطة لجعل الطلاب يفكرون و يناقشون و يضعون الحلول للمساهمة في رؤية الإمارات العربية المتحدة لـ “الحياد المناخي”.

أطلقت مجموعة عمل الإمارات للبيئة سلسلة ورش عمل الطلبة السنوية في عام 2001، و التي تستهدف الطلاب من المرحلة الابتدائية و الإعدادية و الثانوية في جميع المدارس و جميع المناهج الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة. في هذه الدورة الـ22، شارك أكثر من 250 مشاركًا، و53 معلمًا من 61 مدرسة. منذ بداية ورشة عمل الطلبة شارك أكثر من 7,800 طالب و 1,500 معلم من أكثر من 1,500 مدرسة.

تعهدت مجموعة عمل الإمارات للبيئة بلعب دور مهم في تطوير جيش من الأبطال الخضر لقيادة التغيير البيئي و الازدهار في مجتمع مستدام. قامت المجموعة بصفتها منظمة غير حكومية معتمدة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة، و اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، بإجراء هذا الحدث المهم الذي يستهدف أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة التالية: الهدف 2: القضاء على الجوع، الهدف 3: الصحة الجيدة و الرفاهية، الهدف 4: جودة التعليم، الهدف 6: المياه النظيفة و النظاقة الصحية، الهدف 7: طاقة نظيفة و بأسعار معقولة، الهدف 9: الصناعة و ابتكار و الهياكل الأساسية، الهدف 11: مدن و مجتمعات محلية مستدامة، الهدف 12: الاستهلاك و الإنتاج المسؤولان، الهدف 13: العمل المناخي، الهدف 14: الحياة تحت الماء، الهدف 15: الحياة في البر، و الهدف 17: عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الدورة الـ 22 من مسابقة الخطابة البيئية بين الكليات والجامعات بمشاركة 73 فريقاً من 10 دول عربية

نظمتها مجموعة عمل الامارات للبيئة شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 26 نوفمبر 2022 …