مجلس سعادة سالم بن لوتيه يستضيف محاضرة حول تعزيز الوعي الوقائي في المنازل

نظمت هيئة أبوظبي للدفاع بالتعاون مع مجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، محاضرة توعوية بعنوان “السلامة العامة في المنازل” قدمها الرائد عارف أحمد الجابري من إدارة السلامة العامة، والتي أقيمت في مجلس سعادة سالم محمد بن لوتيه العامري بمنطقة رملة زاخر العين بمشاركة وحضور الأهالي والمدعوين.

تحدث في البداية مدير المجلس سعادة سالم بن لوتيه فأثنى على جهود كافة قطاعات الدولة التي توفر كل التدابير الوقائية لتعزيز السلامة وتوجيه الجمهور على ضرورة الوعي في المنازل .

‏وتضمنت المحاضرة التعريف بأنواع الأخطار المتواجدة في المنازل وسبل الوقاية والحد منها كالتحميل على الأجهزة الكهربائية فوق طاقتها والتأكد من جودة التوصيلات الكهربائية وعدم تمديد الأسلاك الكهربائية بالقرب من المواد القابلة للاشتعال ومصادر الحرارة، والالتزام بتطبيق اشتراطات السلامة في التعامل مع اسطوانات الغاز.
كما تطرقت المحاضر إلى أهمية التقيد بإرشادات السلامة أثناء استخدام أجهزة التدفئة لتجنب أية حوادث قد تنتج عنها، وسلامة تحميل على الأسلاك الواصلة بين المدفأة والمصدر الكهربائي، والحرص على إطفاء سخانات المياة ليلاً، وعدم ترك الهواتف النقالة في الشاحن طوال الليل والتأكد من غلق مفاتيح الأفران واسطوانات الغاز ومراوح التهوية في دورات المياه أو المطابخ قبل النوم.

وقدم المقدم سالم محمد العامري مدير مركز الدفاع المدني بمنطقة زاخر شرحاً مفصلاً للحضور حول “دورية برق” من خلال عرضها، وهي سيارة إنقاذ وإطفاء تستخدم في الطرق الخارجية الرئيسية وتحتوي على معدات إنقاذ المحاصرين في حوادث الطرق، كما هي سيارة مزودة بمضخة إطفاء إلكترونية تعمل بنظام سريع الحركة بالنسبة لحجمها ومقارنة بآليات الإطفاء الكبيرة.

وفي نهاية المحاضرة جرى حوار مع الحاضرين حول التوعية الوقائية والأخطار المحيطة في المنازل، ثم جرى أخذ صورة جماعية بحضور صاحب المجلس سعادة سالم بن لوتيه والمقدم حمدان حسن محمد ذيبان رئيس قسم الاتصال المؤسسي والرائد خلفان مطر الشامسي رئيس قسم السلامة العامة بمنطقة العين.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

قبيلة الوحاشا تحتفل باليوم الوطني 51

عبر أبناء قبيلة الوحاشا في الإمارات عن حبهم وولائهم ووفائهم للوطن والقيادة الرشيدة في ظل …