مجموعة عمل الإمارات للبيئة تكثف استعداداتها للدورة الـ 21 من حملة “الإمارات نظيفة”

تنطلق 5 ديسمبر تحت رعاية وزارة التغير المناخي و البيئة

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 07 نوفمبر 2022

تعتزم مجموعة عمل الإمارات للبيئة تنظيم الدورة الـ21 من حملتها الوطنية و السنوية “الإمارات نظيفة” تحت رعاية وزارة التغير المناخي و البيئة بحضور سعادة سلطان عبد الله الحبسي، الوكيل المساعد لقطاع المناطق في الوزارة. يأتي تنظيم الحملة ضمن التزام المجموعة الدؤوب بإجراء و تنظيم فعاليات و نشاطات مختلفة؛ ورش عمل و برامج و حملات على مر السنين لبناء مجتمع واعي بيئيا.

و قالت السيدة حبيبة المرعشي عضو مؤسس و رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة: “تقام الحملة السنوية الـ21 لحملة “الإمارات نظيفة” بالتعاون مع بلدية دبي و إدارة محمية سيح السلام و دبي للسياحة المستدامة و دائرة الاقتصاد و السياحة دبي و بلدية مدينة أبوظبي ممثلة في مركز بلدية الشهامة و المصفح و دائرة البلدية و التخطيط – عجمان الطبيعية و دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة و مؤسسة الفجيرة للموارد و مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

و تقدمت بالشكر و التقدير للمؤسسات التي ابدت استعدادها لدعم و رعاية هذه الدورة من الحملة و هم شركة ماكدونالدز الإمارات الراعي المشارك للحدث و دبي للاستثمار و يو بي أس و فارنيك الرعاة الداعمون، كما شكرت المؤسسات التي ابدت استعدادها لتقديم الدعم اللوجستي لهذه الحملة الوطنية و هم: مصانع الفجيرة للبلاستيك و شركة بيرن لتأجير المعدات و مياه العين و شركة تتراباك و أستر و شركة المراعي و دو.

و قالت السيدة المرعشي: “تأسست مجموعة عمل الإمارات للبيئة في عام 1991، و هي منظمة غير حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أخذت على عاتقها تعزيز الاستدامة بين كافة شرائح المجتمع و غرس فكرة حماية كوكبنا و موارده الطبيعية، و قد تم إطلاق حملة نظفوا الإمارات في عام 2002 في محاولة لغرس الممارسات المستدامة بين أفراد المجتمع، حتى أصبحت اليوم برنامجاً كاملاً على المستوى الوطني. سيتم تنفيذهذه الدورة بإذن الله في جميع الإمارات من 5 إلى 15 ديسمبر، حيث ستبدأ الحملة يوم 5 ديسمبر في عجمان، تنتقل إلى الفجيرة في 7، الشارقة في 8 ، دبي في 10، رأس الخيمة في 12 ، أم القيوين في 13 ، و ستختتم في إمارة أبوظبي يوم 15 ديسمبر.

و لدينا ايمان راسخ في المجموعة أن غرس الشعور بالمسؤولية بين جميع قطاعات المجتمع سيسرع رحلتنا كأمة نحو اقتصاد أكثر دائرية و طريقًا معبداً إلى الحياد المناخي، و قالت: “نحن فخورون بأن نكون منظمين لأكبر حركة بيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة و التي سجلت حتى الآن 52,597 مشاركًا في الدورة الحالية، و هي علامة فارقة لتحقيق ذلك في وقت مبكر من عملية التسجيل. هذا يوضح أننا كمنظمة بيئية في الدولة و أنتم بصفتكم أفراد مجتمع واعين بمسؤوليتكم نحو كوكب الأرض، قد نجحنا في جهودنا الجماعية لتعزيز فكرة حماية البيئة و زرع بذور الاستدامة بين مختلف قطاعات المجتمع. أنا متأكدة من أن سنسجل أرقاما جديدة بحلول الشهر المقبل و سنتفوق على أعداد العام الماضي التي بلغت 58,180 مشاركًا”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“بيئة تنظيف” تدشن عملياتها في شرم الشيخ مع انطلاق أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب27)

الشركة تنشر أسطولاً ضخماً من المركبات ومئات الحاويات لجمع النفايات مستعينة بتقنيات متطورة وبنية تحتية …