بلدية دبي تفتتح باب التسجيل في الموسم الثاني من مبادرة “سوق المزارعين” 2022-2023

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 09 نوفمبر 2022

أعلنت بلدية دبي عن افتتاح باب التسجيل في الموسم الثاني من مبادرة “سوق المزارعين”، التي ستنطلق في 19 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 11 مارس 2023، حيث تُعدُّ منصةً زراعيةً اجتماعيةً واستثماريةً مجانيةً، تهدف إلى جمع المزارعين المواطنين في مكانٍ واحدٍ ودعمهم لبيع المنتجات الزراعية والعضوية المحلية مباشرةً إلى المستهلكين، وتعزيز الثقة في الزراعة المحلية، إضافةً إلى دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
آلية التسجيل
أوضحت بلدية دبي إلى أنه يمكن للمزارعين الإماراتيين التسجيل في سوق المزارعين من خلال الموقع الإلكتروني للبلديةhttps://www.dm.gov.ae/farmers-products-registration/، حيث يُعبَّأ نموذج التسجيل بالبيانات المطلوبة التي تحوي اسم المزارع، وبيانات الاتصال، وموقع أو رقم تسجيل المزرعة المعتمد في وزارة التغير المناخي والبيئة، إضافةً إلى صورة من الهوية الإماراتية، وبيانات رخصة تاجر لأصحاب المشاريع المصاحبة، واختيار المنتج.

بعد ذلك تُرسل قائمة المزارعين إلى شعبة التصاريح الغذائية لتسجيلهم، ثم تسجيل جميع المزارعين المشاركين في المبادرة مجاناً على نظام فودووتش “Food Watch”، وإصدار رمز المسح السريع لكل مزرعة.
وستُنظَّم المبادرة لهذا الموسم في حديقة النخيل، حيث ستوفر ما يزيد عن 50 كشكاً للمزارعين، لتقديم منتجات المزارع المحلية الإماراتية بمستوى عالي الجودة، إضافةً إلى الأنشطة التجارية المصاحبة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بلدية دبي تطلع على أبرز تجارب اليابان في مجال أنفاق الصرف الصحي والأمطار وتدوير النفايات

الهاجري: “نسعى إلى البقاء على اطلاع دائم على أحدث الممارسات والتجارب الرائدة عالمياً في مجالات …