بنك الإمارات للطعام يتعاون مع شركة ديليفرو للحد من هدر الغذاء

•المبادرة تهدف إلى الاستفادة من فائض الطعام في التبرع بالمواد الغذائية إلى الفئات المستفيدة

•تنسجم المبادرة مع أهداف دولة الإمارات للحد من هدر الغذاء بنسبة 50 % بحلول عام 2030 في الدولة

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 نوفمبر، 2022

أعلن بنك الامارات للطعام عن إطلاق مبادرة تهدف إلى الحد من هدر الغذاء والاستفادة من فائض الطعام بالتعاون مع شركة ديليفرو، وتتضمن المبادرة التبرع بجميع المواد الغذائية الفائضة الصالحة للاستهلاك في مخازن ديليفرو هوب (Deliveroo Hop) للمنظمات والجمعيات الخيرية في دولة الإمارات، على أن يتم توزيعها في المرحلة التالية على المستفيدين.

شراكة مميزة
وقال داوود الهاجري نائب رئيس مجلس أمناء بنك الامارات للطعام: “يبحث بنك الإمارات للطعام باستمرار عن فرص للشراكة مع هيئات الخدمات الغذائية، ويسرّنا التعاون مع ديليفرو للاستفادة من فائض الطعام، انطلاقاً من دور مثل هذه الشراكات في تمكين البنك من إحداث فرق كبير في حياة العديد من الفئات المستفيدة، كما نتطلع إلى توسيع هذه الشراكة المميزة مع الشركة في المستقبل”.

من جانبه قال أنيس حرب، المدير العام لشركة ديليفرو في منطقة الشرق الأوسط: “يشرّفنا التعاون مع بنك الإمارات للطعام في إطار سعينا لترسيخ التزامنا بالاستفادة مع فائض الطعام، وذلك عقب إطلاق حملة حياة متكاملة بدولة الإمارات في أغسطس الماضي. وأطلقت ديليفرو خدمة هوب (Hop) المتخصصة بتوصيل منتجات البقالة في فترة سابقة من العام الجاري، ويسرّنا التعاون مع جهة رسمية مرموقة مثل بنك الإمارات للطعام لدعم الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من هدر الغذاء بنسبة 50 % بحلول عام 2030”.

أهداف المبادرة
وتهدف المبادرة إلى الحد من هدر الغذاء في متاجر شبكة هوب (hop) للتوصيل السريع لطلبات البقالة، انسجاماً مع أهداف دولة الإمارات لتقليص هدر الغذاء بنسبة 50% بحلول عام 2030، وتحقيق استراتيجية الدولة المتعلقة بالأمن الغذائي، حيث تأتي هذه الجهود لتعزيز بناء منظومة مستدامة للمواد الغذائي، للمساهمة في الحد من هدر الغذاء وتعزيز مستوى الدعم المقدّم للفئات المستفيدة في جميع أرجاء دولة الإمارات.

كما تعاون بنك الامارات للطعام مع شركة ديليفرو في وضع قوائم يومية بالأصناف الغذائية في جميع متاجر شبكة هوب، تعزيزاً لأهداف المبادرة وتمهيداً للتبرع بهذه المواد الغذائية إلى البنك، بما في ذلك المواد الغذائية الطازجة مثل الفواكه والخضار واللحوم والأسماك والخبز وغيرها، ويتولى بنك الامارات للطعام مهمة إيصالها للمؤسسات والجمعيات الخيرية المعتمدة في الدولة، التي تقوم بتوفيرها إلى الفئات المستفيدة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

نحو مستقبل أكثر استدامة عبر توفير ثلث الأطعمة المهدرة عالمياً

“الغذاء من أجل الحياة” أول حملة من نوعها للتوعية بالتعامل مع معادلة الصحة والتغذية ورفاه …