مجموعة بيئة تتعهد بالتحول إلى المركبات صفرية الانبعاثات

شبكة بيئة ابوظبي، شرم الشيخ، مصر، في 14 نوفمبر 2022 / وام/

أعلنت مجموعة بيئة المجموعة المتخصصة في مجال الاستدامة والحلول الذكية في منطقة الشرق الأوسط عن توقيع ميثاق “المركبات صفرية الانبعاثات” وذلك على هامش مشاركتها في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (كوب 27) المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وتعمل الأطراف الموقعة على التعهد الذي أطلقته المملكة المتحدة خلال رئاستها لمؤتمر (كوب 26) والبالغ عددها حوالي 200 مؤسسة وشركة على وضع خارطة طريق للتحول كلياً للمركبات والحافلات صفرية الانبعاثات بحلول 2040.

وتتخذ مجموعة بيئة من خلال توقيعها على هذا الميثاق خطوات ملموسة في مساعيها للحفاظ على البيئة ومكافحة التغيرات المناخية وتنضم للحكومات والشركات والمؤسسات المعنية بالشأن البيئي من أجل تسريع مساعي التحول نحو المركبات صفرية الانبعاثات الكربونية وتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ.

و قال خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة : “ نلتزم بتمهيد الطريق للعمل المستدام بما ينسجم مع مكانتنا كشركة رائدة في مجال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط كما طرحنا من خلال شركاتنا وابتكاراتنا العديد من النماذج الموجهة للارتقاء باستراتيجيات الحياد المناخي وتحويل النفايات بالكامل بعيداً عن المكبات ونأمل الآن بعد أن أصبحنا أول شركة إماراتية تُوقع على الميثاق أن نكون قدوة لغيرنا ونستعرض المزايا التجارية الملموسة لاستخدام المركبات صفرية الانبعاثات في عملياتنا واعتماد الحلول القائمة على الطاقة الكهربائية ووقود الهيدروجين” .

الجدير بالذكر أن مجموعة بيئة حققت العديد من الإنجازات فيما يتعلق بخفض الانبعاثات الكربونية على امتداد شركاتها ومشاريعها بما ينسجم مع خطة دولة الإمارات للاستدامة والمبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050.

وانطلاقاً من ذلك فإن “بيئة تنظيف” وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة بيئة وتختص بجمع النفايات وتنظيف المدن وتنتشر أعمالها في كُلٍّ من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في مدينة شرم الشيخ التي تحتضن أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب27) حريصة على أن يضم أسطول مركباتها نماذج تعمل بالكهرباء للحفاظ على البيئة ومقوماتها.

وقبل انطلاق أعمال المؤتمر الأممي بشرم الشيخ دشنت “بيئة تنظيف” أعمال النظافة وإدارة النفايات بالمدينة حيث باشرت الشركة نشر الآليات المعززة بالتقنيات الرقمية والحاويات الذكية في الأماكن السياحية والسكنية لخدمة السُكان والزوار.

وخلال فترة انعقاد المؤتمر العالمي توفر “بيئة تنظيف” خدماتها لمركز المؤتمرات والمعارض حيث تُقام الفعالية (كوب27) وبُعيد انتهاء المؤتمر ستتواصل أعمال النظافة في المدينة وفقاً للعقد المبرم بما يعزز مستوى جودة حياة الناس.

يشار إلى أنّ مجموعة بيئة سجّلت أكبر طلبية في منطقة الشرق الأوسط على شاحنات تسلا سيمي الكهربائية والتي ستكون بمجرد تطويرها واحدة من أسرع الشاحنات في العالم وأكثرها أماناً كما تعتمد مجموعة بيئة على شركة “بيئة للمواصلات” ذراعها الخاص بالتنقل المستدام والذاتي لاستكشاف أحدث الاتجاهات المبتكرة في مجال التنقل المستدام واختبار نماذج النقل الذكية وصفرية الانبعاثات.
دينا عمر/ بتول كشواني

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

العد التنازلي النهائي لمؤتمر COP27: على الدول العربية التركيز على شعوبها

شبكة بيئة ابوظبي، شرم الشيخ، مصر 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 واظب وفد المجموعة العربية على …