“تدوير” راع وشريك استراتيجي لمهرجان الشيخ زايد

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 نوفمبر 2022

يشارك مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” كراع وشريك استراتيجي في مهرجان الشيخ زايد الذي يقام في منطقة الوثبة خلال الفترة بين 18 نوفمبر 2022 إلى 18 مارس 2023 بهدف تعريف الجمهور بخدمات ومشاريع المركز بالإضافة لضمان الحفاظ على النظافة ومكافحة آفات الصحة العامة خلال فعاليات المهرجان.

ويعد المهرجان، الذي يُقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، من أهم الفعاليات السنوية التي تعكس الاهتمام الكبير الذي أولاه الوالد المؤسس لدولة الإمارات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، للتراث الإماراتي والموروثات والتقاليد الشعبية الإماراتية الأصيلة.
وفي هذه المناسبة، قال سعادة الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات بالإنابة: “يسعدنا أن نكون من الرعاة الاستراتيجيين لهذا المهرجان العريق الذي اكتسب منذ انطلاقه بعداً إقليمياً وعالمياً كونه يسلط الضوء على الإرث الثقافي والحضاري لدولة الإمارات، والذي شكل ركيزة أساسية في مسيرة الدولة نحو التميز والريادة”.

وأضاف سعادته: “إن مشاركة المركز كراع وشريك استراتيجي تأتي في إطار حرص المركز على دعم الفعاليات الوطنية وكجزء من مسؤوليتنا المؤسسية المجتمعية ورسالتنا التوعوية إلى جميع فئات المجتمع للإسهام معاً في الحفاظ على بيئة صحية نظيفة في جميع أرجاء إمارة أبوظبي حاضراً ومستقبلاً”.

سيعمل المركز طوال فترة المهرجان على توفير خدمات جمع ونقل النفايات ومكافحة آفات الصحة العامة، حيث سيوفر المركز 297 معدة وآلية متطورة، إضافة إلى توفير ما يقارب 255 من الحاويات ذات التصميم الحضاري، وخدمات الكنس اليدوي والآلي على الطرق الرئيسية والمؤدية للموقع، فضلاً عن إرسال فرق عمل متخصصة لضمان الحفاظ على نظافة الموقع قبل وخلال وبعد فترة المهرجان تضم نحو 150 شخص من العاملين في المركز. كما سيوفر المركز عمليات متخصصة للسيطرة على الآفات والحشرات مثل الذباب والبعوض والقوارض وغيرها، وتوفير المكافحة الوقائية لمصادر تكاثرها، مع تكثيف العمليات في المناطق الحيوية في الموقع.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تكثف استعداداتها للدورة الـ 21 من حملة “الإمارات نظيفة”

تنطلق 5 ديسمبر تحت رعاية وزارة التغير المناخي و البيئة شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات …