خدمات جوية مباشرة بين عمّان والعُلا تربط معاقل الأنباط التاريخية من جديد


شبكة بيئة ابوظبي، العلا، المملكة العربية السعودية، 15 نوفمبر 2022

أعلنت الخطوط الجوية الملكية الأردنية والهيئة الملكية لمحافظة العلا عن تدشين رحلات جوية مباشرة بين العاصمة الأردنية عمّان ومحافظة العُلا في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف خط الطيران الجديد إلى ربط الرحلات السياحية بين البتراء في الأردن وبين العُلا السعودية، المدينتين الأهم والأبرز في الحضارة النبطية القديمة.

وبحلول الربع الأول من العام القادم 2023، ستكون العُلا وعمّان على بُعدِ رحلةٍ جويةٍ واحدة، حيث ستبدأ الملكية الأردنية بتشغيل أول خدمة مجدولة على الإطلاق بين عمّان ومطار العلا الدولي، بواقع رحلتين في الأسبوع، وذلك اعتبارًا من 10 يناير 2023.

وستكون الرحلات الجوية المباشرة عمّان -العُلا- عمّان ، مجدولة على متن طائرات إمبراير والتي تتسع لـ 100 راكب. أما مواعيد الرحلات فستكون أيام الثلاثاء والجمعة، حيث تغادر الرحلات من عمّان عند تمام الساعة 3.25 صباحاً وتصل إلى العلا في الساعة 6.05 في صباح نفس اليوم. ثم تغادر الرحلات مطار العلا عند الساعة 7.05 صباحاً وتصل إلى عمّان في الساعة 7.45 صباحاً (بحسب التوقيت المحلي لكل مدينة).

تشتهر مدينة العُلا السعودية بأنها موطن لموقع الحِجر التاريخي وهو أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ مساحته 52 هكتاراً، ويحتوي على أكثر من 110 مقبرة منحوتة في التشكيلات الصخرية العملاقة والمحاطة بالتضاريس الصحراوية المهيبة للعُلا. كانت الحِجر ثاني أكبر مدينة في الحضارة النبطية بعد العاصمة البتراء. ارتبط اسم الأنباط بطريق تجارة البخور الشهير الذي تَحَكَّمَ في ذلك الوقت بقوافل البخور والتوابل وغيرها من السلع التي كانت مرغوبة بشدة حينها، واحتل هذا الطريق مكانة بالغة الأهمية في الألفية الأولى قبل الميلاد عندما امتدّ من موانئ البحر الأبيض المتوسط ​​ إلى بلاد الشام ومصر وشمال شرق إفريقيا والجزيرة العربية واتّصَلَ بالهند وما وراءها من الحضارات القديمة.

وصرح فيليب جونز، رئيس قطاع إدارة الوجهات السياحية والتسويق بالهيئة الملكية لمحافظة العلا:

“نسعد بالتعاون مع الملكية الأردنية في إطلاق خط الطيران المباشر الجديد بداية من العام المقبل. كنا ومازلنا نبحث عن تقديم أفضل الطرق وأسهلها للزوار من حول العالم لنمكنهم من استكشاف حضارة الأنباط الكاملة والتعرف على أسرارها المثيرة. والآن، يسعدنا الترحيب بهذا الطريق الجوي الجديد إلى مطار العُلا الدولي والآخذ بالنمو والتوسع بشكل مستمر لاستقبال الزوار الدوليين من جميع أنحاء العالم.”

وعلق كريم مخلوف، رئيس القطاع التجاري للملكية الأردنية: “نحن متحمسون لإطلاق خط الرحلات الجديد على متن الملكية الأردنية بين عمّان والعُلا في ضوء سياستنا لدعم السياحة الواردة للأردن. ستعبر هذه الرحلات عن مزيج الجمال بين مدن الأنباط التاريخية القديمة في البتراء والعلا، خاصةً للزوار من الشمال الأمريكي ودول أوربا.”

سيتم تشغيل المسار الجوي الجديد من 10 يناير 2023 حتى 23 مارس 2023، ويمكن حجز الرحلات عن طريق مزودي خدمات السفر وموقع الملكية الأردنية www.rj.com

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارةwww.experiencealula.com

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تعمل على تمكين قطاع السفر والسياحة عالمياً لتطبيق ممارسات مستدامة للحفاظ على البيئة

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، المملكة العربية السعودية، 28 اكتوبر 2023 أصدر المجلس العالمي للسفر والسياحة …