جمعية الإمارات للسرطان تنظم مسيرة للتوعية بصحة الرجل

نظمت جمعية الإمارات للسرطان مسيرة للتوعية بسرطان البروستاتا بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بصحة الرجل، تحت عنوان ” نمشي معك ولأجلك “، وذلك بالتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات ومستشفيات “ميديكلينيك” ونادي العين الرياضي ومهرجان العين للكتاب ومجالس الشباب، وشارك في المسيرة التي انطلقت في أرجاء منطقة استاد هزاع بن زايد بمدينة العين سعادة الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور جمعة الكعبي عميد الكلية، وعدد من الشخصيات، وأعضاء الجمعية، وطلاب وطالبات جامعة الإمارات والمتطوعين.

وأكد الدكتور جمعة الكعبي في كلمته على ضرورة التوعية والكشف المبكر عن مرض سرطان البروستاتا، حيث يكون العلاج فعالاً وتكون نسب الشفاء عالية لأن خطورته تكمن في أنه ينمو ببطء، وتظهر أعراضه في المراحل المتقدمة. مشيداً بمسيرة جمعية الإمارات للسرطان ومبادراتها الخيرية والإنسانية وسعيها لتقديم برامج التوعية والتثقيف.
كما أقيمت على هامش المسيرة جلسة قدمها الدكتور محمد صبح أخصائي مسالك بولية حول سرطان البروستاتا، إلى جانب إقامة فقرات وأنشطة صحية وتثقيفية وتمارين رياضية. وفي الختام كرم الشيخ سالم بن ركاض والدكتور الكعبي الجهات المشاركة والمتعاونة في إنجاح المسيرة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

قبيلة الوحاشا تحتفل باليوم الوطني 51

عبر أبناء قبيلة الوحاشا في الإمارات عن حبهم وولائهم ووفائهم للوطن والقيادة الرشيدة في ظل …