هيئة البيئة – أبوظبي توقع مذكرة تعاون مع شركة مدن العقارية

في إطار تعزيز الجهود المشتركة لتنفيذ مشاريع وأبحاث ذات فوائد بيئية لتحسين جودة البيئة ومكافحة التغير المناخي

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 23 نوفمبر 2022

تزامناً مع مؤتمر الأطراف لاتفاقية التغير المناخي بدورته الـ 27 لعام 2022، وقعت هيئة البيئة – أبوظبي وشركة مدن العقارية اليوم مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في مجالات تنفيذ المبادرات البيئية الرامية لحماية الهواء من التلوث وحماية الحياة البرية والبحرية والموارد الطبيعية والبرامج التطويرية المعززة لها بما ينعكس بشكل إيجابي على ضمان بيئة آمنة وصحية وتعزيز جهود أبوظبي في تحقيق أهداف استر
اتيجية الحياد المناخي 2050.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي والسيد بيل أوريجان الرئيس التنفيذي لشركة مُدن العقارية، وذلك في جزيرة الحديريات بإمارة أبوظبي.

وتأتي هذه المذكرة انطلاقاً من الرغبة المشتركة للطرفين في التعاون البنَاء وبما يصب باتجاه تحقيق الأهداف والغايات والرؤى والسياسات والخطط والبرامج الإستراتيجية لكل منهما وخاصة فيما يتعلق بالتعاون في مجال تحقيق التنمية المستدامة والحياد المناخي وتبادل المعلومات والخبرات واقتراح الحلول المناسبة للمشاكل البيئية المختلفة من خلال تطبيق مبادرات بيئية رائدة ومبتكرة ضمن مشاريع الشركة ودراسة نجاحها.

وقالت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي: “من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع شركة مدن العقارية نحن نسعى للمساهمة في تنمية وتعزيز علاقات الشراكة ومدّ جسور التواصل والتعاون بين القطاع الحكومي من الجهات والمؤسسات ذات الصلة بحماية البيئة والموارد الطبيعية في إمارة أبوظبي والقطاع الخاص فيها بما يؤدي إلى تعزيز دورها التنموي والمجتمعي”.

وأشارت سعادة الظاهري إلى “إن توقيع هذه المذكرة جاء بهدف تعزيز الجهود المبذولة والتي تتماشى مع النمو المتسارع في العديد من الأنشطة التنموية في الإمارة، والتي تؤكد أن الطرفين واثقين بقدرتهما على تحقيق أهدافهما المشتركة من خلال التعاون لتحقيق الخطط الإستراتيجية الطموحة لإمارة أبوظبي لضمان استمرارية مواردنا الطبيعية على المدى البعيد وتنفيذ مشاريع وأبحاث ذات فوائد بيئية بهدف تحسين جودة البيئة ومكافحة التغير المناخي”.

ويشار إلى أن من أهداف المذكرة تعزيز مبدأ الشراكة البيئية والذي تسعى الهيئة من خلاله إلى مشاركة مسؤولية حماية البيئية وتنميتها مع القطاعات والجهات الأخرى في الإمارة. فدولة الإمارات تسعى إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية ليس فقط عن طريق سن القوانين والتشريعات، ولكن من خلال إنشاء شراكات استراتيجية مع الجهات المعنية لحماية البيئة وتعزيز النمو الاقتصادي وتعزيز جودة الحياة لسكان أبوظبي.

من جهته قال بيل أوريجان الرئيس التنفيذي لشركة مدن العقارية أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن اهتمام مُدن بالحفاظ على التنوع البيئي الحيوي والبنية التحتية البيئية الاستثنائية والحياة الفطرية التي تتميز بها إمارة أبوظبي، مؤكداً أن التعاون مع هيئة البيئة – أبوظبي يعد حجر أساس في تطبيق السياسات والإجراءات البيئية التي تتخذها مُدن في تنفيذ كافة مشاريعها وخاصة في منطقة الظفرة التي تحتضن مشاريع سياحية ترفيهية بيئية عديدة.

وأكد أوريجان أن مدن تعمل على رفع الوعي البيئي لدى زوار المشاريع السياحية البيئية التابعة لها من خلال توفير كافة المعلومات الضرورية والإرشادات المهمة التي تساعدهم على فهم البيئة المحيطة بهم وتقديرها، إضافة إلى تقديم مساحة تعليمية للتواصل مع البيئة المحيطة، وفي ذات الوقت تراعي في تطبيق هذه الرؤية كافة الإجراءات التي من شأنها المحافظة على البيئة ونقائها.

ووفقا لهذه المذكرة سيشارك الطرفين في إعداد وتنفيذ البرامج التي من شأنها تحسين جودة البيئة بالإمارة إضافة إلى الفعاليات التعليمية والتثقيفية اللازمة لنشر الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية، ووضع الخطط الإعلامية للتعريف بالمشاريع وعرض إنجازاتها وفوائدها.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

هيئة البيئة – أبوظبي تسلط الضوء على جهودها لإعلان إمارة أبوظبي خالية المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة

خلال مشاركتها بمؤتمر الأطراف “COP27” شبكة بيئة أبوظبي، شرم الشيخ، مصر، 17 نوفمبر 2022 خلال …