المجلس العالمي للسياحة المستدامة يتوّج أسكوت للفنادق تكريمًا لاعتمادهم نهج عمل الاستدامة

يتوافق برنامج أسكوت كيرز الجديد مع المعيار الذهبي للسياحة المستدامة حيث يتعهد بالالتزام بالركائز الأساسية والمتمثّلة بالمجتمع والتعاون والاحترام والبيئة وسلسلة التوريد

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 نوفمبر 2022

أعلنت اليوم أسكوت المحدودة (أسكوت)، الشركة الرائدة في تشغيل الشقق الفندقية والمملوكة بالكامل لشركة كابيتالاند الاستثمارية، تتويجها كمعيار مُعترف به من قبل المجلس العالمي للسياحة المستدامة (GSTC). هذا وتُعدّ أسكوت، بصفتها عضوًا في المجلس العالمي للسياحة المستدامة، إحدى أولى مجموعات الضيافة التي تنال شرف التنصيب كمعيار مُعترف به تقديرًا لتبنيها معايير القطاع التي وضعها المجلس. وبهذا الصدد، كشفت أسكوت عن إطلاقها برنامج أسكوت كيرز، وهو إطار عمل للاستدامة ينسق استراتيجية نمو الشركة مع مراعاة اعتبارات الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، جنبًا إلى جنب مع المعايير التي وضعها المجلس، وذلك في إطار الالتزام بالمعيار الذهبي للسياحة المستدامة. في الواقع، يتمحور الإطار الشامل حول خمس ركائز تمثّل الأحرف الأولى من كلمة كيرز (CARES)، هي المجتمع (Community)، والتعاون (Alliance)، والاحترام (Respect)، والبيئة (Environment)، وسلسلة التوريد (Supply Chain).

ومنذ البدء بتطبيقه للمرة الأولى في مايو من العام 2022 وصولًا إلى ما آل إليه اليوم، شهد البرنامج المعني بالنظافة والسلامة تعزيزات وتحسينات عدة جعلت منه النسخة الحالية لبرنامج أسكوت كيرز وذلك سعيًا من أسكوت لترسيخ ثقافة الرعاية والضيافة في المجتمع والبيئات المحيطة، أي تلك التي تعمل فيها وتستفيد من سلسلة التوريد فيها كجزء من إطار الاستدامة.

من ناحية أخرى، يتوافق برنامج أسكوت كيرز مع ركائز “خطة كابيتالاند الرئيسية للاستدامة”، وبالتالي، سيتم اعتماده في كافة الفنادق التابعة لأسكوت أو الخاضعة لإدارتها. ويجدر التنويه إلى أنّ أسكوت تدير حاليًا 18 فندقًا في منطقة الشرق الأوسط وتركيا، بما في ذلك أسكوت بارك بليس دبي، وسيتادينز قرية الثقافة دبي، وسيتادينز مترو سنترال دبي (يتم تشغيله بموجب عقد امتياز) في الإمارات العربية المتحدة؛ كما وسمرست الفاتح في البحرين؛ وسيتادينز الغبرة مسقط في عمان؛ وسمرست المنصورة الدوحة (يتم تشغيله بموجب عقد امتياز)، وسمرست الخليج الغربي الدوحة في قطر؛ وسمرست ويست فيو نيروبي في كينيا؛ وسمرست سيتي سنتر أتيراو في كازاخستان؛ وسمرست مسلك إسطنبول في تركيا. أمّا في المملكة العربية السعودية، فتشمل الفنادق التي تديرها أسكوت فندق أسكوت رافال العليا الرياض، وأسكوت كورنيش الخبر، وأسكوت التحلية جدة، وأسكوت صاري جدة، وسيتادينز السلامة جدة، وسمرست وسط مدينة الخبر، وسبيكترومز ريزيدنس جدة، وسيتادينز أبها الذي تم افتتاحه مؤخرًا.

وإلى جانب النهج الجديد، أعلنت أسكوت أيضًا عن أهدافها الداعمة التي ستبدأ العمل عليها تدريجيًا اعتبارًا من العام 2023 وتحققها بالكامل بحلول العام 2030.

وفي إطار مساعيها الرامية لدعم التنفيذ الفعال لبرنامج الاستدامة، اتخذت أسكوت خطوات إضافية ترمي لإعداد هيكل مدروس لإدارة الاستدامة من شأنه أن يعزز التعاون المتبادل بين القادة الإقليميين ومجلس قيادة الاستدامة التابع للشركة.

وبهذا الصدد، يُعنى مجلس قيادة الاستدامة بالإشراف على شؤون الاستدامة والمخاطر المناخية، كما وبصياغة استراتيجية الشركة وأهدافها، وذلك بقيادة الرئيس التنفيذي في أسكوت السيد كيفين جوه، ومديرة الشؤون المالية والاستدامة السيدة بيه سيو كيم. أمّا عن الاستراتيجيات، فيتولى قيادتها فريق الاستدامة المؤسسية، وذلك بالتعاون مع القادة الإقليميين وقادة الفنادق الذين يسهّلون تنفيذ البرامج في السوق المحلي.

يمكن العثور على التفاصيل الكاملة حول برنامج أسكوت كيرز في الملحق المرفق. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة discoverasr.com/ascott-cares

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

سلسلة مشوقة من الحفلات الموسيقية في المعالم الاستثنائية لمحافظة العلا تبدأ في نوفمبر الجاري

​ المطربة السورية فايا يونان تعود لإحياء حفلاً غنائياً عند جبل الفيل؛ أعجوبة الطبيعة الجيولوجية …