لجنة المحكمين تصادق على نتائج الفائزين بجائزة تقدير العمالية 2022

تقام كل سنتين تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد

معالي عبد الله البسطي:” الجائزة تعزز سمعة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل ”

اللواء عبيد بن سرور:” تقدير تساهم بالارتقاء بمستوى معايير التميز في القطاع العمالي””

احتفال كبير لتكريم العمال والشركات الفائزين 29 الشهر الجاري

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة 26 نوفمبر 2022

أكد معالي عبد الله البسطي امين عام المجلس التنفيذي لامارة دبي، رئيس لجنة المحكمين الخاصة بجائزة (تقدير العمالية)، ان الجائزة تمضي قدماً على طريق تعزيز سمعة دبي كمدينة توفر أفضل سبل العيش والعمل الكريم لملايين العمال الذين يساهمون في بناء نهضتها. مؤكدا على الدور المهم الذي تلعبه الجائزة لتوثيق التعاون المشترك بين اصحاب العمل والعمال بما يخدم مصالح الطرفين وطموحاتهما.

وقال معاليه:” سعيد بما سجلته الجائزة من إنجازات في دورتها الخامسة للعام 2022 والاصداء الطيبة التي تتركها في أوساط العمال والشركات، والتي كان من أبرزها استفادة أكثر من 160 ألف عامل من بطاقة الحسومات الخاصة التي تمنحها لإصحاب الياقات الزرقاء بالإضافة الى 60 محفزا حكوميا مقدمة للشركات المتميزة ، مما يشكل إضافة نوعية لما تقدمه حكومة دبي من دعم ورعاية لقطاع الاعمال في الامارة.

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه (الاجتماع المرئي) الذي عقدته لجنة المحكمين صباح امس بحضور سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي رئيس الجائزة والعقيد عبد الصمد سليمان مستشار الجائزة والمقدم خالد اسماعيل أمين عام الجائزة وعدد من ممثلي الجهات الحكومية الداعمة للجائزة، للمصادقة على اسماء الشركات والعمال الفائزين بالجائزة في دورتها الخامسة للعام 2022، بعد الانتهاء من عمليات التقييم الذكي التي قام بها أكثر من 100 مقيم معتمد من قبل إدارة الجائزة.

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور برئيس واعضاء لجنة المحكمين، بعد ذلك تم استعراض إنجازات الجائزة من خلال فيلم توثيقي شرح ابرز المراحل التي مرت بها حتى وصلت الى ما هي عليه الان من سمعة طيبة على الصعيدين المحلي والدولي.

وقال اللواء بن سرور:” سجلت (تقدير) في دورتها الخامسة نجاحات جديدة على طريق تحقيق تطلعاتها ببناء أفضل العلاقات بين الشركات والعمال وضمان حقوق وواجبات كل من الطرفين تجاه الطرف الأخر، بما يعود في نهاية المطاف بالفائدة على الطرفين بشكل خاص وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأكد اللواء عبيد ان الجائزة ساهمت برفع الوعي بين الشركات والعمال حول ضرورة الارتقاء بمعايير التميز في القطاع العمالي، مما زاد اعداد المشاركين مقارنة بالدورة السابقة حيث وصل عددهم الى نحو 5000 شركة قدمت طلباتها ، تأهل منها 360 شركة للمراحل النهائية بعد عمليات التصفية، للتنافس على الفوز بالجائزة.

واشاد رئيس الجائزة، بجهود لجنة المحكمين وتوجيهاتها السديدة، وجهود فريق المقيّمين وفريق عمل الجائزة الذي يبذل جهودا رائعة للوصول الى هذه النتائج الطيبة.
ومن جانبه قدم العقيد عبد الصمد مستشار الجائزة عرضاً موجزاً امام لجنة المحكمين ابتداء من مراحل عمليات التقييم الذكية التي قام بها أكثر من 100 مقيم من جنسيات متعددة، وانتهاء باختيار الشركات الفائزة.

واختتمت اللجنة اجتماعها بالمصادقة على عمليات تقييم الشركات والعمال المتميزين، تمهيدا لرفعها الى سمو راعي الجائزة للمصادقة عليها بشكلها النهائي.
وسوف تنظم ادارة الجائزة احتفالا كبيرا يوم 29 نوفمبر الجاري، للكشف عن اسماء الشركات والعمال الفائزين، بحضور حشد من كبار المسؤولين من داخل الدولة وخارجها.

وعلى هذا الصعيد قال المقدم خالد إسماعيل الأمين العام للجائزة:” ان (تقدير) واصلت مسيرتها التصاعدية على طريق الارتقاء بالعلاقات بين العمال وأصحاب العمل وتسليط الأضواء على رحلة التميز في القطاع العمالي في دبي مما أهلها لتصبح واحدة من أبرز جوائز التميز على مستوى الدولة”.
وذكر الأمين العام للجائزة ان حفل التكريم الذي سوف يقام في 29 من نوفمبر الجاري، سيكون متميزا بمضمونه وبحضور عدد من كبار المسؤولين من داخل وخارج الدولة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة التميز في الأعمال العالمية عن مبادرات برنامج “عون”

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 24 يناير 2023 أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية …