هيئة البيئة – أبوظبي تعرض مشاريع بحرية هامة خلال معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2022

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 26 نوفمبر 2022

استعرضت هيئة البيئة – أبوظبي سلسلة من مشاريع الحياة البحرية الهامة خلال معرض أبوظبي الدولي للقوارب، المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بقاعة المارينا، في الفترة من 24 إلى 27 نوفمبر 2022.
تميز جناح هيئة البيئة – أبوظبي هذا العام بالشاشات الديناميكية والتفاعلية التي تسلط الضوء على سفينة أبحاث الهيئة، وهي سفينة حديثة ومجهزة بأحدث التقنيات، ستُستخدم السفينة متعددة الأغراض لريادة الأبحاث المتخصصة، التي تقوم بها الهيئة في علوم المحيطات ومصايد الأسماك في أكثر البحار حرارة في العالم – الخليج العربي – وباستخدام تقنيات صديقة للبيئة كجزء من التزام دولة الإمارات بتنفيذ مشاريع علمية مبتكرة ومتطورة.

كما يوجد في جناح الهيئة حائط تفاعلي يعمل باللمس لتبادل المعلومات حول مشروع إعادة تأهيل السلاحف البحرية التابع لهيئة البيئة – أبوظبي، ويضم أيضاً أجهزة استشعار، ورسم خرائط ضوئية ومؤثرات صوتية. وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة أعادت تأهيل وإنقاذ أكثر من 400 سلحفاة حتى الآن، وذلك بالشراكة مع ناشيونال أكواريوم – أبوظبي.

وحتى يتسنى لنا الوصول إلى الصيادين لتعزيز الوعي بقوانين وتشريعات الصيد، قامت الهيئة بمشاركة المعلومات حول لائحة الصيد الترفيهي والطرق المختلفة لممارسة الصيد المستدام.
قالت خنساء البلوكي مدير إدارة، التوعية البيئية بهيئة البيئة – أبوظبي: ” أحد العوامل التي تساهم في جذب الزوار في أي معرض هو القدرة على خلق بيئة توفر تجارب لا تُنسى. وخلال مشاركة الهيئة في معرض أبوظبي الدولي للقوارب، كنا نهدف إلى تحقيق ذلك باستخدام التكنولوجيا الرقمية للزوار لتتاح لهم الفرصة للتعلم والاستكشاف والاستمتاع بالمعلومات حول المشاريع البحرية للهيئة”.

يعتبر معرض القوارب فرصة عالمية للتعرف على أحدث الابتكارات في مجال القوارب وصيد الأسماك والرياضات المائية، حيث يضم مجموعة من أفضل العلامات التجارية والمتخصصين في هذا المجال من جميع أنحاء العالم، وهو العرض المثالي للشركات البحرية لعرض منتجاتها، وإيجاد شراكات تساهم في تعزيز نمو القطاع البحري المزدهر.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

هيئة البيئة – أبوظبي تعلن عن نتائج استبيانها للشباب حول التغير المناخي

بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة • أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي عن نتائج الاستبيان الذي …