قبيلة الوحاشا تحتفل باليوم الوطني 51

عبر أبناء قبيلة الوحاشا في الإمارات عن حبهم وولائهم ووفائهم للوطن والقيادة الرشيدة في ظل مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. مؤكدين أن اليوم الوطني محطة خالدة وتاريخية ورمزاً للعز والفخر ومناسبة ترسخ في المجتمع قيم الوفاء والولاء للإمارات وشعبها المعطاء، معتزين بالإنجازات والنجاحات التي وضعت الدولة في مصاف الدول الأكثر تقدماً.
جاء ذلك خلال كلمة سعادة غريب راشد الوحشي “معرف قبيلة الوحاشا” خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني 51 لتأسيس الاتحاد، وذلك في منطقة العامرة بمدينة العين بحضور الشيخ محمد حمد بن ركاض العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي، والشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض عضو المجلس الوطني الاتحادي “سابقاً”، وعدد من أعيان ووجهاء القبائل وكبار المسؤولين وحشد كبير من المدعوين. قبيلة الوحاشا
وألقى في المناسبة سعادة المستشار أحمد سالم سودين رئيس جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين كلمة اعتبر فيها أن اليوم الوطني ذكرى مجيدة محفورة في وجداننا وذاكرتنا، وفيها نعيش السيرة العطرة التي بدأها القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه شيوخ الإمارات، الذين وهبوا حياتهم من أجل بناء صرح الاتحاد الشامخ الذي يزداد في كل عام قوة وصلابة وازدهاراُ وتقدماً.
وتخلل المناسبة القاء قصائد وطنية في حب الوطن والقيادة الحكيمة، لكل من الشعراء د. سالم حمد سرور الكعبي وجابر ناصر الأحبابي ومحمد صالح القحطاني وعتيق تعيب الوحشي، ود. رامي عبدالله المقدادي وقاسم محمد الغريبي، وقدم الفقرات الإعلامي وليد الحميري.
كما تضمن الإحتفال العديد من الفقرات ومشاركة فرقة الحربية وفرقة العيالة الشعبية بعدد من اللوحات التراثية والأغاني الوطنية ..
وجرى خلال الحفل تكريم لعدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية والشعراء والإعلاميين، كما تم تكريم رجالات من كبار المواطنين من الرعيل الأول الذين ساهموا في مسيرة الاتحاد المبارك، إضافة إلى تكريم الحاصلين على شهادة الدكتوراه من أبناء القبيلة، وأصحاب المؤهلات والكفاءات والمميزين في مجالات متعددة

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بحضور سالم بن ركاض افتتاح المعرض العقاري في هيلي ريحان

افتتحت في مدينة العين فعاليات المعرض العقاري من تنظيم شركة الدار العقارية وشركة ديلز اكسبرتس …