مجموعة عمل الإمارات للبيئة تبدأ رحلة “الإمارات النظيفة” من عجمان

تحت رعاية وزارة التغير المناخي و البيئة

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 05 ديسمبر 2022

تحت رعاية وزارة التغير المناخي و البيئة و بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، إنطلقت أمس قافلة الدورة الـ 21 من حملة “الإمارات نظيفة” لمجموعة عمل الإمارات للبيئة يوم 5 ديسمبر تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع من شارع الشيخ عمار بن حميد في إمارة عجمان، بالتعاون مع دائرة البلدية و التخطيط بعجمان. حيث تستمر الحملة في رحلتها حتى 15 ديسمبر، لتجوب مختلف إمارات الدولة، حيث تنطلق يوم 7 ديسمبر الجاري في الفجيرة، و تنتقل يوم 8 الجاري إلى الشارقة، و تصل إلى دبي يوم 10 ديسمبر، فيما تحط رحالها في رأس الخيمة يوم 12 ديسمبر الجاري، و منه إلى أم القيوين يوم 13 ديسمبر الجاري، و تختتم فعالياتها في أبوظبي يوم 15 ديسمبر الجاري.

تمكن 804 مشارك من مؤسسات القطاع الخاص و المدارس و عدد من الفرق التطوعية من جمع 1,350 كجم من النفايات و تغطية مساحة 3 كم مربع. تمكن فريق من المتطوعين أيضا من فصل النفايات القابلة لإعادة التدوير و إرسالها إلى المراكز المعنية لإعادة تدويرها في الدولة.

و قالت السيدة حبيبة المرعشي العضو المؤسس و رئيسة المجموعة في كلمتها الافتتاحية أن “ما بدأ كدعوة صغيرة للعمل المجتمعي قد ذاع صيته و تمكن من الوصول إلى المستوى الوطني. لقد اجتذبت و حظيت الحملة بقدر كبير من الاهتمام من جميع قطاعات المجتمع. على مر السنين، نمت هذه الحملة لتصبح أكثر البرامج العملية ذات الشعبية الواسعة بين المتحمسين للمحافظة على البيئة في الدولة. يسعدني حقًا أن أشهد أن المشاركين الذين انضموا إلينا يشملون – أفرادًا و عائلات من خلفيات مختلفة بالإضافة إلى الشركات الخاصة و المؤسسات الحكومية و الأوساط أكاديمية و أصحاب مصلحة آخرين “.

و أضافت قائلة: “تجمع برامج المجموعة مثل حملة الإمارات نظيفة الناس من كافة الخلفيات لتنفيذ أهداف بيئية مستدامة داخل الدولة لتصبح مثالا يحتذى بها للعالم بكيفية تحقيق أي شيء إذا اتحدنا”.

و صرح الشيخ المهندس حميد المعلا مدير ادارة البيئة و تنميتها من دائرة البلدية و التخطيط بعجمان، قائلا: ” من جهتها أوضحت دائرة البلدية و التخطيط بعجمان أن الحفاظ على البيئة و صيانة مواردها و ضمان الغد الأفضل للأجيال القادمة هو أحد أهم أهدافها، و عليه تسر بالمشاركة في كافة الحملات النوعية التي تُعنى بغرس الثقافة الإيجابية و تشجيع العمل المشترك و دعم التعاون المتبادل مع كافة الجهات و المؤسسات و الأفراد للحفاظ على الصورة المثالية لبلادنا التي تحتضن الجمال و الأجواء النقية و المدن الخضراء”.

و اختتمت السيدة المرعشي كلمتها الافتتاحية بتقديم الشكر لمساندي الحملة – دائرة البلدية و التخطيط بعجمان على دعمهم. كما أعربت عن امتنانها لشركة ماكدونالدز الإمارات – الراعي المشارك للحدث، و الرعاة الداعمين – دبي للاستثمار، يو بي إس، شركة كانباك و شركة فارنيك، الداعمون اللوجستيون – مصانع الفجيرة للبلاستيك ، مياه العين ، المراعي ، ديل مونتي ، تترا باك و أستر و دو ، بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين – جلف نيوز و وسائل الإعلام الآسيوية.

بصفتها مؤسسة معتمدة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة، تتشرف المجموعة بتسجيل الإنجازات الإيجابية لحملة الإمارات نظيفة 2022 و التي تساهم بشكل فعال في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بما في ذلك الهدف 3: صحة جيدة و الرفاه، الهدف 11: مدن و مجتمعات محلية مستدامة؛ الهدف 12: الاستهلاك و الإنتاج المسؤولان؛ الهدف 13: العمل المناخي؛ الهدف 15: الحياة في البر و الهدف 17: عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

حصة بو حميد تشارك 276 شخصاً من المتطوعين في حملة “الإمارات نظيفة” بأم القيوين

شبكة بيئة ابوظبي، أم القيوين، الامارات العربية المتحدة، 15 ديسمبر 2022 شاركت معالي حصة بنت …