السعودية.. طائرات الدرونز تدخل سباقات الصقور في مهرجان دولي

شبكة بيئة ابوظبي، متابعة، عبد العزيز اغراز، المملكة المغربية، 10 ديسمبر 2022

يشهد مهرجان الملك عبد العزيز الدولي للصقور بدءاً من اليوم السبت وحتى اختتامه الثلاثاء المقبل 13 ديسمبر الحالي بالعاصمة السعودية الرياض، مطاردة حامية بين الصقور وطائرات الدرونز البريطانية المصممة على هيئة طرائد إليكترونية، لاستعراض مهارات الصقور في المطاردة وإضفاء مزيد من الإثارة والمتعة للمنافسة في مسابقة خاصة ضمن فعاليات دورة المهرجان.

تأتي الطرائد الإليكترونية، بحسب بيان نادي الصقور السعودي، من خلال مشاركة مركز فاولي البريطاني للسباقات، في المهرجان بتنظيم مسابقة للصيد ضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان -للمرة الأولى في السعودية- باستخدام طائرات صيد مصممة على شكل طرائد لاستعراض مهارات الصقور في طرح الطرائد الإلكترونية.

وأوضح النادي أن المسابقة تشهد مشاركة أفصل خمسة فرق بريطانية، في أول منافسة لها خارج بريطانيا، على أن تستمر منافسات المسابقة لمدة ثلاثة أيام، مشيراً إلى أن السباق سيشهد تنافس 20 صقراً، للتأهل للشوط النهائي الذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل، في مقر النادي بملهم (شمالي مدينة الرياض).

ويسعى نادي الصقور السعودي من خلال تنظيم مهرجان الملك عبدالعزيز إلى إقامة فعاليات تخدم الصقارين وتشجعهم على ممارسة هوايتهم، والحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للسعودية، ضمن رؤية 2030.

كانت المنافسات قد اشتعلت على جوائز مهرجان الملك عبد العزيز الدولي للصقور بين الصقارين المحليين والدوليين للوصول إلى الشوط النهائي للتتويج بجائزة ـ”سيف الملك عبدالعزيز” والفوز بجوائز المهرجان التي تصل إلى 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار)، لتتخطى جوائز المهرجان في دوراته الخمس حاجز الـ 115 مليون ريال ( 30.6 مليون دولار).

وتشهد أيام المهرجان المتواصلة منذ 28 نوفمبر الماضي، منافسات حماسية بين الهواة والمحترفين المحليين والدوليين، وتضمنت مسابقة الملواح فئات (شاهين فرخ) و(شاهين قرناس) وسط حضور كبير من من هواة الصقور ومحبي الأصالة والتراث من مختلف الأعمار والفئات.

وتحمل الأشواط النهائية بالمهرجان لقب كؤوس الملك عبدالعزيز والتي خصصها النادي للمراكز الثلاثة الأولى في كل شوط، وهي 12 شوطاً لكل فئة (ملاك – ملاك مفتوح – محترفين).

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مؤتمر دولي يبحث التنمية المستدامة للمنظومات الواحية والجبلية بورزازات الصيف المقبل

شبكة بيئة ابوظبي، المملكة المغربية، متابعة عبد العزيز أغراز، 11 مارس 2024 تحت شعار “الأمن …