حصة بو حميد تشارك 276 شخصاً من المتطوعين في حملة “الإمارات نظيفة” بأم القيوين

شبكة بيئة ابوظبي، أم القيوين، الامارات العربية المتحدة، 15 ديسمبر 2022

شاركت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، في المحطة السادسة من حملة (الإمارات نظيفة) في أم القيوين، التي نظمتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة، في إطار الحملة الوطنية والتطوعية التي انطلقت تزامناً مع اليوم العالمي للتطوعي (5 ديسمبر 2022) برعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، وبالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع.

وغطت الحملة 6 محطات على مستوى الدولة حتى الان، حيث تنقلت بين إمارات عجمان والشارقة والفجيرة ودبي ورأس الخيمة، حتى وصلت إلى أم القيوين يوم الثلاثاء 13 ديسمبر الجاري، لتحط رحالها في شارع المعلا / شاطئ الصيادين، بمشاركة 276 شخصاً يمثلون مؤسسات القطاع العام والخاص بما فيهم طلبة المدارس.

وثمنت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، جهود المتطوعين المشاركين في الحملة، والموظفين من القطاعين العام والخاص، وأهمية دورهم في تحقيق النجاح والأهداف الوطنية والتنموية المرتبطة بالحملة، حيث تسعى إلى إبراز جمال الوجهات السياحية على مستوى دولة الإمارات.

من جانبها، قالت السيدة حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة في كلمتها: “بينما أخاطبكم جميعا الواقفين هنا أمامي أرى هذا التنوع بين الجنسيات المشاركة و الفئات العمرية وهو تجمع موحد من الأشخاص الرائعين الذين يهتمون بالبيئة والذين يحرصون على إحداث فرق حقيقي “.

وأضافت: “لقد أثبتنا من خلال هذه الحملة للعالم أن افراد المجتمع في دولة الإمارات لديهم شعور قوي بالانتماء والمسؤولية والوطنية لهذا البلد الجميل. نحن ندرك أيضا أنه من واجبنا الحفاظ على رفاهيتها واستدامتها “.
كما أعربت عن تقديرها للعمل التطوعي للمشاركين الذين جمعوا 2,532 كجم من النفايات عن طريق تنظيف مساحة 2 كيلومتر مربع ومن ثم تم فرز النفايات القابلة لاعادة التدوير في الموقع وإرسالها إلى المصانع المحلية لإعادة تدويرها بشكل صحيح.

وأعربت عن عميق امتنانها لوزارة التغير المناخي و البيئة ووزارة تنمية المجتمع على رعاية هذه الحملة و دعمهما القوي، وتقدمت بالشكر الجزيل لشركة ماكدونالدز الإمارات – الراعي المشارك للحدث، والرعاة الداعمين – دبي للاستثمار، شركة يو بي إس، شركة كانباك و شركة فارنيك، و الداعمون اللوجستيون – مصانع الفجيرة للبلاستيك، مياه العين، المراعي، ديلمونتي، الرغيف الذهبي، السنابل الذهبية، تترا باك، أستر و دو، بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين جريدة جلف نيوز و مؤسسة بان أشيان ميديا.
تحرص المجموعة كونها مؤسسة معتمدة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة دائما على ربط و توثيق برامجها المختلفة مع اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة ذات الصلة و هذا ما فعلته مع الإنجازات الإيجابية لحملة الإمارات نظيفة 2022 و التي تساهم بشكل فعال في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة وهي الهدف #3: صحة جيدة و الرفاه، الهدف #11: مدن و مجتمعات محلية مستدامة؛ الهدف #12: الاستهلاك و الإنتاج المسؤولان؛ الهدف #13: العمل المناخي؛ الهدف# 15: الحياة في البر و الهدف# 17: عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بمشاركة 94 فريقاً ضم 612 مشاركاً الدورة الـ 24 من مسابقة الخطابة البيئية بين المدارس

نظمتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 17 مايو 2024 …