إنجي تشارك في أكبر مزاد لتداول ائتمانات الكربون خلال مبادرة مستقبل الاستثمار

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 21 ديسمبر 2022

سهلت شركة إنجي الرائدة في مجال الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية عملية بيع 483100 من أرصدة الكربون من خلال مزاد مبادرة السوق الطوعية لتداول الائتمان الكربوني في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار. تم بيع إجمالي 1.4 مليون من أرصدة الكربون في المزاد، كجزء من مبادرة سوق الكربون الطوعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أكبر عملية بيع لائتمانات الكربون على الإطلاق
يتم التداول بأرصدة الكربون من قبل قسم إدارة الطاقة العالمية وبيعها التابع لإنجي بما يتماشى مع مهمتها الرامية إلى تسريع الانتقال نحو اقتصاد عالمي خالٍ من الكربون وذلك عبر تقديم مجموعة من حلول الطاقة المتجددة والمنخفضة الكربون

أعلنت إنجي، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول خدمات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية، عن مشاركتها في أكبر مزاد للتداول بائتمان الكربون خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار الذي تنظمه شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية..

وقام قسم إدارة الطاقة العالمية وبيعها التابع لشركة إنجي بالتداول خلال المزاد العلني بإجمالي 483100 من أرصدة الكربون لصالح شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية، حيث كانت هذه أكبر مساهمة لبيع 1.4 مليون من أرصدة الكربون في أكبر مزاد لتداول ائتمانات الكربون.

تعليقًا على المزاد، قالت ريهام الجيزي، المدير المسؤول عن مبادرة السوق الطوعية لتداول الائتمان الكربوني: “نكرس جهودنا لدفع الاستثمار والابتكار لمواجهة تأثير التغير المناخي، والمساهمة في دعم جهود المملكة في تحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060″، حيث مثل المزاد خطوة أولى في الريادة لمنظومة الأسواق الطوعية العالمية لتداول الائتمان الكربوني “.

من جانبه، قال فارون غوجرال، الرئيس التنفيذي لشركة إنجي في قسم إدارة الطاقة العالمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ: “بصفتنا شريكًا موثوقًا للمملكة في مجال الطاقة يلتزم بتسريع الانتقال إلى اقتصاد خالٍ من الكربون، يسعدنا المشاركة في أكبر مزاد للتداول بأرصدة الكربون الذي تنظمه شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية”.

بدوره، قال تركي الشهري، الرئيس التنفيذي لشركة إنجي في السعودية: “نفتخر بمساهمة إنجي في مبادرة سوق الكربون الطوعي كونها تلعب دورًا محوريًا في معالجة تأثيرات التغير المناخي، وتدعم جهود المملكة الرامية إلى تحقيق صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2060. وستواصل إنجي تقديم خبراتها وحلولها للعملاء وأصحاب المصلحة ودعم إزالة الكربون”.

تعد أرصدة الكربون آلية مصممة لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة ويتم إنتاجها من قبل المطورين الذين ينشئون مشاريع لخفض الكربون بما يتماشى مع معايير CORSIA المسجلة في برنامج Verra. ويوازي الرصيد الواحد طنًا واحدًا من ثاني أكسيد الكربون ويعوض عن الانبعاثات الناجمة عن الإنتاج الصناعي أو سيارات التوصيل أو انبعاثات السفر. تشكل أرصدة إنجي التي تم بيعها انخفاضًا قدره 483100 طن من الكربون من الغلاف الجوي.

جدير بالذكر أن 15 جهة سعودية وإقليمية شاركت في المزاد بما في ذلك أرامكو وشركة العليان للتمويل وشركة التعدين العربية السعودية (معادن) التي اشترت أكبر عدد من أرصدة الكربون.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

أدنوك للتوزيع تتعهّد بخفض كثافة الانبعاثات الكربونية الناجمة عن عملياتها بنسبة 25% بحلول عام 2030

•الشركة تخطط للحد من انبعاثاتها الكربونية من خلال عدة مبادرات، كتركيب ألواح الطاقة الشمسية في …