“ماجد الفطيم” تحصل على تصنيف “الـنجمة الخضراء” على مؤشر الاستدامة العقارية العالمي

للعام التاسع على التوالي

سجلت الشركة الدرجة الكاملة في مجال دمج أفضل ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية على مستوى العمليات الإدارية

تمثل المعدلات التي سجلتها الشركة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية خطوة مهمة نحو تحقيق هدف “المحصلة الإيجابية”

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 21 ديسمبر 2022

أعلنت “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوّق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، اليوم، حصولها على تصنيف “النجمة الخضراء” من مؤشر الاستدامة العقارية العالمي GRESB للعام التاسع على التوالي وذلك على مستوى جميع أعمالها. كما سجلت الشركة أيضًا الدرجة الكاملة في مجال دمج أفضل ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية على مستوى العمليات الإدارية التي تشمل القيادة وإدارة المخاطر وإعداد التقارير وتفعيل دور أصحاب المصلحة.

وبحسب أحدث تقييم لمؤشر الاستدامة العقارية العالمي، فقد نجحت “ماجد الفطيم” في تطبيق ممارسات متميزة في مجال الاستدامة عبر مجموعة أعمالها العقارية، وسجلت 97 نقطة و85 نقطة لكل من أعمال الاستثمار الدائم والتطوير العقاري على التوالي. وكان تميز أداء الشركة في مجالات أساسية من بينها الحوكمة الاجتماعية والمؤسسية، وتفوقت على أقرانها في العديد من الموضوعات، من أبرزها كفاءة الطاقة. وتم تعزيز المعدلات التي سجلتها “ماجد الفطيم” من خلال التقدم الذي أحرزته فيما يخص تحقيق هدف “المحصلة الإيجابية” لعام 2040 وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تم التحقق منها هذا العام من خلال مبادرة الأهداف العلمية (SBTi).

وقال أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية: “تعتبر المقارنة المعيارية الفعّالة عنصرًا حاسمًا في التزامنا بالاستدامة، والتي تضمن لنا في “ماجد الفطيم” القدرة على مواصلة تحديد مجالات التحسين والمحافظة على ريادتنا في مجال الاستدامة. ويعد حصولنا على تصنيف “النجمة الخضراء” من مؤشر الاستدامة العقارية العالمي GRESB، شهادة على رؤيتنا الطموحة ونجاح إدارتنا الإستراتيجية وتفاني أعضاء فريق العمل. فمن خلال جهودنا الجماعية، سنواصل تعزيز أدائنا والاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة لتحسين جودة الحياة في المجتمعات التي نتواجد فيها، وحماية بيئتنا والمحافظة على الموارد الطبيعية. وجاء إعلان هذا اليوم تتويجًا لكل تلك الجهود التي نفخر بها، بينما نواصل التقدّم على مسار رحلتنا نحو مستقبل “المحصلة الإيجابية”.”

وبحسب مؤشر الاستدامة العقارية العالمي GRESB، فقد سجلت أعمال تطوير العقاري الخاصة بشركة “ماجد الفطيم” هذا العام زيادة بمقدار تسع نقاط لتصل إلى 97 نقطة، وحصلت بذلك على “تصنيف الخمس نجوم الخضراء” وجاءت في المرتبة الثانية من بين 11 شركة. حيث نجحت الشركة في تسجيل الدرجة الكاملة في مجال إدارة النفايات والمياه وشهادات البناء ومتطلبات الحوكمة الاجتماعية والبيئية والمؤسسية، من بين أمور أخرى، مما عزز معاييرها الصارمة التي تطبقها في جميع أنشطة التشييد والبناء لخفض الآثار السلبية لنشاط التطوير العقاري وتحسين الأداء البيئي للمباني.

ويأتي هذا التكريم اليوم ثمرة لجهود متواصلة وطويلة الأجل عززها الأداء القوي للاستدامة في الشركة، حيث كشف أحدث تقاريرها بعنوان “إستراتيجية ماجد الفطيم للاستدامة” بشأن الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية لعام 2021 أن الأصول العقارية التابعة للشركة تولّد 21,4 مليون كيلو واط/ساعة من الطاقة المتجددة، وبحسب التقرير أيضًا، حصلت 45 من أصولها الفندقية على شهادة LEED وBREEAM أو ما يعادلها، كما سجلت انخفاضًا بنسبة 3,6% فيما يخص النطاقين 1 و2 الخاصين بالانبعاثات على مستوى أنشطة الشركة.

وتتبنى جهود وإستراتيجيات ماجد الفطيم شعار “الجرأة اليوم تعني تغيير المستقبل” والذي يمثل خارطة طريق بالنسبة للشركة تستجيب بدورها لكل من المخاطر والفرص، وتضمن للشركة القدرة على إدارة تحدياتها المهمة بالنسبة للأطراف المعنية، وفي الوقت ذاته الاستجابة بفاعلية لقضايا الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية ضمن عملياتها التشغيلية

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

شراكة بين “مستدام” وMeasurabl لتعزيز الاستدامة والتكنولوجيا في البيئة العمرانية

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 ديسمبر، 2023 أعلنت “مستدام المحدودة”، الشركة الاستشارية …