شنايدر إلكتريك تتصدر مجدداً تقييمات الإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

بالتزامن مع نمو تبنى الحكومات والشركات في المنطقة العربية لاستراتيجيات الحياد المناخي واستضافة المنطقة للقمم المناخية العالمية

الأولى في قطاع الطاقة الكهربائية بحسب تقييم “إس أند بي غلوبال” لعام 2022،

الأولى في قطاع الإلكترونيات والمعدات في تصنيف “فيجيو إيريس” التابعة لوكالة “موديز”

مصنفة في القائمة “A” لعام 2022 للشركات الرائدة وفي الشفافية البيئية لمؤسسة “سي دي بي” العالمية

حلول التغيّر المناخي تصبح عاملاً أساسياً في تصنيف أداء المؤسسات والشركات

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة 28 ديسمبر 2022

مع بدء استعدادات المنطقة العربية لاستضافة القمة العالمية للمناخ “كوب28” في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبعد أسابيع قليلة على انعقاد مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ “كوب27” في جمهورية مصر العربية بمشاركة دولية هي الأكبر في تاريخ المؤتمر، تواصل معايير مواجهة التغيّر المناخي صعودها في مقدمة مقاييس تقييم أداء المؤسسات والشركات حول العالم.

وبالتزامن مع إعلان العديد من الدول العربية عن استراتيجيات وطنية طموحة لتحقيق الحياد المناخي؛ مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، تخصص العديد من المؤشرات العالمية اليوم؛ مثل مؤشر “داو جونز للاستدامة” الأمريكي، ومؤشر “يورونكست للإدارة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات” الأوروبي، تصنيفات لتقييم أداء المؤسسات والشركات على المستويات البيئية والمجتمعية وفي مجال الحوكمة.

ولتسريع حلول مواجهة التغيّر المناخي، تعمل شنايدر إلكتريك، من موقعها كمؤسسة عالمية متخصصة في التحول الرقمي لإدارة وأتمتة الطاقة، على توفير حلول نوعية بيئية ومجتمعية وفي مجال الحوكمة المؤسسية، بالتزامن مع تصاعد استثمارات المنطقة والعالم في الطاقة، لا سيما منها النظيفة والمتجددة.

وحصدت شنايدر إلكتريك المرتبة الأولى في قطاع الطاقة الكهربائية ومكوناتها ضمن تقييم استدامة الشركات لوكالة “إس أند بي غلوبال” العالمية لعام 2022، والمركز الأول ضمن قطاع الإلكترونيات والمعدات في تصنيف الوكالة الأوروبية “فيجيو إيريس” التابعة لوكالة “موديز”، وتم اختيارها ضمن القائمة “أ” لعام 2022 للشركات الرائدة في مجال الأعمال والشفافية البيئية لمؤسسة “سي دي بي”.

وقالت غوينيل أفيس-هويت، الرئيسة التنفيذية للاستراتيجية والاستدامة لدى شنايدر إلكتريك: “في سياق التحديات المستمرة، نواصل التركيز على الأمور الأكثر أهمية وهي الناس والكوكب والأداء. وتعكس التصنيفات العالية التي نحققها التزامنا الثابت بسلامة شركائنا الداخليين والخارجيين وبيئتنا، وتحفزنا على التركيز على العمل والابتكار وإشراك الجميع”.

على مؤشر داو جونز العالمي للاستدامة للعام الثاني عشر على التوالي
وحلّت شنايدر إلكتريك، المدرجة في مؤشري داو جونز العالمي والأوروبي، في المرتبة الأولى في القطاع ضمن أحدث تقييم لاستدامة الشركات لعام 2022 بدرجة بلغت 90 من 100، تقديراً للتقدم في مجالات التنوع البيولوجي والكفاءة التشغيلية البيئية، وإدارة سلسلة التوريد، والممارسات العمالية، والحقوق (ديسمبر 2022)، وواصلت حضورها على مؤشر داو جونز العالمي للاستدامة للعام الثاني عشر على التوالي.

الأولى في قطاعها في مؤشر فيجيو إيريس الأوروبي
وتصدرت الشركة المرتبة الأولى في قطاع المكونات والمعدات الإلكترونية في أوروبا (يوليو 2022). وهو ما ضمن إدراجها في مؤشرات يورونكست فيجو وورلد 120 وأوروبا 120 وفرانس 20 ومؤشر كاك 40 للإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والتي تتكون من الشركات الأعلى تصنيفاً التي اختارتها وكالة “موديز”.

على القائمة “أ” لمواجهة التغير المناخي للعام الثاني عشر على التوالي
وتعدّ شنايدر إلكتريك الشركة الوحيدة ضمن قطاعها المدرجة على القائمة “أ” للتغير المناخي للعام الثاني عشر على التوالي في تقدير من مؤشر “سي دي بي” للاستراتيجية المناخية لشنايدر إلكتريك والتزامها بالشفافية البيئية بعد التجديد الأخير لأهدافها بخفض الانبعاثات الكربونية على المدى القريب والبعيد، وفقاً للمعيار الصفري المعتمد لدى مبادرة الأهداف المبنية على العلم.

وتعرض الشركة أدائها في مجال الإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات بالتفصيل ضمن تقرير الاستدامة لعام 2021، وتتيح المزيد من المعلومات عبر صفحات الشركة المتعلقة بالاستدامة على الإنترنت:

ويمكن الاطلاع على أبرز الجوائز والشهادات التي حصلت عليها شنايدر إلكتريك عبر الرابط.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“آي سي دي بروكفيلد بليس” الحائز على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي من الفئة البلاتينية

“جيه إل إل” تبتكر معياراً جديداً لأماكن العمل بافتتاح مكتبها الجديد في المكتب يرسي معايير …