بولو الصحراء يعود بشكل جديد إلى العلا يناير المقبل

شبكة بيئة ابوظبي، العُلا، المملكة العربية السعودية، 29 ديسمبر 2022

تعود بطولة “ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء”، البطولة الوحيدة المنظمة في العالم لرياضة البولو في الصحراء، لتقام في محافظة العلا في الفترة من 26 إلى 28 يناير 2023، بالتعاون بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا ونادي بولو سان-تروبيه – هارا دو جاسي الفرنسي لأول مرة، وهو الوجهة الصيفية الأولى عالمياً لعشاق ومحبي رياضة البولو، والذين سيستمتعون الآن بالعلا كونها الوجهة المثالية للبولو خلال الشتاء.

وخلال النسخة الثالثة من البطولة الصحراوية، سيتمكن عشاق اللعبة من شراء تذاكرهم وحضور مباريات ومنافسات مثيرة للعبة والتي تأتي بحلّة جديدة هذا العام، حيث سيبلغ عدد الفرق المتنافسة ثمانية فرق، يقودها مجموعة من أفضل لاعبي البولو في العالم.

تقام البطولة على ملعب رملي مصمم خصيصاً لهذه اللعبة، وسط الجبال والمناظر الطبيعية التي لا تضاهى لقرية الفروسية بالعلا، والمجاورة لموقع “الحِجر” الأثري، أولى المواقع المسجلة في قائمة التراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية. وتوفر البطولة وسائل ترفيهية وضيافة فاخرة على أعلى مستوى والتي ستتاح للحضور، مثل المأكولات والمشروبات المتوفرة ضمن برنامج الفعالية بشكل مجاني، أو شراء المأكولات السريعة من عربات الطعام المتنقلة خارج الساحة، بالإضافة إلى فعاليات عالم الأزياء والموضة والتي يمكن للحضور المشاركة فيها بإرتداء أبهى الملابس.

وبالنسبة للفرق المشاركة، فسيقود كل فريق أحد أشهر اللاعبين المحترفين على مستوى العالم في رياضة البولو، والقادمين من أشهر الفرق العالمية لرياضة الملوك والأمراء مثل لاعبي الفريق العالمي “لا دولفينا” واللاعبين الشهيرين “فاكوندو بيريس” و”جونزاليتو بيريس”، بالإضافة للاعبين محترفين وهواة للرياضة من المملكة ومن مجتمع البولو في مختلف أنحاء العالم.

يجرى تنظيم هذه البطولة الفريدة من خلال تعاون مشترك بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والاتحاد السعودي للبولو وريتشارد ميل وفريقي “لا دولفينا بولو” ونادي “بولو سان-تروبيه – هارا دو جاسي”، حيث تركز الهيئة الملكية لمحافظة العلا على تأسيس شراكات طويلة الأمد وفعالة لتطوير لعبة البولو في المملكة العربية السعودية، وجعل موقع العلا التاريخي الوجهة الأولى لعشاق الخيول من جميع أنحاء العالم.

بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء هي إحدى كبرى الفعاليات ضمن تقويم لحظات العلا والذي يشمل خمسة مهرجانات مميزة وستة فعاليات كبرى. كما تعد هذه البطولة الحدث الأول من فعاليات الأحداث الرياضية في العُلا، إلى جانب طواف السعودية للدراجات والذي ينطلق من 30 يناير إلى 3 فبراير القادم، يليها سباق درب العلا من 23 إلى 24 فبراير، ثم بطولة الخيول المميزة لكأس القدرة والتحمل في العلا 2023 في 4 مارس 2023، وغيرها المزيد.

وقد صرح السيد فيليب جونز، رئيس قطاع تسويق وإدارة الوجهات السياحية بالهيئة الملكية لمحافظة العلا: “نحن متحمسون لنبدأ فعاليات العُلا الرياضية لعام 2023 ببطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء، نظراً لأنها تستضيف رموز عالم البولو في العلا مرة أخرى وتقدم مشهداً رائداً للرياضة في المملكة والعالم. بولو الصحراء من التجارب الفريدة من نوعها، وتبشر بثلاثة أيام من الرياضة رفيعة المستوى وسط أجواء حماسية تحركها خطوات الخيول الأنيقة. لقد استعددنا لتحضير هذا الحدث بالشراكة مع أفضل المؤسسات المتخصصة في رياضة البولو في العالم لتحقيق طموحات العُلا في أن تصبح وجهة رائدة لرياضات الفروسية على مستوى المنطقة والعالم.”

وصرح السيد ألشير فياز، رئيس مجلس إدارة نادي بولو سان-تروبيه – هارا دو جاسي: “نحن متحمسون لدورنا الرئيسي في تنظيم البطولة الواعدة لهذا العام كجزء من تفعيل شراكتنا مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا وبداية تعاون طموح سيكبر مع مرور الوقت ليكون شراكة طويلة الأمد بين وجهتينا العالميتين لرياضة البولو.”

وقال بيتر هاريسون، الرئيس التنفيذي لريتشارد ميل – أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يعكس نجاح دورة عام 2022 من بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء شراكتنا المتينة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا والاتحاد السعودي للبولو، لذا يسرنا المشاركة في البطولة مجدداً بصفتنا الراعي الرسمي والشريك الإسمي للبطولة. سوف تحقق دورة هذا العام بلا شك نجاحاً باهراً وتمنحنا الفرصة للاستمتاع بأداء مجموعة من أبرز لاعبي البولو على مستوى العالم فيما يتنافسون وسط المناظر الفريدة لمنطقة العلا”.

تتنوع التذاكر بين تذاكر حضور المباريات ليوم واحد أو للبطولة الكاملة لمدة ثلاثة أيام، أو تذاكر كبار الشخصيات مع الضيافة الكاملة. تبدأ أسعار التذاكر من 300 ر.س. ويمكن شراؤها من خلال www.experiencealula.com

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

قائمة متميزة من المطاعم المحلية والعالمية تفتح أبوابها في العُلا

شبكة بيئة ابوظبي، العلا، المملكة العربية السعودية، 24 يناير، 2023 افتتحت قائمة متنوعة من المطاعم …