مهرجان شتاء طنطورة يستضيف مجموعةً فعاليات احتفالاً بالعام الجديد في العُلا

شبكة بيئة ابوظبي، العُلا، المملكة العربية السعودية؛ 30 ديسمبر 2022

كشف مهرجان شتاء طنطورة عن استضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة المميزة التي تثري تجارب الزوار لاستقبال عام 2023 وسط أجواء يغمرها الفرح والحماس.

تجربة تسوق فاخرة
تفتح سلسلةٌ فاخرة من المتاجر المؤقتة للبيع بالتجزئة أبوابها لتقدم تجربة تسوق فريدة من نوعها في قلب وادي عشار المذهل.

كما يمكن لعشاق المجوهرات تسوق مجموعة من القطع الفاخرة التي تقدمها أفخم العلامات التجارية، مثل الألماس النادر والمصقول يدوياً من علامة سامر حليمة والمجوهرات الأنيقة التي استوحتها علامة عزة فهمي من إرث الحضارات القديمة. كما يبرز اسم المصمم الفلبيني المقيم في دبي، مايكل سينكو، الذي ابتكر مجموعةً مذهلةً من فساتين السهرة التي تألقت بها مجموعةٌ من أشهر النجمات في العالم، منهم بيونسيه وريهانا وليدي جاجا وآيشواريا راي.

وتقدم علامة فياني هالتر للساعات خبرتها الاستثنائية في تصنيع الساعات التقليدية منذ العام 1984 مع تشكيلة مبهرة من ساعاتها الحائزة على جوائز عالمية، بالإضافة إلى دار أسولين للنشر التي تستعرض كتبها الغنية بالصور المميزة والقصص الشيقة بأسلوبٍ سردي يجذب القرّاء.

وتنطلق تجربة أزياء وادي عِشار اعتباراً من 23 ديسمبر 2022 وتستمر حتى 23 مارس 2023.

مساء الحِجر
يتميز الحِجر في العُلا بمشاهدٍ طبيعية خلابة وآثار عريقة جعلته أول موقعٍ في المملكة العربيّة السعوديّة مُدرجٍ على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، وتقدم الوجهة لزوارها تجربةً مسائيةً تضم فعاليتين مميزتين للاستمتاع بمختلف النشاطات وسط أجواء استثنائية.

وتشكل الفعالية الأولى من هذه التجربة المتكاملة فرصةً فريدة للاستمتاع بجلسة هادئة حول المقابر الأثرية على ضوء الشموع ووقع نغمات الآلات الموسيقية القديمة، حيث يمكن تجربة أشهى المقبلات المستوحاة من الحضارة النبطية.

ويليها رحلةٌ استكشافية لمعالم الحِجر في جولةٍ على عربات الخيل العربي تحت نجوم السماء، للتعرف على تاريخ العاصمة القديمة التي ازدهرت على طريق البخور الشهير.

يبلغ سعر تذكرة الحضور 150 ريال سعودي، وتتاح الفعالية مرتين يومياً من الساعة 06:30 حتى الساعة 07:50 مساءً، ثم من الساعة 08:00 مساءً حتى الساعة 09:20 ليلاً.

فعالية مذاق العُلا
يمكن للعائلات زيارة فعالية مذاق العُلا المخصصة لفنون الطهي للاستمتاع بأطايب المأكولات الفريدة والغنية بالنكهات المختلفة، خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخير من العام ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة.

وتستعرض الفعالية الأولى من نوعها فنون الطهي المختلفة التي تتميز بها المملكة العربية السعودية والمنطقة من خلال دروسٍ احترافية بإشراف نخبة من الطهاة المشهورين، إلى جانب أكشاك الطعام والأنشطة الترفيهية التي توفر باقةً من التجارب المميزة.

ويقدم الدروس التعليمية نخبةً من أشهر الطهاة على المستوى المحلي والعالمي، ومنهم كريم برجي، الشيف الخبير بالحلويات؛ وعمر الوطبان، الذي سطع نجمه على وسائل التواصل الاجتماعي؛ والطاهيات السعوديات الأربع غفران الرميحي وأروى علي وأريج الشريف وسميرة صادق.

ويمكن لعشاق الطعام اكتساب مهاراتٍ جديدة من خلال ورش العمل المختلفة التي تتنوع بين كيفية استخدام مسحوق البان العربي المغذي وفن تحضير لفائف السوشي وتصنيع أدوات المائدة القابلة للأكل والمأكولات والفنون، في حين يمكن للأحبة الصغار المشاركة في جلسات شيقة حول خبز الكوكيز وكيفية تحضير مصاصات العسل وصلصات التغميس.

وتتضمن الفعاليات المميزة نشاط الصندوق الأسود، والذي يحاول فيه الزائرون تحديد الأطعمة الموجودة في الصندوق دون رؤيتها، بالاعتماد على حاستي التذوق والشم.

كما تحتضن العُلا خلال فترة الفعالية المميزة مجموعةً من المطاعم المؤقتة لأبرز العلامات التجارية، حيث يقدم مطعم مامزِل، أحد أشهر المطاعم الرائدة عالمياً في مدينة ماربيا الإسبانية تجربةً استثنائية تجمع بين أشهى الأطباق والتجارب الترفيهية المميزة. ويقدم مطعم انتركوت كافيه دو باريس الموجود في سوق طريق البخور ببلدة العلا القديمة فنون الطهي بطريقة فريدة من نوعها. يمكن للزوار الاستمتاع بالوصفات المشهورة عالمياً بطعمها الفريد والتي يُقدمها «انتركوت» مثل السلطة الخضراء الشهية، شريحة اللحم المشهورة، البطاطا المقلية، وصلصة الزبدة السرية.

تجاربٌ استثنائية في الهواء الطلق
تقدم العلا تجربة فيا فيراتا وهاموك الوادي لتضمن لعشاق المغامرة تجربةً حماسيةً وفرصةً فريدة للاستمتاع بتسلق الجبال وسط أجمل المشاهد الخلابة. وتضم التجربة الاستثنائية تحدٍ يستمر لمدة ساعتين، حيث يواجه المشاركون مجموعةً من التحديات والحواجز المصممة لتناسب الجميع على اختلاف مهاراتهم.

كما يمكن للزوار الاستمتاع بجولة بلدة العُلا القديمة واستكشاف الإرث المميز والتاريخ العريق لهذه المنطقة الفريدة.

وينضم المشاركون إلى جولة شيقة مع الراوي الذي يصحبهم لاستكشاف المشاهد العمرانية المذهلة التي تجمع 900 منزلاً و500 متجراً وخمس ساحات، إلى جانب القلعة الأثرية في البلدة القديمة التي تشهد آثارها على الحضارة التي بناها الحجاج والمسافرون والمستوطنون الدائمون على مر العصور.

ويبلغ سعر تذكرة المشاركة في تجربة فيا فيراتا وهاموك الوادي 180 ريال سعودي، وتنطلق ثلاث مرات في الساعة 08:00 و10:00 صباحاً والساعة 12:00 ظهراً.

ويبلغ سعر تذكرة جولة بلدة العلا القديمة 70 ريال سعودي، وتبدأ منذ الساعة 08:30 صباحاً.

تجارب موسيقية استثنائية
يطل الفنان محمد عبده على جمهوره في حفل مباشر يوم 30 ديسمبر في قاعة مرايا، بعد أن حقق فنان العرب بصوته العذب شهرةً واسعةً في المنطقة من خلال باقة من الأغاني المميزة مثل الأماكن وأشوفك كل يوم وأروح.

ويمكن لمن لم يتمكن من الحصول على تذاكر الحفل المباعة بالكامل متابعتها من خلال البث المباشر على قناة إم بي سي وقناة لحظات العُلا على يوتيوب.

وتستضيف القاعة المميزة عدداً من ألمع النجوم، بمن فيهم النجمة السورية أصالة نصري يوم الجمعة 13 يناير. ومن المقرر الإعلان عن أسماء مزيد من النجوم في وقت لاحق من الأسبوع القادم، حيث يمكن حجز التذاكر فور الكشف عن الحفلات الموسيقية القادمة.

وتنطلق فعاليات مهرجان شتاء طنطورة بين 21 ديسمبر و21 يناير، ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.experiencealula.com للحصول على مزيد من المعلومات حول الفعاليات والنشاطات المرتقبة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

قائمة متميزة من المطاعم المحلية والعالمية تفتح أبوابها في العُلا

شبكة بيئة ابوظبي، العلا، المملكة العربية السعودية، 24 يناير، 2023 افتتحت قائمة متنوعة من المطاعم …