منحة في مجال التمريض لعشرة طلاب من أبناء المجتمع المحلي في مناطق التعدين بالسودان

قدمتها الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بموجب مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا بالخرطوم

شبكة بيئة ابوظبي، الخرطوم، جمهورية السودان، 31 ديسمبر 2022

وقعت جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا بالخرطوم، والشركة السودانية للموارد المعدنية مذكرة تفاهم يوم الخميس29/12/2022 بالمركز العالمي للمؤتمرات. بحضور السيد رئيس جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا ورئيس لجنة المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة بروفسور حسن الحاج علي، والسيد وكيل الجامعة أ. طارق علي عبد الرحمن، وممثل المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة د. نزار عبده، وعدد من عمداء وقيادات الجامعة وعدد من ممثلي الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة.

وبموجب هذه المذكرة سوف تقوم الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بتقديم عشر منح في مجال التمريض للطلاب من أبناء المجتمع المحلي في مناطق التعدين، حيث رحب بروفسور حسن الحاج علي بالحضور وعبر عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيراً إلى دور الجامعة في خدمة المجتمع عبر تقديم عديد من الخدمات الصحية والتعليمية عبر السنوات الماضية في إطار المسؤولية المجتمعية، ووصف هذا الاتفاق بأنه من الاتفاقيات المقرونة بالعمل ومن ضمن بنوده التعاون في مجال الدراسات والبحوث والتدريب وبرامج التنمية المستدامة.

من جهته فقد عبر د. نزار عبدة، ممثل المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة عن سعادته بتمثيله للشركة في هذا الاحتفال، كما وتحدث عن رؤية الشركة للمسئولية المجتمعية، وجائزة المسئولية المجتمعية، شاكراً الجامعة بإداراتها المختلفة متمنياً تنفيذ المذكرة وأن تعم فائدتها البلاد، كما تحدثت د. رضا سعيد، منسق المسئولية المجتمعية بالجامعة عن دور الجامعة في المسئولية المجتمعية، وأن هذه المذكرة هي خطوة أولى في مسار عدة خطوات.

الجدير بالذكر أن هذه المذكرة تأتي ترجمة لتوصيات المنتدى العلمي الأول للمسئولية المجتمعية الذي عقدته الجامعة يوم الأحد الموافق 16/10/2022.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

برنامج المسؤولية المجتمعية وأثرها في تأهيل الأيتام للاستقلال وتحقيق التنمية المستدامة ينفذ في مصر بتنظيم “جمعية وطنية”

برعاية ” كرسي صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم البراهيم لبناء القدرات العربية في …