سالم بن ركاض يفتتح فعاليات مهرجان العامرة 2023 وسط أجواء فنية وتراثية

افتتح الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً مهرجان العامرة في مدينة العين بدورته الأولى 2023 الذي تستمر حتى نهاية أبريل المقبل ويشمل فعاليات تراثية وفنية وترفيهية متنوعة، إضافة إلى المعرض التسويقي والمنتوجات الشعبية وعرض الحِرف اليدوية والتقليدية والمسابقات والألعاب المتنوعة.
حضر حفل الإفتتاح سعادة الشيخ المتعرض سيف بن ميا العفاري، وسعادة غريب راشد الوحشي معرف قبيلة الوحاشا، وسعادة سالم المنصوري مدير مجموعة ” أر أس 3 لتنظيم المعارض”، وعدد من الشخصيات إضافة إلى حضور أعضاء اللجنة المنظمة وجمع كبير من المواطنين وأبناء الجاليات.

بعد قص شريط افتتاح المهرجان قام الحضور بالمرور على أقسام فعاليات المهرجان ثم أقيم احتفال تضمن فقرات فنية وتراثية وغنائية. وقال الشيخ د. سالم بن ركاض في كلمته خلال الإفتتاح إن هذا المهرجان يهدف إلى تنشيط حركة الفعاليات والأنشطة التراثية وتوفير مساحة خاصة بالعائلات والاطفال في منطقة العامرة والجوار. مثمناً الجهود المبذولة من قبل بلدية العين والجهات الحكومية الداعمة لهذا المهرجان الذي يتزامن مع شتاء الإمارات الذي يعتبر فرصة حقيقية لكافة الفعاليات، وبالتالي استقطاب الزائرين وضيوف الدولة خلال هذا الموسم. موكداً أن مدينة العين لديها من الإمكانات والمقومات البيئية والصحراوية والتاريخية والسياحية لاستقطاب حركة السُياح والعديد من الزوار للاستمتاع بأجمل العروض والفعاليات المتنوعة.

وأكد سالم المنصوري مدير مهرجان العامرة أن الفعاليات التي تقام في المهرجان بجوار نادي العين الرياضي تمتد على مساحة واسعة تصل إلى 4000 متر مربع، وتمتاز بتنظيم كبير من قبل المتطوعين واللجنة المنظمة لاستقطاب الزوار والسعي لإدخال البهجة والمرح على نفوس مختلف العائلات باعتباره مهرجاناً ترفيهياً في جو عائلي راق من المرح يناسب الجميع. من جهته شدد منصور المنصوري مدير الإعلام لمهرجان العامرة على أهمية دور وسائل الإعلام في تغطية فعاليات المهرجان للوصول لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور وأبناء مدينة العين ومن كافة مناطق الدولة من أجل تنشيط السياحة الداخلية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مدينة العين تستقبل وفداً من منطقتي شيص والنحوة في إمارة الشارقة

استقبل الشيخ الدكتور محمد مسلم بن حم العامري وسعادة غريب راشد الوحشي معرف قبيلة الوحاشا …