“أمانة للرعاية الصحية” تحصد شهادتين للاستدامة من المبادرة الذهبية “بطل التحدي العربي لتغير المناخ في الرعاية الصحية”

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 13 يناير 2023

“أمانة للرعاية الصحية” تفوز بشهادتين البطل الذهبي عن فئتي الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الرعاية الصحية؛ وإدارة المياه والنفايات والموارد في الرعاية الصحية
الشهادات تأكيد على بصمة “أمانة للرعاية الصحية” في تحسين حلول الأثر البيئي وتعزيز صحة المجتمعات من خلال مرافقها المستدامة
“أمانة للرعاية الصحية” تواصل وضع معايير رائدة على مستوى الابتكار والاستدامة مع استمرارها بتحقيق إنجازات نوعية جديدة في قطاع الرعاية الصحية
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 يناير 2023: حصدت “أمانة للرعاية الصحية”، جزء من مبادلة للرعاية الصحية والمزود الرائد على مستوى المنطقة لخدمات الرعاية الصحية طويلة الأجل وخدمات التأهيل المتخصص والرعاية الصحية المنزلية، اثنتين من شهادات المبادرة الذهبية لاتحاد المستشفيات العربية “بطل التحدي العربي لتغير المناخ في الرعاية الصحية” خلال الفعالية التي عقدت في القاهرة يوم 11 يناير الجاري.

وتلقى قسم إعادة تأهيل المرضى النزلاء وخدمات الرعاية الصحية المنزلية ضمن “أمانة للرعاية الصحية” الشهادات عن فئتي: الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الرعاية الصحية؛ وإدارة المياه والنفايات والموارد في الرعاية الصحية. ويتم منح هذه الجوائز للهيئات والمؤسسات والجهات المعنية بقطاع الرعاية الصحية التي تضع بصمة جلية بطرق عديدة لترسيخ دعائم الاستدامة، وتتخطى التوقعات من خلال تحسين ممارساتها الهادفة لتقليل الآثار السلبية الناجمة عن التغير المناخي.

وفي هذا السياق، قال الدكتور جيسون جراي، مدير أول العمليات السريرية في “أمانة للرعاية الصحية”: “نفخر بحصولنا على هاتين الشهادتين من المبادرة الذهبية لاتحاد المستشفيات العربية التي تعكس مساعينا الرامية إلى تقديم الرعاية وفق منهجية متكاملة وأكثر كفاءة، تراعي أدق احتياجات المرضى والمجتمع بأسره، علاوة على توخي أقصى درجات الحيطة والحذر حيال تحديات التغير المناخي، وذلك في إطار رؤيتنا الأوسع لتقديم الرعاية الصحية المتميزة وعالية الجودة التي تلبي احتياجات المجتمع من خلال عملياتنا المتبعة ضمن ثماني منشآت متخصصة للرعاية الصحية في دولة الإمارات”.

وأضاف: “تؤكد هذه الشهادات المرموقة على الإنجازات التي نواصل تحقيقها في إطار مساعينا لتحقيق أهداف مبادرة “ادعم الأخضر” حيث نسعى إلى تقليص البصمة الكربونية لمنشآت “أمانة للرعاية الصحية” بنسبة 15% خلال العامين المقبلين من أجل تحسين رفاه المجتمعات والأفراد، وتقديم نموذج ريادي في الترويج لمبادرات الاستدامة البيئية على مستوى المنطقة “.

وقدمت “أمانة للرعاية الصحية” دعمها لتطوير قطاع مستدام للرعاية الصحية، تماشياً مع الرؤية البيئية لإمارة أبوظبي 2030 عبر إنشاء مشاريع صغيرة ضمن شبكتها بحيث تضمن هذه المشاريع إدراج أهداف التغير المناخي ضمن رؤية أوسع ووضع مقاربة عمل فريدة من نوعها لتقديم الرعاية للمرضى والمجتمع بأسلوب واعٍ وفعال.

وتلقى المشروع المصغر الأول شهادة “البطل الذهبي” ضمن فئة الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الرعاية الصحية، وذلك نظير نجاحه بتقليص الانبعاثات الكربونية والحد من استهلاك الطاقة في قرية أمانة للرعاية الصحية، ويمثل المشروع منشأة سكنية متخصصة للرعاية الصحية وتحتضن 35 فيلا في “مدينة خليفة أ” ضمن مجمع سكني صديق للبيئة بما يعكس هوية المستشفى الحديث والمتطور الذي يدعم رفاه وصحة أفراد المجتمع عموماً.

وضم المشروع الثاني الذي تلقى شهادة “البطل الذهبي” ضمن فئة إدارة المياه والنفايات والموارد، تقليص معدلات استهلاك الورق في وحدة الفطام في مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” والتابعة لـ “أمانة للرعاية الصحية”. وساهم المشروع بتجنب هدر الورق واعتماد أدوات غير ورقية لأغراض الجودة والتعليم والاستقبال.

يشار إلى أن الحفل الرسمي لتوزيع جوائز المبادرة الذهبية لاتحاد المستشفيات العربية “بطل التحدي العربي للتغيرات المناخية في الرعاية الصحية” عقد على مدار يومي 10 و11 يناير 2023 في العاصمة المصرية القاهرة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

اطلاق الدورة الـ16 من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2023

فتح باب الترشح في خمسة عشر فئة شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 23 …