“المسعود للمركبات والمعدات التجارية” يسلِّط الضوء على حلوله المستدامة لإدارة النفايات في معرض ومنتدى “إيكو ويست 2023”

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 16 يناير 2023

يشارك قسم “المسعود للمركبات والمعدات التجارية”، التابع لـ “مجموعة المسعود” والموزع الحصري لشاحنات “UD” و”رينو” في أبوظبي، في معرض ومنتدى “إيكو ويست 2023″، حيث يستعرض القسم أحدث الشاحنات الصديقة للبيئة من العلامتين التجاريتين العالميتين “UD” و”رينو”، والتي توفر حلولاً مستدامة لإدارة النفايات.
ويُقام معرض ومنتدى “إيكو ويست 2023” في إطار فعاليات “القمة العالمية لطاقة المستقبل”، وذلك في الفترة بين 16 و18 يناير 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك). ويشكِّل هذا المعرض امتداداً للجهود المبذولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتحقيق مستهدفات “صفر نفايات”، حيث يهدف إلى توفير فرص جديدة للأعمال وتعزيز الممارسات الرامية إلى ضمان استدامة إدارة النفايات.

وقال محمد الزفتاوي، المدير العام لـقسم “المسعود للمركبات والمعدات التجارية”: “تسعدنا المشاركة في معرض ومنتدى “إيكو ويست 2023″، والذي يؤكِّد الحاجة الملحة إلى توسيع نطاق اعتماد حلول إدارة النفايات المستدامة وصديقة البيئة. ومع التنامي الكبير في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة وتزايد الطلب على الحلول الخضراء، يجدِّد “المسعود للمركبات والمعدات التجارية” التزامه بتوفير خيارات متنوعة من الحلول البيئية والمستدامة لتلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا. وتعكس مشاركتنا في هذا المعرض وتسليط الضوء على منتجات “شاحنات UD” و”رينو” حرصنا على المساهمة في بناء المستقبل المستدام.”

ويسلِّط القسم الضوء من خلال مشاركته في المعرض على شاحنات K480 Euro 5 Evolution من “رينو”، والمزودة بصندوق تروس (Optdriver). وسيبدأ تشغيل هذا الطراز قريباً في العاصمة أبوظبي في إطار الشراكة بين قسم “المسعود للمركبات والمعدات التجارية”، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير”. كما سيعرض القسم أيضاً رؤوس الشاحنات من سلسلة K-Range من رينو، وهي مركبات محسَّنة صديقة للبيئة تحقِّق معايير الانبعاثات الأوروبية EURO 5 ، ومزوَّدة بمحرك بقوة 480 حصان مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود للمركبات العاملة على الطرقات الوعرة.
وقال غييوم زيمرمان، المدير التجاري في شركة “شاحنات رينو الشرق الأوسط”: تعتبر شاحنات “رينو” أحد أبرز مزودي حلول الشاحنات لقطاع إدارة النفايات في أوروبا. وتواصل الشركة تعزيز شراكاتها وترسيخ حضورها في المنطقة، ويتجاوز عدد شاحناتنا العاملة في دولة الإمارات أكثر من 400 شاحنة ضمن هذه الفئة.”

كما سيعرض القسم شاحنات (MD Corner) التي تعد إحدى الطرازات الرائدة من “شاحنات UD”، بشاسيه PKE 19T وضاغطة 16 CBM. وتتضمن أحدث طرازات (MD Corner) محرك بقوة 250 حصان يستوفي معايير الانبعاثات الأوروبية EURO 5، مع تكنولوجيا SCR القادرة على توليد عزم مرتفع يبلغ 950 نيوتن متر. كما تمتاز هذه الشاحنات بتزويدها بأداة متطورة للتحكم بوحدة بناء الجسم، وناقل حركة أوتوماتيكي بالكامل وخيار ناقل سرعات يتم التحكم به من خلال الأزرار. وتتيح “شاحنات UD” بخصائصها المتقدمة والمتفردة آفاق جديدة لتعزيز الإنتاجية في قطاع إدارة النفايات. وسيطرح القسم في الأسواق أيضاً مجموعة كاملة من طرازات (Quester) و(Corner) والتي تلبي معايير الانبعاثات الأوروبية Euro 5، وتتضمن ناقل حركة أوتوماتيكي، وأحدث شاشات العرض والتحكم للسائقين، وغيرها من الخصائص المتقدمة.

وقال مراد هدنة، رئيس “شاحنات UD” الشرق الأوسط وشمال وشرق أفريقيا: “تمضي “شاحنات UD” منذ سنوات في ترسيخ مكانتها الريادية ضمن قطاع إدارة النفايات في دولة الإمارات. ونفخر بكوننا ندعم إحدى أكبر شركات إدارة النفايات في المنطقة من خلال شراكتنا الراسخة مع “المسعود”. ونرى بأن السوق المحلي يعد من ضمن أكثر الأسواق تقدماً على مستوى المنطقة من حيث متطلبات الانبعاثات والمواصفات، وسنواصل التزامنا تجاه عملائنا بتقديم أفضل الحلول دعماً لأعمالهم.”

ويتطرَّق معرض ومنتدى “إيكو ويست 2023” إلى سبيل تعزيز الممارسات المستدامة في مجال إدارة النفايات وأهمية تبني مبادئ الاقتصاد الدائري والتوجِّه نحو الحد من التخلص من النفايات عبر المكبات من خلال تطبيق المبادرات المستدامة كتحويل النفايات إلى طاقة. كما يُبرز المعرض المنهجيات التي يمكن للشركات اتباعها للتحول نحو الاقتصاد الدائري وتبني ممارساته في عملياتها التشغيلية، فضلاً عن أساليب الحد من الهدر، ودور التكنولوجيا في رفع الوعي المتعلق بإدارة النفايات، واستراتيجيات توظيف النفايات لتحقيق الربح.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ضرورة التعاون من أجل عمل مناخي شامل يسهم في بناء مجتمعات أكثر مرونة

تسلط الضوء عليها الدورة الأولى لملتقى جائزة زايد للاستدامة الملتقى ينعقد تحت شعار “رفع مستوى …