“تدوير” تستعرض إنجازاتها للعام 2022 خلال معرض ومنتدى “إيكوويست 2023”

بمشاركة أكثر من 40 شركة محلية وإقليمية وعالمية

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 يناير 2023

انطلقت اليوم فعاليات الدورة التاسعة من معرض ومنتدى “إيكوويست 2023” تحت شعار استكشاف الفرص المستقبلية في إدارة النفايات للوصول إلى الاقتصاد الدائري، والذي يقام ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة بالتنظيم والشراكة الاستراتيجية مع شركة أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير”، ويستمر حتى 18 يناير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول للمعرض، عقد جلسة حوارية بعنوان “مساهمة المرأة في الإدارة المستدامة للنفايات”، بمشاركة متحدثين من جامعة زايد، وزارة التغير المناخي والبيئة، حيث تمت مناقشة دور المرأة في تنفيذ المشاريع التي تعنى في الاستدامة، وسبل تعزيز مكانة المرأة في قطاع إدارة النفايات، والتحديات التي تواجهها، فضلاً عن آليات تعزيز جوانب البحث العلمي في الجامعات لتشجيع المرأة على الانخراط في هذا المجال.

وتعليقاً على مشاركة “تدوير” في المعرض، قال المهندس علي الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير”: “يسرنا المشاركة في المعرض كمنظم وشريك استراتيجي في الحدث الذي يشكل منصة مثالية لاستقطاب نخبة من رواد الأعمال والخبراء والمختصين في مجال إدارة النفايات من مختلف دول العالم، لتبادل المعارف والخبرات والاطلاع على أحدث التقنيات والحلول المبتكرة لتحقيق الإدارة المستدامة للنفايات بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدور الريادي لدول مجلس التعاون الخليجي في هذا المجال”.

وأضاف الظاهري: “لقد حققت شركة “تدوير” خلال العام الماضي إنجازات ونجاحات تعكس التزامها بتعزيز مسيرة التنمية المستدامة لدولة الإمارات من خلال توفير أفضل الخدمات والمبادرات التي تعنى بالحفاظ على نظافة الإمارة ومظهرها العام، فضلاً عن مواصلة العمل على تطوير المشاريع التي نتطلع من خلالها إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات على خارطة الريادة العالمية في قطاع المرافق والطاقة”.

وتوفر شركة أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” خلال مشاركتها في المعرض منصة لبيع المنتجات المعاد تدويرها الحصى، والأسمدة بمختلف أنواعها، والمنتجات المطاطية.

إنجازات “تدوير” في العام 2022
نجحت شركة أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” خلال العام الماضي 2022 ببدء التشغيل التجاري لثلاث محطات خاصة بمعالجة النفايات الطبية والخطرة في أبوظبي، بالإضافة إلى بدء التشغيل التجاري لمحطة معالجة الحيوانات النافقة في منطقة الظفرة، وذلك وفق أعلى المعايير العالمية، بما يلبي تطلعات الإمارة نحو التخلص الآمن والسليم من النفايات.

وقامت الشركة بمعالجة نحو 14,415 طن من النفايات الطبية والخطرة، ورصد ومعالجة نحو 9,334 طن من الحيوانات النافقة في الإمارة. وبلغ إجمالي حجم النفايات المعاد تدويرها في العام 2022، أكثر من 37 ألف طن. كما تم جمع نحو 3.5 مليون طن من مخلفات البناء والهدم في الإمارة، وتوفير 19 مركزاً لجمع المواد القابلة لإعادة التدوير في إمارة أبوظبي.

ونجحت الشركة في ترخيص 3,608 مركبة لنقل النفايات، ورصد 8,879 حالة تفريغ عشوائي لمخلفات الصرف الصحي، ورصد 10,558 حالة دخول غير مصرح به لمنشآت التخلص من النفايات التابعة لتدوير.

وفود رسمية
وخلال فعاليات اليوم الأول زار جناح تدوير وفد من السفارة الفنلندية برئاسة معالي فيل سكيناري وزير التعاون التنموي والتجارة الخارجية لدى جمهورية فنلندا. بالإضافة إلى وفد من المملكة الأردنية الهاشمية برئاسة معالي الدكتور معاوية خالد الردايدة وزير البيئة في المملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من المسؤولين، حيث اطلعوا على الإنجازات التي حققتها الشركة ومشاريعها الرائدة في قطاع إدارة النفايات.

ويعد معرض ومنتدى “إيكوويست 2023” الذي يعقد في إمارة أبوظبي بمشاركة أكثر من 40 شركة محلية وإقليمية وعالمية، منصة رائدة تهدف إلى تعزيز الشراكات بين الشركات المحلية والعالمية لمواجهة التحديات الخاصة بقطاع إدارة النفايات، حيث يتيح الحدث فرصة التواصل مع أبرز الخبراء والمختصين في المجال للاطلاع على أبرز المستجدات المتعلقة بالتقنيات الحديثة والمشاريع الرائدة وإيجاد الحلول المبتكرة واستكشاف الفرص وتبادل الخبرات والمعارف.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 يختتم فعالياته بنجاح ويمهد لعقد مؤتمر المناخ (COP28) في الإمارات

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” و13 من …