التغير المناخي والشركات العائلية

منتدى ثروات للشركات العائلية ومجموعة عبدالواحد الرستماني ينشران تقريراً عن دور الشركات العائلية في مواجهة التغير المناخي

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 16 يناير 2023

نشر منتدى ثروات للشركات العائلية بالتعاون مع مجموعة عبدالواحد الرستماني، وشريك المعرفة شبكة “غلوبال كومباكت” في دولة الإمارات، تقريراً عن المخاطر المناخية ودور الشركات العائلية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مواجهتها، حيث تضمن التقرير دراسة حالة أجرتها مجموعة شلهوب وشركة لوريال ومجموعة أريجوني

نشر منتدى ثروات للشركات العائلية في 12 ديسمبر تقريراً يعتبر الأول من نوعه عن مواجهة التغير المناخي والاستدامة البيئية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتناول التقرير دور الشركات التي تملكها العائلات في بناء مستقبل أكثر استدامة. وتم إعداد تقرير “التغير المناخي والشركات العائلية: بناء مستقبل مستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، وذلك بالتعاون مع مجموعة عبد الواحد الرستماني، وشريك المعرفة شبكة “غلوبال كومباكت” في الإمارات، و 12 شخصاً من الخبراء وقادة الأعمال.

وطرح التقرير الذي يُعتبر الأول من نوعه في هذا المجال سؤالاً مهماً: “هل تدرك الشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مخاطر التغير المناخي؟ وهل تتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهته؟”. وتناول التقرير أيضاً أحدث التطورات المناخية على المستويين العالمي والإقليمي، ودور الشركات العائلية في الحد من المخاطر المناخية، بالإضافة إلى الإجراءات اللازمة لتعزيز استدامة الشركات.

ويقدم التقرير ثلاث دراسات حالة شاملة شاركت في إعدادها شركة “لوريال” ومجموعة شلهوب ومجموعة أريجوني، حيث تم استعراض رؤية هذه الشركات المهمة والاستراتيجيات البيئية التي تنفذها. وسلّط التقرير الضوء أيضاً على أكثر من 20 شركة عائلية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تتخذ إجراءات مناخية مهمة باعتبارها من الشركات الرائدة في العمل المناخي. ووفر التقرير مراجعة شاملة للأنشطة المناخية من أجل تمكين الشركات من تنفيذ الاستراتيجيات البيئية واغتنام الفرص المتاحة.

وتم تشكيل لجنة تحرير تضم أعضاء من خمس دول من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للإشراف على التقرير.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

هيئة البيئة – أبوظبي تعلن عن نتائج استبيانها للشباب حول التغير المناخي

بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة • أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي عن نتائج الاستبيان الذي …