فندق ذا إتش دبي ينال شهادة المفتاح الأخضر تكريماً لجهوده في تعزيز الاستدامة


الشهادة تُمنح للمؤسسات التي تعتمد ممارسات الاستدامة من جميع أنحاء العالم

الفندق يعزز جهوده لدعم الاستدامة ويستثمر في هاضم حيوي للتخلص من النفايات العضوية وتحسين سوية العمل في المطابخ

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 18 يناير 2023

أعلن ذا إتش دبي، الفندق المرموق من فئة الخمس نجوم في قلب دبي، عن حصوله مجدداً على شهادة المفتاح الأخضر من مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، وهي معيار رائد للتميز في مجال المسؤولية البيئية والعمليات المستدامة. ويسلط هذا الإنجاز المهم الضوء على التزام الفندق بتعزيز الاستدامة من خلال جهوده الدؤوبة لتنفيذ خطط واستراتيجيات لمشاريع صديقة للبيئة.

يعتمد فندق ذا إتش دبي، على غرار جميع فنادق شركة ستوري للضيافة، نهجاً بيئياً يقوم على خمس ركائز مترابطة، هي: الحد من الهدر، وإعادة الاستخدام، وإعادة التدوير، وتقليل استهلاك المياه، وترشيد استهلاك الطاقة، ورعاية المجتمع المحلي والتجارة العادلة. ويعتمد الفندق هذه الممارسات بهدف نشرها في جميع أنحاء العالم للمساهمة بدوره في الحفاظ على البيئة.

واستثمر الفندق مؤخراً في هاضم حيوي، جهاز ذكي ساهم حتى اليوم بالتخلص من 1,830 كيلوغرام من بقايا الطعام خلال شهرين وتفادي إطلاق 3.9 طن من الانبعاثات الكربونية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت صوفي بلونديل، المديرة العامة في فندق ذا إتش دبي: “يسعدنا تكريم جهودنا على مستوى دولة الإمارات ونيلنا شهادة المفتاح الأخضر، مما يشجعنا على الاستمرار في هذا المسار والوفاء بمسؤولياتنا تجاه البيئة. ويساهم قطاع الضيافة بجزء كبير من الانبعاثات الكربونية نظراً لعمليات تحضير الطعام الضخمة، والتي تتسبب بمفاقمة الهدر الغذائي. لذا، قام الفندق بتركيب جهاز باور نوت إل إف سي-100 لمواجهة تحدي هدر الطعام، حيث يقوم الجهاز بتحسين عمليات إدارة الأغذية في الفندق والتخلص من المخلفات العضوية بسرعة وأمان، فضلاً عن الحد من البصمة الكربونية للفندق”.

يطلق الهاضم الحيوي بقايا الطعام المتحللة على شكل مياه صرف آمنة بيئياً يتم استخدامها في ريّ الحدائق حول الفندق. وتتيح البيانات التي يقدمها الهاضم للفندق تحديد المجالات التي تساعده في تقليل نسبة الطعام المهدور، واعتماد خطط أكثر كفاءة وذكاء في المطابخ. كما يساهم الهاضم الحيوي بمرور الوقت في خفض تكلفة التخلص من بقايا الطعام، ما ينسجم مع التزام فندق ذا إتش دبي بالاستدامة طويلة الأمد.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

قائمة متميزة من المطاعم المحلية والعالمية تفتح أبوابها في العُلا

شبكة بيئة ابوظبي، العلا، المملكة العربية السعودية، 24 يناير، 2023 افتتحت قائمة متنوعة من المطاعم …