الزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة التميز في الأعمال العالمية عن مبادرات برنامج “عون”

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 24 يناير 2023

أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عن فوزها بجائزة التميز في الأعمال العالمية لعام 2022 عن فئة المبادرة المجتمعية المتميزة من خلال المشاركة بملف برنامج عون للخدمة المجتمعية.

ويدعم برنامج “عون” أهداف تحقيق المسؤولية المجتمعية لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ويتم من خلال البرنامج تنفيذ العدد من المبادرات المجتمعية، منها حملات التبرع بالدم، ودعم أصحاب الهمم، ومرضى السرطان، بالإضافة إلى دعم مبادرات التنمية المجتمعية والبيئية ومشاريع تخرج الطلاب، والشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الزراعة بإمارة أبوظبي، فضلاً عن تحفيز موظفي الهيئة على العمل التطوعي والخدمة المجتمعية.

ومن جانبها قالت سعادة/ موزة سهيل المهيري نائب المدير العام للشؤون التنظيمية والإدارية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أن برنامج عون للخدمة المجتمعية هو أحد المبادرات الاستراتيجية الذي أطلقتها الهيئة لدعم مسؤوليتها نحو المجتمع المحلي، ومنذ انطلاق البرنامج قبل عدة سنوات تم تنظيم أكثر من 130 فعالية مجتمعية تم خلالها تقديم الدعم والعون لأكثر من 114 أسرة، بالإضافة إلى المشاركة في مبادرات للتنمية المجتمعية والبيئية ودعم المشاريع الصغير والمتوسطة في مجال الزراعة، حيث تعد الهيئة من أوائل الجهات الحكومية في أبوظبي التي أطلقت برنامج خاص بالمسؤولية المجتمعية.

وأوضحت أن برنامج “عون” يجسد رؤية حكومة أبوظبي لتأكيد روح التأخي والتلاحم التي تسود مجتمع الإمارات، مؤكدة أن الهيئة أطلقت برنامج “عون” من أجل تحفيز الموظفين على المشاركة في تنمية المجتمع المحلي، ودعم ومؤازرة الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع، ورفع مستوى جودة الحياه، بالإضافة إلى تشجيع العمل التطوعي.

وتعليقاً على فوز هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عن فئة المبادرة المجتمعية المتميزة، قال رئيس لجنة التحكيم في الجائزة : “تفتخر جائزة التميز العالمي للأعمال بكونها تضم لجنة مكونة من عدد كبير من المحكِّمين الذين يتمتعون بالخبرة الواسعة والاستقلالية الكاملة في اختيار الفائزين وفقاً لمعايير صارمة لكل فئة وقطاع، مع التركيز بوجه خاصٍ على النتائج المالية والابتكار والعملاء والموظفين والمستثمرين والفوائد المجتمعية.

وأضاف: نهنئ هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية على هذا الإنجاز والذي يبرز الدور المهم الذي تلعبه في دعم المجتمع المحلي، بالإضافة إلى تشجيع موظفيها على التطوع لدعم المشاريع الاجتماعية والبيئية مما يضعها في مصاف الهيئات الرائدة في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة التميز في الأعمال العالمية هي واحدة من الجوائز العالمية المرموقة والتي تحرص العديد من الهيئات الحكومية والخاصة والشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف أنحاء العالم على المشاركة فيها والمنافسة للفوز بإحدى جوائزها المتخصصة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

جائزة زايد للاستدامة تعلن بدء استقبال طلبات المشاركة في دورتها لعام 2024

الجائزة العالمية الرائدة تدعو المنظمات غير الربحية والشركات الصغيرة والمتوسطة والمدارس الثانوية حول العالم لتقديم …