“شنايدر إلكتريك” تصنف ضمن أفضل 100 شركة مستدامة عالمياً

بالتزامن مع إعلان دولة الإمارات 2023 عاماً للاستدامة

شنايدر إلكتريك الأولى في فئتها والسابعة عالمياً لعام 2023 بحسب مجلة “كوربوريت نايتس”

الشركة ضمن أفضل 100 شركة عالمياً للعام الثاني عشر على التوالي

رصد أعلى التصنيفات في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية والمؤسسية

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 24 يناير 2023

تزامناً مع إعلان دولة الإمارات عام 2023 عاماً للاستدامة وفي الوقت الذي تركز فيه دول المنطقة وحكوماتها ومؤسساتها على استراتيجيات الحياد المناخي واستضافتها لمؤتمر “كوب28” المناخي ، ومع تسارع وتيرة تحوّل الطاقة فيها، حلّت شركة “شنايدر إلكتريك” العالمية المتخصصة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، والتي تساهم في دعم هذه التوجهات في القطاعين الحكومي والخاص، ضمن قائمة مجلة “كوربوريت نايتس” لأفضل 100 شركة مستدامة حول العالم لعام 2023، وذلك للمرة الثانية عشرة على التوالي.

وتخصص قائمة أفضل 100 شركة لتقييم الشركات العامة التي تزيد إيراداتها عن مليار دولار. وتعد شنايدر إلكتريك الوحيدة ضمن فئتها التي أُدرجت على تلك القائمة كل سنة منذ عام 2012، وذلك بعد تصنيفها من الجهة نفسها كأفضل شركة مستدامة حول العالم عام 2021.

وساهم أداء الشركة والتزاماتها تجاه المسائل المناخية والاجتماعية، مثل الإيرادات والاستثمارات المستدامة والتوازن بين الجنسين وربط النفقات بالاستدامة، في تحقيق شنايدر إلكتريك للريادة ضمن المؤشر السنوي الذي أعدته مجموعة أبحاث الاستدامة لدى مجلة “كوربوريت نايتس”.

وكانت الاستراتيجية المناخية لشنايدر إلكتريك، والتزامها بالشفافية البيئية، مكّنتها عام 2022 من الحصول على اعتماد معيار الحياد المناخي ضمن مبادرة “الأهداف المستندة إلى العلم”، والتي تمثّل شراكة بين مؤسسة “سي دي بي”، والاتفاق العالمي للأمم المتحدة UNGC ومعهد الموارد العالمية WRI والصندوق العالمي للطبيعة WWF.

ويأتي هذا الإنجاز بعد حصول شنايدر إلكتريك على أعلى التقييمات في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة بحسب “ستاندارد اند بورز” و”سي دي بي” ومجموعة حلول الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة لدى “موديز”، نظراً لتأثيرها الإيجابي في مجال الاستدامة واعتمادها أفضل الممارسات.

كما أصبحت شنايدر إلكتريك واحدة من 19 شركة تلقت علامة “تيرا كارتا” خلال العام الجاري، والتي تكرّم الشركات العالمية التي تدفع عجلة الابتكار، وتثبّت التزاماتها، وتعزز الوصول إلى أسواق مستدامة. وتشكل العلامة جزءاً من مبادرة الأسواق المستدامة التي أطلقها الملك تشارلز الثالث في يناير 2021، عندما كان أمير ويلز، لتشجيع القطاع الخاص على اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع التغير المناخي.

وقالت غوينيل أفيس-هويت، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والاستدامة في شنايدر إلكتريك: “انطلاق عام 2023 بهذه الإنجازات في مجال الاستدامة يجدد نشاطنا وطاقتنا. كما يُظهر ذلك أن الالتزام والامتثال والتأثير الملموس يؤتون ثمارهم، ويذكّرنا بأن الشركات العالمية المماثلة في قائمة الـ100 هذه يحدثون فرقاً على كل المستويات، في قطاع الأعمال وعبر تأثيرنا البيئي والاجتماعي والاقتصادي”.

عن هيئة التحرير