سائق سباقات الفورمولا إي سام بيرد يزور مدرسة كينجز كوليدج في الرياض للمساهمة في تعزيز الاستدامة

جوليا بالي، مديرة الاستدامة في الفورمولا إي تجيب على أسئلة الطلاب في جامعة الأمير سلطان خلال جلسة حوارية لتسليط الضوء على أهمية الاستدامة في بطولة الفورمولا إي

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، المملكة العربية السعودية، 25 يناير 2023

تعرف قرابة 400 طالب في المملكة العربية السعودية على تفاصيل شاملة عن سباقات الفورمولا إي ورياضة السيارات المستدامة، وذلك خلال جلسة تفاعلية وغنية بالمعلومات أقيمت اليوم قبل موعد سباق كور الدرعية إي بري 2023، الذي ينطلق خلال عطلة الأسبوع.

وحضر السائق سام بيرد من فريق جاكوار تي سي إس، والفائز بسباق الدرعية للسيارات الكهربائية في موسمي 2019 و2021 في زيارة إلى مدرسة كينجز كوليدج بالرياض، واستعرض نماذج للسيارات الكهربائية التي صنعها الطلاب قبل الزيارة. كما حضر الاجتماع سامر عيسى الخوري، الشريك الإداري في شركة “سي بي إكس” ومي الهلابي، مدير عام إدارة الفعاليات بوزارة الرياضة اللذان تحدثا حول سباقات السيارات الكهربائية لهذا العام، وأهمية استضافة هذه الفعاليات في المملكة.

كما توجهت جوليا بالي، مديرة الاستدامة في الفورمولا إي بزيارة إلى جامعة الأمير سلطان، وتحدثت مع الطلاب في جلسة حوارية سلطت الضوء على أهمية الاستدامة وكيف تساهم الفورمولا إي في تنظيم سباقات سيارات صديقة للبيئة تساعد كوكب الأرض.

كانت هذه الزيارات جزءاً من استراتيجية المشاركة والإرث المجتمعي في الفورمولا إي، لتمنح الجيل الشاب معرفة وفهماً أوسع حول هذه الرياضة وعن سباق الدرعية الذي يشهد إقامة جولتين في نهاية هذا الأسبوع.

ووجه الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة في مدرسة كينجز كوليدج، أسئلتهم إلى سام بيرد، سائق الفورمولا إي، وإيونا نيلسن، مدير أول للاستدامة في الفورمولا إي ضمن جلسة حوارية أقيمت بهدف التعرف على حياة سائقي السباقات من جهة، وما يمكن القيام به من منظور بيئي والخطوات المتخذة لجعل الرياضة مستدامة قدر الإمكان من جهة أخرى.

ويعتمد سباق كور الدرعية إي بري 2023، الذي يقام خلال عطلة الأسبوع، على الطاقة المتجددة بنسبة 100٪، مع استخدام الوقود الحيوي B100 في الحدث، وسيكون سباقاً خالياً من الكربون بشكل كلي. وستعمل الفورمولا إي على قياس جميع الانبعاثات وخفضها وتعويضها من خلال الاستثمار في إنتاج الطاقة المتجددة.

ويعد سباق كور الدرعية إي بري 2023 للسيارات الكهربائية سباقاً مزدوجاً حيث يقام في حلبة الشوارع المذهلة ضمن الموقع التاريخي المدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، والتي تمثل واحدة من أبرز الوجهات ضمن الجدول الذي يتضمن 16 سباقاً في موسم الفورمولا إي، وتستضيف السباقين الليليين الوحيدين ضمن موسم الفورمولا إي.

وسيشاهد المشجعون في سباق كور الدرعية إي بري 2023 سيارات الجيل 3 الجديدة لأول مرة، والتي تعتبر السيارات الأسرع والأقوى والأخف والأكثر كفاءة على الإطلاق. ويندفع السائقون البالغ عددهم 22 سائقاً بسرعة 322 كيلومتر في الساعة (200 ميل في الساعة)، في سيارات السباق الكهربائية الأكثر تطوراً في العالم أثناء اجتياز 21 دورة في الحلبة التي يبلغ طولها 2.495 كم.

بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء التشويق المذهلة على حلبة السباق، فسيستمتع المشجعون بالعروض الفنية الرائعة التي يقدمها عدد من الفنانين المشهورين عالمياً، مثل جون ليجند، وفرينش مونتانا، وميغيل، والدي جي مارتن غاريكس، إضافة إلى النجمين المصريين محمد حماقي ومحمود العسيلي، ضمن حفلات ما بعد السباق خلال عطلة الأسبوع.

يمكن لحاملي التذاكر الاستمتاع بيوم كامل من الترفيه لجميع أفراد الأسرة في قرية أليانز للمشجعين التي تضم أجهزة محاكاة السباق في ساحة الألعاب، بالإضافة إلى عروض الموسيقى المباشرة والمأكولات المتنوعة، وغير ذلك من الأنشطة الترفيهية.

لا تزال التذاكر متوفرة ابتداءً من 100 ريال سعودي على الموقع الالكتروني https://diriyahseason.sa.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

برنامج المسؤولية المجتمعية وأثرها في تأهيل الأيتام للاستقلال وتحقيق التنمية المستدامة ينفذ في مصر بتنظيم “جمعية وطنية”

برعاية ” كرسي صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم البراهيم لبناء القدرات العربية في …