عام 2023 نقطة انطلاق رحلة مجموعة أريستون نحو تحقيق رؤيتها بالاستدامة لعام 2030

تأمل الشركة في تحقيق أهدافها التي رُسمت للتنفيذ على مدار سبع سنوات ابتداءً من 2022

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 25 يناير 2023

مهد عام 2022 الطريق للجزء الأول من رحلة مجموعة أريستون نحو الاستدامة. تبنت المجموعة تسعة أهداف من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي حددتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2015 وحددت لنفسها ثلاثة أهداف شاملة مرتبطة بالاستدامة لتحقيقها بحلول عام 2022: تحقيق 80٪ من الإيرادات من الحلول الفعالة والمتجددة، وتوفير 3 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون من خلال تقنيات الشركة المتطورة، وتوفير الراحة في البيئات التي تتسم بالظروف القاسية. شهدت نهاية عام 2021 بالفعل تحقيق 74٪ من الإيرادات من الحلول المستدامة بينما تجاوزت الوفورات في ثاني أكسيد الكربون 2 مليون طن.

يقول ألبرتو تورنر، رئيس مجموعة أريستون في الشرق الأوسط وتركيا والقوقاز: “يتمثل هدف مجموعة أريستون في توفير حلول عالية الجودة للتدفئة والمياه الساخنة للجميع وفي كل ركن من أركان العالم دون أن نتخلى عن حماية البيئة وصونها. إننا في أريستون الشرق الأوسط ندعم هذه الروح ونساهم فيها بأقصى ما يمكننا، ولدينا العديد من المشاريع في جميع أنحاء المنطقة التي تعرض ابتكاراتنا التي لطالما كان وراؤها التزامنا بالاستدامة. توضح مضخات أريستون الحرارية العمل الذي قمنا به لتسخير الموارد الطبيعية بشكل فعال، كما تعكس حلول الطاقة الشمسية لدينا أحدث الابتكارات التي نقدمها للحياة المستدامة، بينما تجمع بعض أكثر مشاريعنا كفاءة بين قوة المضخات الحرارية والطاقة الشمسية لتحقيق نتائج مبهرة”.

تشمل المشاريع القادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة فندقًا جديدًا من فئة الخمس نجوم يضم حوالي 340 غرفة في أبوظبي. الفندق من 30 طابقًا مع ما يقرب من 12 غرفة في كل طابق ويتم استثمار حوالي مليوني درهم إماراتي في نظامه لتسخين 30,622 لترًا من المياه يوميًا. ستقوم أريستون الشرق الأوسط بتركيب خمس مضخات حرارية بقدرة 160 كيلو وات بالإضافة إلى ستة مُعدِلات السعرات الحرارية بسعة 5000 لتر لتلبية المتطلبات. ورغم أن الطلب الأصلي كان نظامًا شمسيًا ديناميكيًا حراريًا، فقد تمكن مهندسو أريستون الشرق الأوسط من تقديم دليل دامغ من الأعمال الحالية والسابقة المنفذة على أنه يمكنهم تلبية المتطلبات باستخدام مضخات الحرارة ومُعدِلات السعرات الحرارية وبالتالي ضمان تحقيق الفندق توفيرًا بنسبة 50٪ تقريبًا في الطاقة.

هذه الحلول الديناميكية جارِ تنفيذها في مشروعات أخرى في جميع أنحاء البلاد مثل برج سكني في قرية جميرا الدائرية، وسيفن سيتي في أبراج بحيرات جميرا ومشروع فلل بالس بيتشفرونت في دبي الجنوب.

وتُنفذ تقنية أريستون المبتكرة في جميع المشروعات لتقليل الطاقة والمساهمة في رفع مستوى الحياة المستدامة بما يتماشى مع رؤية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لعام 2023 ليكون “عام الاستدامة”. وقد عمل أسبوع أبوظبي للاستدامة – أبوظبي 2023 الذي اختتم مؤخرًا على تسليط الضوء على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتسريع خطوات التنمية المستدامة في العالم. وكانت التكنولوجيا والابتكار أحد المبادئ الثلاثة التي يركز أسبوع أبوظبي للاستدامة على تبنيها.

واختتم تورنر حديثه قائلاً: “سنواصل بناء النجاح الذي حققناه في الشرق الأوسط ولا سيما في دول مجلس التعاون الخليجي. يسعدنا أن نرى التزام دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الاستدامة ونفخر بأننا نتولى الريادة في هذه الجهود”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

برنامج المسؤولية المجتمعية وأثرها في تأهيل الأيتام للاستقلال وتحقيق التنمية المستدامة ينفذ في مصر بتنظيم “جمعية وطنية”

برعاية ” كرسي صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم البراهيم لبناء القدرات العربية في …