ميتسوبيشي باور تؤكد التزامها بتعزيز القيمة المحلية على مستوى سلسلة قطاع الطاقة في المملكة

وتحقيق أهداف إزالة الكربون خلال مشاركتها في منتدى اكتفاء 2023 الذي تنظمه أرامكو السعودية

♦ أكملت شركة “ميتسوبيشي باور” إنشاء مركز جديد لصيانة شفرات وريش مراوح التوربينات الغازية في منشأتها بالدمام لترشيد الوقت والتكلفة لعملائها في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

شبكة بيئة ابوظبي، الظهران، المملكة العربية السعودية، 30 يناير 2023

أعلنت شركة “ميتسوبيشي باور” إحدى شركات “ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة”، مشاركتها كراعي بلاتيني في منتدى برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية “اكتفاء” التابع لشركة أرامكو السعودية لهذا العام، وذلك تأكيدًا على التزامها بدعم البنية التحتية لقطاع الطاقة النظيفة في المملكة العربية السعودية وتعزيز المواهب الوطنية في القطاع. وتستعرض الشركة خلال الحدث، ما لديها من أحدث حلول وتقنيات متقدمة لتحويل قطاع الطاقة بالإضافة إلى ما حققته من تقدم في مجال توطين سلسلة القيمة في القطاع.

ويترأس وفد الشركة في المنتدى، كينتارو هوسمي، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس الإقليمي لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والذي سيتحدث في جلسة حوارية بعنوان “التقاط الكربون وتخزين الطاقة” إلى جانب ممثلين عن شركة أرامكو السعودية وقادة رئيسيين من القطاع وذلك في الأول من شهر فبراير في جناح الاستدامة.

وعلى المستوى المحلي، يمثّل الشركة في المنتدى عددٌ من المدراء التنفيذيين السعوديين لدى شركة “ميتسوبيشي باور” في المملكة، بما يعكس الحجم المتنامي لأعضاء فريق العمل من المواطنين السعوديين، وعلى رأسهم عادل الجريد، الرئيس التنفيذي للشركة في المملكة.

وكانت الشركة قد أطلقت مبادرة “البرنامج الوطني السعودي” في عام 2019 لإعطاء الأولوية لتنمية المواهب المحلية وتوسيع المرافق والقدرات الصناعية في الدمام لخدمة المملكة العربية السعودية والمنطقة. وقد أثمرت برامج التدريب والتطوير التي تجمع بين الفصول الدراسية والتدريب العملي في كل من المملكة العربية السعودية واليابان عن تحقيق معدل سعودة للوظائف في الشركة بنسبة 54% حتى اليوم.

وتماشيًا مع خطط التوطين المستمرة، انتهت “ميتسوبيشي باور” من تأسيس مركز جديد يديره مواطنون سعوديون لصيانة شفرات وريش مراوح التوربينات العاملة بالغاز، لترشيد الوقت والتكلفة لشركة أرامكو السعودية والعملاء الآخرين.

وقال عادل الجريد الرئيس التنفيذي لشركة ميتسوبيشي باور في المملكة العربية السعودية: “نفخر بمشاركتنا في المنتدى وبتعاوننا الوثيق مع أرامكو السعودية لتنفيذ خطط برنامج “اكتفاء”، لدفع جهود تعزيز القيمة المحلية ودعم التحول الاقتصادي في المملكة. وبسجلها الحافل فيما يتعلق بحلول إزالة الكربون وتحول الطاقة، تلتزم “ميتسوبيشي باور” بالتعاون مع شركائها في المملكة لتعزيز جهودهم في تحقيق التقدم المستدام. وسنواصل العمل على دعم المسيرة الوطنية على ضوء “رؤية السعودية 2030” وتوفير أحدث تقنيات وحلول شركة ميتسوبيشي باور في مجال الطاقة لدفع تحول القطاع نحو مالمحصاة الصفرية الى جانب تطوير الكوادر الوطنية وتوفير الفرص الوظيفية عالية المهارة في مختلف المجالات المرتبطة بقطاع الطاقة في المملكة.

وتمتلك “ميتسوبيشي باور” تاريخًا ممتدًا في المملكة العربية السعودية يتجاوز الخمسين عامًا، حيث تعمل “ميتسوبيشي باور” مع مجموعة من العملاء الرئيسيين في مجال الطاقة ومن بينهم، وزارة الطاقة، وأرامكو السعودية، والشركة السعودية للكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة. وكانت “ميتسوبيشي باور” قد استهلت عملياتها في المملكة بتزويد شركة أرامكو السعودية بالغلايات لمحطة بقيق، ومنذ ذلك الحين توسعت أنشطة الشركة لتشمل مشاريع المرافق والطاقة الصناعية لجهات فاعلة ورئيسية في مجال الطاقة في المملكة.

وتستعرض “ميتسوبيشي باور” خلال مشاركتها في منتدى “اكتفاء”، أحدث تقنياتها الرائدة في مجال توليد الطاقة وإزالة الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم. وتواصل “ميتسوبيشي باور” تسخير إمكانيات مجموعة شركات “ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة”، بدءًا من التوربينات الغازية المتطورة التي تعمل بوقود الهيدروجين وحتى محطات الطاقة ذاتية التشغيل، لتوفير مجموعة شاملة من حلول تحويل قطاع الطاقة من أجل طاقة أنظف وأكثر كفاءة وبأسعار معقولة.

وإلى جانب دعم عملائها لتحقيق أهدافهم لإزالة الكربون، أعلنت ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة رؤيتها لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2040 على مستوى جميع عملياتها.

ويتواجد جناح “ميتسوبيشي” باور في منتدى اكتفاء 2023 في المنصة رقم MP04 في “منطقة التصنيع”.

لمزيد من المعلومات حول الشركة ومحفظة أعمالها، يرجى زيارة: https://power.mhi.com

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الإمارات تطلق خارطة طريق لخفض الكربون في القطاع الصناعي بنسبة 93% بحلول 2050.

– ضمن استضافتها لمؤتمر الأطراف COP28..الإمارات تطلق خارطة طريق لخفض الكربون في القطاع الصناعي بنسبة …