منصة ري.لايف ماركت تتداول مواد مُعاد تدويرها بأكثر من تدوير100 مليون درهم في 2022

المنصة تؤكد التزامها المستمر بإرساء علاقات تجارية فعالة لجميع الأطراف في قطاع المواد القابلة لإعادة التدوير بما يساهم في ترسيخ الاقتصاد الدائري

شبكة بيئة ابوظبي، الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 31 يناير 2023

أعلنت “ري.لايف”، الشركة الرقمية الناشئة والمختصة بقطاعي التجارة والخدمات اللوجستية، عن تداول حوالي 150 ألف طن من المواد المعاد تدويرها في عام 2022 بقيمة تتجاوز 100 مليون درهم عبر منصتها التابعة “ري.لايف ماركت”، وهي سوق رقمية لبيع وشراء المواد القابلة لإعادة التدوير بين الشركات. وتشكل هذه الأرقام إنجازاً نوعياً لمنصة “ري.لايف ماركت” التي أطلقتها شركة “ري.لايف” في عام 2021، وتمثّل انعكاساً لتحول القطاع نحو اعتماد وسائل أكثر فعالية واستدامة لتداول المواد القابلة لإعادة التدوير.

وتتيح منصة “ري.لايف ماركت” إمكانية التواصل بين البائعين والمشترين لتداول المواد القابلة لإعادة التدوير ضمن سوق رقمية، توفر العديد من الخيارات التي تضمن إنجاز المعاملات التجارية وفق عملية مزايدة شفافة وعادلة تلبي احتياجات جميع الأطراف. وتشمل فئات المواد القابلة لإعادة التدوير المعادن الحديدية وغير الحديدية، والبلاستيك والورق والخشب، والنفايات الإلكترونية، والزجاج، والمطاط. كما تتولى المنصة مسؤولية التحقق من جودة هذه المواد وتوفير خيار ضمان الدفع للبائعين عند إنجاز العملية التجارية، ما يتيح للمشترين الحصول على المواد وفقاً لأعلى مستويات الجودة بالإضافة إلى ضمان استلام المدفوعات بالنسبة للبائعين. إلى ذلك توفر المنصة وصولاً أفضل للمشترين إلى المواد التي يحتاجونها، وتشجع البائعين على تقديم منتجاتهم بأسعار عادلة وشفافة. وسجلت “ري.لايف ماركت” حتى اليوم تداول 150 ألف طن من المواد القابلة لإعادة التدوير، كانت غالبيتها من المعادن والبلاستيك والورق والركام.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سالم سلطان العويس، الرئيس التنفيذي لشركة “ري.لايف”: “تُعد دولة الإمارات من الأسواق النشطة والحيوية وتسعى دائماً إلى تعزيز مستويات الاستدامة وإعادة التدوير، وقد حفزت تلك البيئة منصة ري.لايف ماركت وساعدتها على النجاح في عمليات إعادة التدوير. وأود الإشارة إلى أن المنصة استقطبت كثير من الشركات الكبرى في الدولة بفضل المزايا الملموسة التي توفرها، بما في ذلك إمكانية التعرف على وضع السوق ومستويات الشفافية الكبيرة وسهولة مزاولة الأعمال. كما نساهم من خلال منصتنا في تسريع وتيرة الاقتصاد الدائري في دولة الإمارات”.

وأكمل العويس قائلاً: “ساعدت المعلومات التي توفرها التقنيات الجديدة في رسم خطة رقمية لمنصة ري.لايف. ولأن الهند تعد من أهم المراكز التكنولوجية في العالم، قمنا بإنشاء مكتب جديد، حيث سيمكننا ذلك من تبني تقنيات جديدة من الهند، وتحسين نظامنا الأساسي وتجربة المستخدمين، إضافة إلى تسهيل استكشاف السوق الكبير الخاص بتداول المواد القابلة لإعادة التدوير على المستويين المحلي والعالمي.

وفي معرض تعليقه على خطط التوسيع العالمية للمنصة، أضاف العويس: “ركزنا منذ البداية على بحث آفاق توسيع عمليات منصة ري.لايف ماركت بحيث نتمكن من إحداث تأثير حقيقي ضمن الاقتصاد الدائري وتداول المواد القابلة لإعادة التدوير ليس فقط محلياً، بل إقليمياً وعالمياً. وفي إطار التزامنا الراسخ بتحقيق أفضل النتائج للمشترين والبائعين وتعزيز تجربتهم على المنصة، نقوم دائماً بتبني أفضل التقنيات والاستعداد لتحديات المستقبل، واستكشاف أفضل التكنولوجيات التي من شأنها أن تضيف ميزات جديدة على المنصة”.

وفي الوقت الراهن، لدى منصة “ري.لايف ماركت” خيارات التداول المتنوعة التي توفرها المنصة في تلبية احتياجات المشترين والبائعين، وذلك بفضل خيارات المزايدة محدودة الوقت والمزايدة الحرة. وإلى جانب عمليات المزايدة التقليدية، توفر المنصة خيارات المزايدة المجزأة والمبيعات الفورية والشراء الفوري. ويتيح خيار المبيعات الفورية للبائعين تحديد المادة المطلوبة وكميتها وسعرها، حيث يتم إسناد المادة إلى أول مشتري يقدم إثبات نيته بالشراء. وبصورة مشابهة، يمكن للمشترين تحديد المادة وكميتها وسعرها بما يتيح للبائعين المهتمين خيار التواصل معهم بكل سهولة عبر خيار الشراء الفوري. وفي الوقت الحالي تضم منصة ري.لايف أكثر من 300 مشتري وبائع للمواد القابلة لإعادة التدوير في الإمارات العربية المتحدة والهند.

يُذكر أن شركة “ري.لايف” فازت بالعديد من الجوائز المرموقة عن منصاتها الاستثنائية، حيث حصدت منصة “ري.لايف ماركت” جائزة ابتكار العام التكنولوجي ضمن جوائز ميوار الشرق الأوسط 2022 عن تأثيرها المبتكر في قطاع تداول المواد القابلة لإعادة التدوير. كما فازت المنصة بجائزة أفضل حل لتجارة المواد القابلة لإعادة التدوير ضمن حفل جوائز “ذا بيلد” 2021 لإعادة التدوير وإدارة النفايات، في حين نالت منصة “ري.لايف كوليكت” عدة جوائز مرموقة أخرى بفضل حلولها المبتكرة للوصول حسب الطلب إلى قطاع الخدمات اللوجستية. وتشكل المنصة حلقة وصل بين أصحاب الشركات والمستهلكين ضمن مجتمع موثوق ومعتمد من شركات النقل والشحن والمواصلات ضمن دولة الإمارات والمنطقة. وتستقطب منصة “ري.لايف كوليكت” حالياً الشركات الراغبة في تتبع الشحنات وعمليات التسليم في الوقت الحقيقي، إضافةً إلى المستخدمين الأفراد خلال تنقلهم بين المنازل. تتوفر كل من منصتيْ “ري.لايف ماركت”، و “”ري. لايف كوليكت” على متجريْ جوجل بلاي لأجهزة أندرويد وآب ستور لأجهزة آبل.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

سياحة عجمان تتعاون مع شركة ريني لجمع العبوات البلاستيكية في المرافق السياحية

في مبادرة لتوفير حلول فعّالة للمقيمين والزوار وتشجيعهم على اعتماد ممارسات مستدامة شبكة بيئة ابوظبي، …