جمعية أصدقاء البيئة تنظم حملة لتنظيف بر العين تزامناً مع احتفالات الدولة بيوم البيئة الوطني

نظمت جمعية أصدقاء البيئة حملة واسعة لتنظيف بر العين في منطقة النباغ، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة بيوم البيئة الوطني بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل وشركة أبو ظبي لإدارة النفايات ” تدوير” وجمعية الإمارات للسرطان، ومجموعة مستشفيات ميديكلينيك، بمشاركة الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري، والدكتور إبراهيم علي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة وعدد من المسؤولين وممثلين عن كافة الجهات، كما شهدت الحملة حضور حوالي 1500 مشارك، إضافة إلى طلاب من 27 مدرسة بالتنسيق مع مؤسسة الإمارات للتعليم ومواصلات الإمارات، كما شاركت في الحملة العديد من الجهات الأخرى منها دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف، وشركة العين للتوزيع، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وجمارك أبوظبي، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ودائرة التنمية الاقتصادية، وجامعة الإمارات، وجامعة ابوظبي، وجامعة العين، وشرطة أبوظبي.

وأكد الشيخ د. سالم بن ركاض في كلمتة خلال افتتاح الحملة أن يوم البيئة الوطني هو مناسبة لتكثيف الجهود للتوعية البيئة والحد من التأثيرات السلبية على الطبيعة. مشيداً بالمشاركة الواسعة في هذه الحملة التي تنظمها جمعية أصدقاء البيئة التي تولي اهتماماً كبيراً لغرس المفاهيم البيئية الايجابية في أذهان طلاب المدارس وكافة أفراد المجتمع وشرائحه المختلفة.

من جهته قال الدكتور إبراهيم علي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة إن هذه الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على المظهر الحضاري للصحراء والمناطق الجميلة، وزيادة الثقافة البيئية لدى أبناء المجتمع للحفاظ على الطبيعة التي تزخر بها البيئة الإماراتية. واشار إلى أنه تم خلال حملة تنظيف منطقة البر في منطقة النباغ جمع حوالي 1150 كيلو جرام من النفايات. مثمناً جهود كافة الجهات والمؤسسات والجمعيات والمدارس على المشاركة في انجاح هذه الحملة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بحضور سالم بن ركاض… العين تستضيف معرض مشاريع التنمية المستدامة والمباني الصديقة للبيئة

نظمت شركة “أويا “، بالتعاون مع مجموعة “الدار” فعاليات معرض مشاريع التنمية المستدامة، وكان المعرض …