أليشيا كيز تعود للعلا مقدمة حفلاً غنائياً في قاعة مرايا وتستضيف حواراً لتمكين المرأة السعودية

شبكة بيئة ابوظبي، العلا، المملكة العربية السعودية، 17 فبراير 2023

تستضيف قاعة مرايا في محافظة العلا أمسية موسيقية عالمية تحييها أليشيا كيز، المطربة العالمية وكاتبة الأغاني والحائزة على العديد من جوائز جرامي الموسيقية، وذلك في يوم الجمعة 24 فبراير 2023. وتعد هذه هي المرة الثانية التي ستحيي فيها المطربة حفلاً في العلا، ويأتي هذا الحفل والجلسة الحوارية مرة أخرى من تنظيم لحظات العلا وجود إنتنشنز وبتقديم شركة مدل بيست.

كما ستستضيف صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود –أول سفيرة للمملكة لدة الولايات المتحدة – وأليشيا كيز، حوار فني فريد من نوعه بعنوان “Women to Women” وذلك يوم السبت 25 فبراير، حيث ستتم مناقشة نقاط القوة والأهداف مع مجموعة من النساء الرائدات في المنطقة. ومع استمرار كون النساء في منطقة الشرق الأوسط من أهم عناصر التغيير، فإن النسخة الثانية من حوار “Women to Women” سيتبنى عقلية مستقبلية. وستركز موضوعات الحوار على رحلاتهن الشخصية وأهمية كون النساء داعمات لبعضهن البعض.

وفي تعليقها عن حفلها بالعلا، قالت أليشيا كيز: “لقد وقعت في حب صحراء العلا والحضارات القديمة التي عاشت على أرضها. لا يمكننا أن ننكر جمال وتاريخ العلا، ولكنها تتمتع بما هو أكبر من ذلك. كوني فنانة، أشعر بالانتماء والتواصل مع الطبيعة والإنسانية والماضي والمستقبل. أحب زيارة هذا المكان، وأنا متحمسة لإحياء حفلة رائعة أخرى في العلا”.

يذكر أن المغنية العالمية التي حازت على 15 جائزة غرامي، قد باعت أكثر من 90 مليون نسخة من ألبوماتها وهي إحدى أفضل الفنانين مبيعاً في العالم. بدأت أليشيا كيز بعزف البيانو الكلاسيكي، لتخوض تجربة تأليف الأغاني في سن الـ 12 عاماً، لتحصل بعد ذلك على عرض احترافي في سن الـ 15 عاماً. وتتميز كيز بكونها رائدة أعمال وناشطة والملحنة الموسيقية الأكثر مبيعاً وفقاً لجريدة نيويورك تايمز، كما تتمتع برؤيتها الإبداعية إلى جانب مهارتها الموسيقية.

وتعد شركة جود إنتنشنز حركة إبداعية عالمية، شارك في تأسيسها زوج الفنانة أليشيا كيز المنتج والمغني قاسم دين “سويز بيتز” وشريكته السعودية نور طاهر. وتسعى الشركة لخلق تجارب فريدة من نوعها بدافع ثقافي مع التركيز على التأثير المجتمعي في المملكة. وستستضيف جود إنتنشنز بعد انتهاء حفل كيز، مجموعة من لاعبات الموسيقى السعوديات (الدي جيه) في فعالية التزلج بالعجلات على إيقاع الموسيقى والموجودة في حي الجديدة بالعلا.

سيتم بث الحفل على قناة MBC وقناة لحظات العلا على يوتيوب. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة experiencealula.com

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

السياحة الزراعية في الإمارات.. مروج خصبة تدعم استدامة البيئة وتوفر فرصاً استثمارية واعدة

• تنسجم مع محور “سياحتنا الخضراء” ضمن حملة “استدامة وطنية” الهادفة لإبراز الوجهات المستدامة. • …