هيئة المساهمات المجتمعية (معاً) تكرِّم أكثر من 250 مساهماً خلال النسخة الأولى من حفل أبوظبي للمسؤولية المجتمعية

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 09 مارس 2023

أقامت هيئة المساهمات المجتمعية – «معاً» حفل أبوظبي للمسؤولية المجتمعية، تقديراً للأفراد والمؤسَّسات على إسهاماتهم المقدَّمة للهيئة، بصفتها القناة الحكومية المعنية في أبوظبي بتلقّي مساهمات القطاع العام والخاص والمجتمع المدني، للوقوف على الأولويات الاجتماعية المحدَّدة في الإمارة.

حضر الحفل معالي الدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، وسعادة سلامة العميمي، المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية – «معاً»، إلى جانب قادة القطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، وأكثر من 200 مساهم من الأفراد، والمؤسَّسات والشركات، إضافةً إلى ممثّلي عدد من مؤسَّسات العمل التطوُّعي في الإمارة. وكُرِّمَ خلال الحفل، الذي أقيم في فندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال بأبوظبي، المساهمون من الأفراد والشركات ممَّن قدَّموا إسهامات مالية لصندوق الاستثمار الاجتماعي.

وتضمَّن الحفل إطلاق «علامة أبوظبي للمسؤولية المجتمعية»، التي تُعدُّ اعترافاً من هيئة «معاً» والقطاع الاجتماعي في الإمارة بالفضل الكبير للمساهمين، الذين بلغ عددهم 169 مساهماً من ذوي الدخل المرتفع، و62 من الشركات العاملة في الدولة. وقد أسهمت جهودهم جميعاً في الارتقاء ببرامج عدة تعالج أولويات اجتماعية في الإمارة.

وقال معالي الدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي: «إنَّ القيادة الرشيدة تواصل دعمها للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، ليمضي قُدماً نحو الارتقاء بمسيرة التنمية الاجتماعية المستدامة، ومواصلة النهوض بدور المؤسَّسات للمساهمة في تعزيز جودة الحياة، ما يرسِّخ مكانة أبوظبي وجهةً مفضلةً للعيش والعمل والاستقرار».

وأضاف: «يعمل القطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، على تعزيز ثقافة المشاركة والمساهمة المجتمعية والابتكارات الاجتماعية، وصولاً إلى حياة كريمة لكلِّ أفراد المجتمع، عبر مجموعة من المبادرات والبرامج المختلفة التي تنفِّذها الدائرة والجهات والشركاء، وتسهم في ترسيخ مفاهيم التلاحم المجتمعي».

وأكَّد الخييلي أنَّ هيئة أبوظبي للمساهمات المجتمعية «معاً» نجحت في إيجاد فرص مبتكرة لحل العديد من التحديات الاجتماعية، عبر إشراك الأفراد والمؤسَّسات من القطاعين الحكومي والخاص، وكذلك الجمعيات والمؤسَّسات الأهلية ذات النفع العام، ما أسهم في تحقيق الأثر الإيجابي وإيجاد الحلول المبتكرة، وإبراز مدى تلاحم وتماسك المجتمع بمكوناته كلِّها. مشيداً بالمنجزات التي حقَّقها برنامج «معاً نحن بخير» الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» في عام 2020، ما جعله واحداً من أهم برامج الدعم والمساهمات الاجتماعية في المنطقة.

وثمَّن الخييلي الجهود التي بذلها المساهمون لتحقيق الأثر الإيجابي للمجتمع، مؤكَّداً أنَّ المساهمات المقدَّمة بشقَّيها المالي والعيني، وكذلك المعنوي، هي محل تقدير وامتنان. مبيِّنا أنَّ التلاحم المجتمعي هو سببٌ رئيسٌ لاستدامة التنمية الاجتماعية.

وأشادت سعادة سلامة العميمي، المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية – «معاً»، بالدعم والاهتمام الكبيرين من القيادة الحكيمة لمبادرات وبرامج الهيئة، الرامية إلى تحقيق رؤية المجتمع المتعاون والشامل لجميع سكان إمارة أبوظبي.

وقالت: «نواصل العمل مع الشركاء، من مؤسَّسات وأفراد، لتقديم أفضل الابتكارات الاجتماعية ضمن مختلف الأولويات الاجتماعية المعتمدة، في ظل ما تُوليه حكومة إمارة أبوظبي من اهتمام كبير بتشجيع الابتكار في مختلف نواحي العمل الحكومي. وتوفِّر (علامة أبوظبي للمساهمة المجتمعية) إضافةً نوعيةً لجودة العمل المجتمعي في إمارة أبوظبي، حيث تمكِّن أفراد المجتمع من التعرُّف أكثر إلى المؤسَّسات والشركات التي تضع إسهامها في تنمية المجتمع والتعامل مع أولوياته الرئيسة ضمن أجندة أعمالها الأساسية».

وتعمل هيئة «معاً» على توجيه الإسهامات الاجتماعية، مالية كانت أم عينية، إلى دعم المبادرات والبرامج المبتكرة التي تصمِّمها لمعالجة الأولويات الاجتماعية المحدَّدة من قِبَل دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، وتوفِّر لها حلولاً متكاملةً تدعم جهودها لتعزيز رفاهية مجتمع الإمارة، من خلال توفير التمويل اللازم لها، مع متابعة مستويات الأثر الاجتماعي المتحقّق عنها، وذلك وفقاً لأرقى المعايير والإجراءات الخاصة بالحوكمة.

وقد استفاد أكثر من 700 ألف شخص من أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي من المخصَّصات المالية لمختلف البرامج والمبادرات الاجتماعية، التي قدَّمتها هيئة «معاً» منذ تأسيسها عام 2019 عبر صندوق الاستثمار الاجتماعي، وغيرها من المحاور التي تقود التغيير المجتمعي، ولها أثر إيجابي مستدام.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

اتفاقية للتعاون بين اتحاد مؤسسات البحوث الزراعية (AARINENA) وشبكة بيئة ابوظبي (ADEN)

لتوطين المعرفة في مجال الزراعة والبيئة والتنمية المستدامة شبكة بيئة ابوظبي، عمّان، 18 مارس 2024 …