تخريج دفعة من برنامج الدكتوراة والماجستير من الأكاديمية العالمية للابتكار واستشراف المستقبل

نظمت الأكاديمية الإسكندنافية في مملكة السويد بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للابتكار واستشراف المستقبل(Future X)، حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلاب برنامج الدكتوراه والماجستير للعام 2022-2023، ضمن نموذج رواجبة العالمي، وذلك خلال حفل أقيم في فندق باب القصر أبو ظبي برعاية الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري وسعادة أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، وحضور سعادة عتيبة بن سعيد أحمد العتيبة وسعادة يوسف حمد الناعبي والدكتور إبراهيم علي محمد رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة وسعادة الدكتورة جميلة خانجي رئيس فريق رواجبه أوشن، ود. فادي سلفيتي الإستشاري والمدرب الدولي في إسبانيا، وحمزة سعيد ممثل الأكاديمية الإسكندنافية، ورقية سكيك مدربة وخبيرة دولية في لندن، إضافة إلى ممثل مؤسسة صدى إسبانيا بالعربي الشريك الإعلامي للأكاديمية، وعدد من المسؤولين والمدربين الدوليين وأهالي الخريجين. وبمشاركة 50 خريجاً من الطلاب والطالبات في شهادة الماجستير والدكتوراه في مجالات الإبتكار واستشراف المستقبل والتحول الرقمي والمهارات العليا والجاهزية الاستباقية وجودة الحياة الرقمية، حيث ضمّت كوكبة الخريجين والخريجات مستويات قيادية مختلفة في مؤسسات حكومية وخاصة من الإمارات والسعودية والأردن وقطر وفلسطين. وقدم الحفل الإعلامي المهندس يحيى الشحي.

ونوه الشيخ سالم بن ركاض في كلمته بمسيرة الأكاديمية الإسكندنافية في مملكة السويد والأكاديمية العالمية للابتكار واستشراف المستقبل ودورهما في بناء القادة الاستثنائيين بالفكر المنفتح والقيم الإنسانية والمهارات العليا والمعارف والأدوات المبتكرة والخبرات النوعية. مؤكداً أن الخريجين هم من الكوادر القيادية الشابة القادرين على مجابهة التحديات وتقديم المعالجات المتقدمة في مختلف المجالات.

وقال د. محمود رواجبة، مبتكر نموذج رواجبة العالمي للابتكار واستشراف المستقبل ومستشار قمة العشرين العالمية، إن الأكاديمية تركز على إعداد أجيال في الابتكار بمختلف التخصصات والمجالات ورفع مستويات الجاهزية المستقبلية من خلال المهارات العليا. ولفت إلى أن برنامج الأكاديمية أجمع عليه الخبراء والاستشاريين في السويد وإسبانيا على أنه يرقى لدرجات عليا من الطموح والإبداع والابتكار ويضاهي أرقى ما توصلت له كبرى المراكز العلمية في العالم.

وأشار د. فادي سلفيتي الاستشاري والمدرب الدولي ورئيس الاستراتيجيات البيداغوجية إلى أن النظام الرقمي لبناء مهارات قادة المستقبل الذي ابتكره د. محمود رواجبة يعد الأول من نوعه عالمياً، معتبراً أن ذلك يجسد منظومة تكاملية لاستشراف المستقبل.
وأشارت د. مروة عمارة، مستشارة في التنمية البشرية وتطوير المهارات وممثلة الاكاديمية العالمية للابتكار واستشراف المستقبل (Future X) أن الأكاديمية تستند إلى فكر متجدد في الابتكار والتميز في الأداء وربط الشغف والسلوك والكفاءات والمهارات بمجالات العمل من خلال التكامل مع الأدوات المبتكرة في المعرفة بطريقة متجددة مستدامة.

وفي نهاية الحفل قام الشيخ د. سالم بن ركاض وسعادة أمل العفيفي ود. محمود رواجبة قائد المشروع ود. جميلة خانجي قائد فريق رواجبة أوشن بتسليم الشهادات للخريجين.

 

وألقت سعادة أسماء بنت مانع العتيبة كلمة الخريجين فاعتبرت أن المسؤولية اليوم هي أكبر على الخريجين الذين يحملون أمانة اكتساب برامج المعرفة والتطوير المتوافقة مع المعايير الدولية والأوروبية في مجالات التأهيل والتدريب التي ترتكز على الاتجاهات الحديثة.

وقد تكرمت الدكتورة أسماء العتيبة بتقديم الرعاية والخدمات الماسية لإنجاح الحفل المهيب.

وقالت الدكتورة ريم سمير العاني المدير التنفيذي لمركز قادة المستقبل إن منهج رواجبة للابتكار واستشراف المستقبل يعتبر من أهم النظم الحديثة من حيث المحتوى والأداء والتطبيق الفعلي في المؤسسات.
كما قدمت الدكتورة ريم العاني أيضا خدمات الرعاية الماسية لهذا الحفل حيث يعتبر مركز قادة المستقبل شريك استراتيجي للأكاديمية العالمية للابتكار واستشراف المستقبل.

 

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بمشاركة الشيخ سالم بن ركاض 550 طالباً وطالبة يشاركون في مارثون أصحاب الهمم في حديقة الوادي

تحت رعاية وحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري، وبالتزامن مع اليوم العالمي لمتلازمة داون، …