البحر الأحمر الدولية تحصل على شهادة LEED من الفئة البلاتينية لفلل وشقق مدينة الموظفين في وجهة البحر الأحمر

تَملُك “البحر الأحمر الدولية” وفقاً لهذه الشهادة أكبر محفظة مشاريع للمباني الحاصلة على شهادة “LEED Homes” في المملكة العربية السعودية

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، المملكة العربية السعودية، 21 مارس 2023

حصلت شركة البحر الأحمر الدولية، الشركة المطورة لاثنيْن من أكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم – وجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا” – على شهادة الريادة في الطاقة والتصاميم البيئية (LEED) من الفئة البلاتينية لمجموعة من الفلل والشقق في مدينة موظفيها والمسماة بــ (تيرتل باي)، وهي منطقة سكنية وتجارية مخصصة للعاملين على تطوير وجهة ” البحر الأحمر” وموظفيها وفريق إدارتها.

تُمنح هذه الشهادة من قبل المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء (USGBC) الرائد عالمياً، وتُعد الشهادة البلاتينية أعلى فئة يمكن الحصول عليها بموجب نظام تصنيف المنازل (LEED Homes). وبالحصول على هذا الاعتماد، تكون “البحر الأحمر الدولية” الشركة المالكة لأكبر محفظة مشاريع من المباني الحاصلة على شهادة تصنيف المنازل (LEED Homes) في المملكة العربية السعودية.

“لنكون روّاد التطوير المسؤول في العالم، كان لزاماً علينا الحرص على أن تلبي وجهاتنا أعلى معايير الاستدامة على كافة الأصعدة. إذ يوضح حصولنا على شهادة الريادة في الطاقة والتصاميم البيئية (LEED) من الفئة البلاتينية لمجموعة من الفلل والشقق في مدينة (تيرتل باي)؛ لجميع أصحاب المصلحة الاستراتيجيين أننا نتجاوز في أدائنا أهدافنا المستدامة الطموحة كما سبق وأن التزمنا بالفعل”.

جون باغانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة البحر الأحمر الدولية
وأضاف باغانو: “أتوجه بالشكر الخاص لفرق عملنا التي عملت بجد لتحقيق متطلبات الشهادة البلاتينية في حين كان هدفنا الأساسي هو الحصول على الشهادة الذهبية، وهذا يثبت مدى تفانيهم وخبرتهم والتزامهم بالتعاون، لنحتفي معاً بهذا النجاح الباهر”.

يهدف نظام إدارة اعتماد الاستدامة في “البحر الأحمر الدولية” للحصول على شهادة LEED في تصميم وبناء المباني لأكثر من 75٪ من أصول الشركة العقارية، وأيضاً للحصول على شهادة LEED الخاصة بالمدن والمجتمعات لوجهاتها. بالإضافة إلى ذلك، فنحن نسير في المسار الصحيح للحصول على شهادة الريادة البلاتينية لأصول عقارية رئيسية أخرى، بما في ذلك مطار البحر الأحمر الدولي وأصولنا الخاصة بالضيافة.

“نفذّت “البحر الأحمر الدولية” ممارسات تصميم وبناء مستدامة عالية الجودة لمدينة موظفيها “تيرتل باي” لذلك استحقت عن جدارة الاعتماد البلاتيني. ونحن فخورون بما بذلناه من جهود ونتطلع إلى مواصلة هذا النجاح بتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.”

رائد البسيط، رئيس البيئة والاستدامة للمجموعة
تسير أعمال الوجهة المطلة على البحر الأحمر على قدمٍ وساق لاستقبال أول ضيوفنا خلال العام الجاري فور الانتهاء من بناء وتجهيز ثلاثة منتجعات والانتهاء من المرحلة الأولى من مطار البحر الأحمر الدولي. ومن المقرر أن تضم الوجهة عند إنجاز جميع مراحلها 50 منتجعًا بحلول عام 2030، لتوفر ما يصل مجموعه إلى 8000 غرفة فندقية بالإضافة إلى أكثر من 1000 عقار سكني موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع على البر الرئيسي، كما ستضم الوجهة مطارًا دوليًا خاصاً، ومراسي فاخرة، وملاعب غولف، ومطاعم، ومرافق للترفيه والاستجمام ومحال البيع بالتجزئة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

المنتدى السعودي للأبنية الخضراء (SGBF) بدورته الـ13 يناقش تأصيل التنمية المستدامة في المدن السعودية

برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان وبحضور عددٍ من الخبراء والمتخصصين والمستثمرين شبكة بيئة ابوظبي، …