جي إم جي تطلق أربعة مصانع لإنتاج الأغذية

تطلعاً للتوسع العالمي

الشركة العالمية المتخصصة في قطاع الصحة والعافية تطلق المصانع في دبي لدعم الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لدولة الإمارات 2051 ومبادرة “اصنع في الإمارات”

منشأة “جي إم جي” في مجمع دبي للاستثمار تضم ثلاثة مصانع لمنتجات اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية، مشكلة إحدى أكبر منشآت تصنيع الأغذية في دولة الإمارات.

المنشأة الرابعة تصنع منتجات الأعشاب والتوابل وتقع في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 مارس 2023

أعلنت “جي إم جي”، الشركة العالمية المتخصصة في بيع وتوزيع وتصنيع مُنتجاتٍ العلامات التجارية المحلية والدولية لقطاعات الرياضة والأغذية والسلع الاستهلاكية والصحة والجمال، بالإضافة إلى العمل في قطاعي العقارات والخدمات اللوجستية عن إطلاق أربعة مصانع جديدة لإنتاج المنتجات الغذائية ذات القيمة المضافة. وأعلنت المجموعة – ومقرها دولة الإمارات – عن خططها لتوسيع سوقها العالمي لستٍ من علاماتها التجارية في مجال المنتجات الغذائية، لتنتشر في أربع قارات على مدار السنوات الخمس المقبلة، وتعزز تصدير الأغذية ذات القيمة المضافة من دولة الإمارات.

وأكّد محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جي إم جي”، أن “هذه المصانع ستعزز دور الشركة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لدولة الإمارات 2051 ومبادرة اصنع في الإمارات، بالإضافة على تعزيز المكانة العالمية للدولة في قطاع تصدير الغذاء”.

تقع ثلاثة من المصانع الأربعة في منشأة “جي إم جي” في مجمع دبي للاستثمار، وتصل القدرة الإنتاجية لكل منها إلى نحو 9,000 طن متري سنوياً، تضاف إلى القدرة الحالية للمنشأة، وبذلك يصل إجمالي القدرة الإنتاجية المركبة للمنشأة إلى نحو 35,000 طن متري سنوياً. وتصل القدرة الإنتاجية للمصنع الرابع الجديد إلى 11,000 طن متري من منتجات الأعشاب والتوابل، ويختص بإنتاج أنواع التوابل بأشكالها الكاملة والمسحوقة والمطحونة، بالإضافة إلى خلطات التوابل.

تتضمن منشأة “جي إم جي” في مجمع دبي للاستثمار قدرات تصنيعية متنوعة، بدءاً من اللحوم المقطعة إلى منتجات اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية؛ وهي من أكبر منشآت إنتاج الأغذية في دولة الإمارات. ويختص مصنع الأعشاب والتوابل في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) بإنتاج التوابل بأشكالها الكاملة والمسحوقة والمطحونة، بالإضافة إلى خلطات التوابل. وتباع منتجات هذا المصنع في دولة الإمارات تحت العلامتين التجاريتين “سابورا” و”روح”.

وأضاف باقر: “انطلاقاً من تحليلات مشهد السوق وإجراء الأبحاث على تفضيلات العملاء وخطط تطوير العلامة التجارية المدعومةً بقسم قوي للبحث والتطوير نشغّل اليوم عدداً من أحدث منشآت تصنيع الأغذية ، مما يجعل جي إم جي قطباً صناعياً حقيقياً. ولأكثر من 45 عاماً، كانت جي إم جي شريكاً موثوقاً به في قطاع الخدمات الغذائية والبيع التجزئة مع توفيرها منتجات غذائية صحية وعالية الجودة لعملائنا. وبإطلاق مصانعنا الجديدة اليوم، نفخر بدعم مبادرة اصنع في الإمارات، ونجدد التزامنا باتباع أعلى معايير الجودة العالمية التي تُعرف بها الدولة”.

مصانع منشأة “جي إم جي” في مجمع دبي للاستثمار قادرة على التكيّف والتعديل لتلبي طلبات العملاء الحاليين والمستقبليين. وهي تتضمن أفضل المعدات والتجهيزات في فئتها من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، مما يمنح الشركة قدرات تصنيع أكثر استدامة في المستقبل، ويمكنها من قيادة مبادرات جديدة في السوق العالمية.

يحتوي مصنع “جي إم جي” لمنتجات الأعشاب والتوابل على خط تنظيف مؤتمت بالكامل للبذور والتوابل من 5 مراحل لضمان خلوها من الملوثات بنسبة 99.9%. ويستخدم المصنع النيتروجين السائل بدرجة حرارة -1950 مئوية لطحن التوابل من أجل الاحتفاظ بأفضل نكهة لها مما يجعله متفوقاً على المصانع الأخرى.

حقق قسم “جي إم جي للمنتجات الغذائية” نمواً كبيراً خلال السنوات الأربعين الماضية، انطلاقاً من بدايته متجراً صغيراً لبيع اللحوم في عام 1977، ليغدو اليوم موزعاً ومصنّعاً رائد لمنتجات العلامات التجارية الغذائية الشهيرة عالمياً، من أمثال “فارم فريش”، “كلاسيك”، “سابورا”، “نور الإسلامي”، “روح”، “اختيار الطاهي”، “خيار الجودة الأول”.

وفي سبتمبر 2022، افتتحت “جي إم جي” في ميناء جبل علي ثاني أكبر منشآت العالم المؤتمتة بالكامل لتصنيع ملح الهيمالايا في دولة الإمارات. وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهذه المنشأة 70 ألف طن متري؛ بقدرة إنتاجية يومية تصل إلى 200 ألف كيلوجرام من ملح الهيملايا عالي الجودة.

واليوم، تمتلك “جي إم جي للمنتجات الغذائية” ستة من أحدث المصانع المدعومة بالمطابخ ومختبرات الأغذية القائمة على مفهوم البحث والتطوير، وهي تعمل على تصنيع المنتجات الغذائية لستة قطاعات هي: اللحوم، المأكولات البحرية، ملح الهيمالايا الوردي، الأعشاب، التوابل، اللحوم المبردة، النقانق، اللحوم المقطعة والمنقوعة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“الظاهرة” و”إيليت أجرو القابضة” تنضمان لاتفاقية “سوق الأعلاف”

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 21 سبتمر 2023 أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية …