العلا توسع معروضها من وجهات الضيافة مع ثلاثة فنادق فاخرة جديدة

شبكة بيئة ابوظبي، العلا، المملكة العربية السعودية، 2 مايو 2023

أعلنت العلا، وجهة التراث العالمية، عن خططها لافتتاح ثلاثة فنادق فاخرة، تعكس معاني الجمال والتنوع والتاريخ الذي تتميز به المنطقة.

ستجمع الفنادق الثلاثة بين أرقى معايير الضيافة الفاخرة والفن المعماري الأصيل، حيث يبرز من بينها منتجع شرعان، من تصميم جان نوفيل، ليكون وجهةً للمسافرين الدوليين الباحثين عن تجربةٍ مميزة. ويستوحى تصميم المنتجع من الطراز المعماري لقدماء الأنباط الذين أبدعوا تحفاً استثنائية تتماهى مع المشهد الطبيعي للمنطقة قبل أكثر من 2000 عام. سيحتوي المنتجع على 53 وحدةً تشمل أجنحةً وغرف ضيافةٍ وفللاً مبنية ضمن جبال محمية شرعان الطبيعية.

أما ثاني هذه الفنادق هو تشيدي الحِجر، وهو أول فندق في موقع الحِجر المدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي. ويضم الفندق، الذي سيفتح أبوابه للضيوف في الربع الأخير من عام 2023، 35 غرفةً تتميز كلٌ منها بتصاميم فريدة تحاكي المعالم الطبيعية للمنطقة.

كما تم الإعلان أيضاً عن فندق دار طنطورة من ذا هاوس، والمقرر افتتاحه عام 2024، حيث سيقدم 30 غرفةً مجهزة داخل المبان الطينية التراثية التي تم ترميمها في البلدة القديمة لتوفير تجربة إقامة عصرية بأجواء تاريخية. ويجمع الفندق بين أحدث التقنيات الهندسية ومواد البناء المحلية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فيليب جونز، رئيس قطاع السياحة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: “تجمع الفنادق الثلاثة بين الجرأة والأصالة ومعايير الاستدامة والفخامة، لتحتفي بجوهر العلا الذي يجعل منها وجهةً للمسافرين الباحثين عن مزيجٍ مميزٍ من الراحة والمغامرة. وتهدف الفنادق بمزاياها الفريدة إلى تعزيز تواصل الضيوف مع المشهد الطبيعي والتاريخي للعلا، فضلاً عن المساهمة في تحقيق هدفنا بتوفير 5 آلاف مفتاح بحلول عام 2030 لمواكبة الأعداد المتزايدة لضيوفنا”.

وستضم الفنادق الثلاثة أكثر من 120 وحدةً، وتوفر مئات فرص العمل في محافظة العلا. وتلتزم جميع الفنادق بمعايير الاستدامة بالتماشي مع ميثاق العلا للاستدامة، والذي يحدد المبادئ التوجيهية للهيئة الملكية لمحافظة العلا في مسار تطويرها للعلا، لتكون وجهةً عالمية للتراث والفنون والثقافة.

وقد استقبلت العلا 185 ألف زائر في عام 2022، مع توقعات أن يصل العدد إلى 250 ألف في 2023. ومن المتوقع أن تساهم الفنادق الثلاثة بدعم الاقتصاد المحلي، فضلاً عن تعزيز أهداف المنطقة بتنمية المجتمع، وذلك بما ستوفره من فرص عملٍ وفتح آفاق جديدةٍ للسكان.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

السياحة الزراعية في الإمارات.. مروج خصبة تدعم استدامة البيئة وتوفر فرصاً استثمارية واعدة

• تنسجم مع محور “سياحتنا الخضراء” ضمن حملة “استدامة وطنية” الهادفة لإبراز الوجهات المستدامة. • …