“جي إم جي” تطلق مبادرة لزراعة أكثر من 1,000 شجرة غاف

ضمن إطار استراتيجية الاستدامة “لنساهم بالتغيير” التي يقودها الرئيس التنفيذي للشركة، أكثر من 100 موظف يزرعون أشجار الغاف في مركز توزيع شركة “تريلوجي” العامل بالطاقة الشمسية في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 مايو 2023

أطلقت “جي إم جي”، “جي إم جي”، الشركة العالمية المتخصصة في بيع وتوزيع وتصنيع مُنتجاتٍ العلامات التجارية المحلية والدولية لقطاعات الرياضة والأغذية والسلع الاستهلاكية والصحة والجمال، بالإضافة إلى العمل في قطاعي العقارات والخدمات اللوجستية ، مبادرةً لزراعة أكثر من 1,000 شجرة غاف ضمن إطار استراتيجيتها للاستدامة وانسجاماً مع احتفاء دولة الإمارات بعام الاستدامة.

وتعاون ما يزيد على 100 من موظفي الشركة لتنفيذ هذه المبادرة من خلال زراعة أشجار الغاف في مركز توزيع شركة “تريلوجي” الذي يعمل بالطاقة الشمسية في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) بدبي. و”تريلوجي” تعتبر الذراع اللوجستي لشركة “جي إم جي”، وتوفر حلول الشحن الجوي والبحري والبري في أسواق الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والعديد من الأسواق الدولية الأخرى.

وقال محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جي إم جي”: “تعد الاستدامة اليوم أولوية رئيسية بالنسبة لشركتنا، ونحرص ضمن إطار استراتيجية ’لنساهم بالتغيير‘ على اتخاذ خطوات مهمة تنعكس إيجاباً على مجتمعنا، وبما ينسجم مع أهداف ومبادرات عام الاستدامة في دولة الإمارات. وبينما تحث الدولة الخطى لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28، ستواصل ’جي إم جي‘ استكشاف فرص التعاون مع المؤسسات العامة والخاصة لرد الجميل لمجتمعنا وحماية بيئتنا للأجيال القادمة. ونجدد التزامنا بالمساهمة في التغيير، ومواصلة التطور، والارتقاء بقدراتنا دوماً لتحسين مجتمعاتنا وشركائنا وموظفينا”.

من جانبها، قالت رزان عقروق، نائب الرئيس لشؤون العلامة التجارية والثقافة والاستدامة في “جي إم جي”: “يندرج التزامنا بزراعة أكثر من 1000 شجرة غاف في إطار محور ’تفكير مستقبلي‘ (Planet Forward)، أحد محاور استراتيجية الاستدامة ’لنساهم بالتغيير‘. وتجسد زراعة أشجار الغاف، بما تمثله من قيمة رمزية وبيئية كبيرة، طريقتنا في أخذ زمام المبادرة لحماية البيئة في قطاعنا. ونحن في ’جي إم جي‘ فخورون بالمساهمة في الأجندة الوطنية لتحقيق الحياد المناخي، وسنبادر إلى طرح العديد من المبادرات الأخرى بما يتماشى مع إستراتيجيتنا للاستدامة”.

تعد الغاف الشجرة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتتمتع بأهمية ثقافية وتاريخية كبيرة بتجسيدها القدرة على التأقلم والتعايش ضمن البيئة الصحراوية لدولة الإمارات. وسيتم ري الأشجار المزروعة في مركز توزيع “تريلوجي” من المياه المعاد تدويرها من المنشأة. وعقدت “جي إم جي” جلسة إعلامية مع موظفيها في إطار هذا الحدث لشرح أهمية أشجار الغاف للبيئة المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تركز استراتيجية “لنساهم بالتغيير” على المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية بالاستناد إلى ثلاث ركائز رئيسية: “تفكير مستقبلي”، و”نُلهم لنُبدع”، و”التغيير عزيمتنا”. وتعكس هذه الركائز الروح التشغيلية للشركة، وتدعم جهودها المستمرة لإحداث تأثير إيجابي مسؤول على الأعمال والمجتمع والبيئة. تندرح هذه الاستراتيجية في إطار التزام “جي إم دي” بدعم التنمية المستدامة على المستوى الوطني وتحقيق رفاه المجتمعات في جميع أنحاء الدولة؛ وهي تنسجم مع أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة وأهداف الاستدامة الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة. كما تؤكد التزام “جي إم جي” بإحداث تغيير إيجابي في المنطقة والعالم بالاعتماد على محاورها الاستراتيجية الثلاث.

وفي عام 2020، تم تزويد مركز توزيع “تريلوجي” في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) بسقف مكون من ألواح الطاقة الشمسية يولد 3.515 كيلوواط، الأمر الذي مكّن الشركة من تعويض أكثر من 80% من استهلاكها للكهرباء في المركز مع خفض تكاليفها التشغيلية والحد من انبعاثاتها الكربونية بحوالي 70,000 طن، أي ما يعادل إزالة 15 ألف مركبة من الطرق واستهلاك 159 ألف برميل من النفط. كما قامت منشأة الصرف الصحي التابعة للشركة بإعادة تدوير 15,000 جالون من المياه يومياً منذ إنشائها في أبريل الماضي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ختام أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني للمسؤولية المجتمعية بمشاركة عربية ودولية

برعاية من سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وبرئاسة شرفية من الشيخ الدكتور ثاني آل …