«بيانات» تستعرض حلولها الرقمية المكانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لدعم الاستدامة في ملتقى الإمارات للتكنولوجيا المناخية 2023

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 10 مايو 2032

أعلنت شركة «بيانات»، الشركة العامة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية والمزود الرائد للحلول الجيومكانية العاملة بالذكاء الاصطناعي، عن مشاركتها في ملتقى الإمارات للتكنولوجيا المناخية 2023، والمقرر انعقاده في أبوظبي يومي 10 و11 مايو الجاري في مركز أبوظبي للطاقة.

ويُعد ملتقى الإمارات للتكنولوجيا المناخية أول مؤتمر يُقام في الدولة ويُركز على إزالة الكربون وتقليل انبعاثاته. وتستضيف الملتقى وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية بالشراكة مع «أدنوك» و «مصدر».

وستعرض «بيانات» عددًا من الحلول المبتكرة لمواجهة تحديات تغيُّر المناخ خلال الحدث، ضمن منطقة الرقمنة والذكاء الاصطناعي. ومن بين تلك الحلول، القمر الصناعي “High-Altitude Pseudo Satellite (HAPS)” والذي يَستخدم الطاقة الشمسية لجمع بيانات جغرافية مكانية مهمة، وبالتالي يقلل الاعتماد على المولدات العاملة بالوقود؛ وهو ما يعني تقليل انبعاث الكربون بالتبعية مقارنةً بالأقمار الصناعية التقليدية. وبالإضافة إلى ذلك، ستعرض «بيانات» لوحة التحكم الخاصة بها والتي ترتبط تزامنيًا مع برنامج الاستكشاف البحري وتنبؤات الذكاء الاصطناعي للرياح، لتوفير تنبؤات مكانية دقيقة للغاية.

ويتضمن الحدث أيضًا استعراضَ مشروع التنقل الذكي في أبوظبي، والذي طورته «بيانات» بالشراكة مع مركز النقل المتكامل ودائرة البلديات والنقل ومنصة التوائم الرقمية التي تستخدم البيانات الجيومكانية لتحسين طرق التنقل وإدارة البنية التحتية الحضارية؛ وهو ما يجعلها أكثر كفاءةً واستدامة على صعيد استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات.

وصرَّح حسن الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة «بيانات» قائلًا: «نحن فخورون لمشاركتنا طموح الدولة ومهمتها للحد من تغير المناخ بشكل فعال وتقديم حلول مستدامة مبتكرة يمكنها حماية البيئة، وفي نفس الوقت تحفِّز النمو الاجتماعي والاقتصادي. يعتبر ملتقى الإمارات للتكنولوجيا المناخية فرصةً مثالية للانخراط وتبادل الخبرات والمعرفة مع رواد المجال، وهو ما يؤثر بشكل إيجابي على العديد من الصناعات في جميع أنحاء العالم».

ومن جانبه، أكّد الدكتور براشانث ماربو، نائب رئيس البحث والتطوير في «بيانات» على التزام الشركة بالتكنولوجيا والابتكار، وصرّح بقول: «نحن ملتزمون في بيانات بتطوير أحدث الحلول الفائقة التي تستفيد من التطورات الكبيرة الحاصلة في تكنولوجيا التحليلات الجيومكانية، وهو ما يُمكِّن عملائنا من العمل بطريقة أكثر استدامة ووعيًا بالبيئة. يبذل فريق الخبراء لدينا في أبوظبي جهودًا مُضنية لضمان قوة وموثوقية حلولنا والمصممة خصيصًا لتلبية احتياجات عملائنا الفريدة محليًا وعالميًا. ونؤمن من جانبنا أن الاستثمار في المواهب والخبرات المحلية لا يُمكِّننا من تحقيق أعلى معايير الجودة والأداء فحسب، بل يُسهم أيضًا في نمو وتطوير قطاع التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وقُبيل حلول الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، يُعقد ملتقى الإمارات للتكنولوجيا المناخية في مركز أبوظبي للطاقة بحضور أكثر من 1,000 من صناع القرار والمستثمرين العالميين لتحديد الإجراءات العملية التي يمكنها تقليل الانبعاثات في قطاع الطاقة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

جامعة الامارات أنشأت برنامج أبحاث أهداف التنمية المستدامة لزيادة الوعي بين الطلاب والمجتمع

زكي نسيبة: الامارات حققت انجازات كبيرة في مجال حماية البيئة الطبيعية شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات …